ابحث في شبكة الإمام الآجري ابحث في المواقع السلفية
جاري التحميل...
جاري التحميل...

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. افتراضي طفل الأنابيب، ما حكمه شرعا؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الأخ يسأل : هل يجوز لي أن أحقن منيه في مهبل زوجته لأن لها مشكلة حول هرمونها فنصحه الأطباء ذلك , لأن بطريقة الجماع زوجته لا تكون حاملة . فهل هذه الطريقة جائزة شرعا ؟


    Share

    التعديل الأخير 11-Feb-2010 الساعة 03:02 AM

  2. #2

    افتراضي

    السؤال: يقول إذا كانت المرأة متزوجة من رجل عقيم لا ينجب أطفالا فهل يجوز نقل ماء رجل آخر إليها بواسطة الحقن أو كما يسمى بالأنبوب وما الحكم لو كان الأمر بالعكس لو كان الرجل منجبا لكن المرأة نفسها عقيمة فهل يجوز الاحتفاظ بماء زوجها في جو مشبه تماما بجو رحم المرأة إلى حين نمو الجنين وهذا ما حصل أن أجري في بعض مستشفيات العالم ونجحت هذه الطريقة فما هو الحكم الشرعي في الحالتين؟

    جواب الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - :
    أما الحالة الأولى و هي إذا كان الزوج لا ينجب فاتخذت زوجته ماء من شخص آخر وحقنته في رحمها لأجل الولادة فإن هذا عمل محرم و لا يحل؛ و قد جاء في الحديث عن النبي عليه الصلاة والسلام (لا يحل لرجل أن يسقي ماءه زرع غيره)، و إذا كان نكاح المرأة في عدتها محرم خوفا من اختلاط الأنساب فإن هذا من باب أولى و أحوط فلا يجوز لامرأة بأي حال من الأحوال أن تلقح نفسها بماء غير ماء زوجها، وإذا فعلت ذلك فإن الأولاد أولاد لها و ليس أولاد لزوجها؛ لأنه لا يلحقون به وهم من غير مائه و أما الحالة الثانية وهي ما إذا كانت المرأة هي التي لا تنجب فحقن الزوج ماءه في شيء حتى ينمو ثم بعد ذلك يحقن في رحم المرأة فإن هذا لا بأس به إذا كانت العملية ناجحة وعلم هذا عند الأطباء؛ لأن هذا لا يعدو أن يكون الرجل قد أنزل خارج الفرج ثم بعد ذلك لقح به الفرج و الزوج هو زوجها و الماء ماء زوجها، و لا حرج في ذلك و قد نص الفقهاء على مثل هذه الحال.

    http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_6535.shtml


    Share


  3. #3

    افتراضي

    أخي أبا عبد الرحمن علي تفضل هذا الرابط من منتدانا
    فتاوى للمشايخ:محمد بن صالح العثيمين و الألباني رحمهما الله، و صالح الفوزان و فركوس حفظهما الله.
    http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?p=24493


    Share


  4. افتراضي

    بارك الله فيكم على توجيهكم وفي الحقيقة سريعة ماشاء الله أسال الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا العمل في ميزان حسنتكم . آمين


    Share

    من مواضيع العضو أبو عبد الرحمن علي باشا الجزائري أثابه(ـا) الله:



يمكنك أيضا زيارة هذه الروابط


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •