ابحث في شبكة الإمام الآجري ابحث في المواقع السلفية
جاري التحميل...
جاري التحميل...

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    افتراضي قال تعالى: وقرن في بيوتكن، فما حكم خروج المرأة للدعوة إلى الله في بلد كثر فيه الإختلاط خاصة في وسائل النقل؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال تعالى.[وَقَرْ‌نَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّ‌جْنَ تَبَرُّ‌جَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ]
    على من تنطبق هذه الآية الكريمة ؟
    وما حكم المرأة السلفية التي تخرج تقريبا يوميا من أجل الدعوة الى الله لتدريس كتاب الله و تغسيل الموتى من النساء والقيام بالرقية الشرعية و حضور حلقات الذكر ..فبهذا البرنامج المكثف تكون تقريبا يوميا تغادر البيت لتقوم بواجباتها الدينية علما أن عليها ركوب وسائل النقل المختلطة و التحدث أحيانا إلى الرجال الأجانب و خاصة في بلد كثُر به الإختلاط والله المستعان.


    Share

    التعديل الأخير 02-Jan-2012 الساعة 01:41 AM سبب آخر: تلخيص السؤال و تعديل العنوان بما يناسب موضوع السؤال

  2. افتراضي رد: قال تعالى: وقرن في بيوتكن، فما حكم خروج المرأة للدعوة إلى الله في بلد كثر فيه الإختلاط خاصة في وسائل النقل؟


    قد تم توجيه السؤال

    في

    في شهر محرم 1433 ه
    للتحميل



    وللإستماع في المرفقات وللتحميل بالنقر عليها
    نسأل الله النفع بما نسمع


    Share


  3. افتراضي رد: قال تعالى: وقرن في بيوتكن، فما حكم خروج المرأة للدعوة إلى الله في بلد كثر فيه الإختلاط خاصة في وسائل النقل؟

    التفريغ :

    سؤال من منبر الفتاوى الشرعية لشبكة الإمام الآجري :
    يقول السائل : قال تعالى.[وَقَرْ‌نَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّ‌جْنَ تَبَرُّ‌جَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ] على من تنطبق هذه الآية الكريمة ؟ وما حكم المرأة السلفية التي تخرج تقريبا يوميا من أجل الدعوة الى الله لتدريس كتاب الله و تغسيل الموتى من النساء والقيام بالرقية الشرعية و حضور حلقات الذكر ..فبهذا البرنامج المكثف تكون تقريبا يوميا تغادر البيت لتقوم بواجباتها الدينية علما أن عليها ركوب وسائل النقل المختلطة و التحدث أحيانا إلى الرجال الأجانب و خاصة في بلد كثُر به الإختلاط والله المستعان.

    هذا يعني ( قرن في بيوتكن ) هذا الخطاب أصله لنساء النبي عليه الصلاة والسلام ولكن نساؤنا أيضا مأمورات بذلك لأنهن مأمورات أن يقتدين بنساء النبي ، وقد جاءت الآية الأخرى (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ )) (1) وتبرج الجاهلية الأولى هو قبل الإسلام والآن جاهلية أمريكا وبريطانيا والغرب تبرجهن ربما هو أشنع من تبرج الجاهليات الأوليات ، طيب ، صار أشنع والعياذ بالله من نواحي .
    هذه المرأة السلفية بارك الله فيكم يجب عليها إذا خرجت إلى الدعوة أن تجتنب التحدث مع الرجال الأجانب ، وأيضا إذا ركبت تكون في المنطقة نفسها أو في المدينة أو في القرية نفسها دون أيضا أن تخلو بالسائق وحده ، وأيضا يجب عليها أن لا تركب بجوار رجل ، طيب ، فلا بد أن تحذر على نفسها وتخاف على نفسها فالفتنة ما أحد يأمنها على نفسه .
    وينبغي لها أيضا أن تخفف ، إذا كان زوجها يمنعها مثلا من بعض الخروج في بعض الأيام تجعل لها أوقاتا وإلا تُدّرس في مكان قريب منها بجوار بيتها بعيدة عن الخروج بارك الله فيكم .

    -----
    (1) [ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَ‌فْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّـهُ غَفُورً‌ا رَّ‌حِيمًا ] ﴿الأحزاب: ٥٩﴾


    Share



يمكنك أيضا زيارة هذه الروابط


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •