إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

أحدث رد للشيخ ربيع على شيخ الأزهر تعاونه مع ملالي طهران 1429 هـ !!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أحدث رد للشيخ ربيع على شيخ الأزهر تعاونه مع ملالي طهران 1429 هـ !!!

    أحدث رد للشيخ ربيع على شيخ الأزهر تعاونه مع ملالي طهران 1429 هـ !!!

    أحدث رد للشيخ ربيع بن هادي المدخلي " حفظه الله تعالى " على شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي تعاونه مع ملالي قم ومشهد طهران 1429 هـ !!!

    ( 1 )

    رسالة إلى شيخ الأزهر

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه . أما بعد :

    فقد اطلعت على ما نشرته جريدة الشــــرق الأوسط في الصحيفة السابعة من العدد ( 10655 ) الصادر في يوم الأربعاء 21من شــــهر المحرم الحرام لعام ( 1429 ) .

    عن لقاء تم بين شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي وبين رئيس مجلس الشورى الإيراني غلام علي حداد الذي يزور مصر حاليا ً.


    بحثا في هذا اللقاء سبل تدعيم العلاقات الثقافية والتقريب بين السنة والشيعة ، فاتفقا على التعاون العلمي بين الأزهر والمركز الإسلامي العالمي بطهران في مجال تبادل البحوث والمؤلفات .

    وذكرت الصحيفة تصريحات عن شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي : بأنه لا يوجد خلاف عقائدي في الأصول بين السنة والشيعة ، وأنّ الخلافات جميعها خلافات اجتهادية في الفروع ، وقال : ( إنَّ الخلاف في الأمور الفرعية لا يمنع من التعاون لخدمة الإسلام وتوحيد الصف الإسلامي في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية في الوقت الراهن . مشيراً إلى أن التعاون بين الأزهر وإيران في مجال تبادل المؤلفات والأبحاث سيؤدي إلى تدعيم العلاقات الثقافية والتقريب بين السنة والشيعة ) .

    أقول :

    وقد سبق لشيخ الأزهر نحو هذا الموقف الأليم ، ولا أدري هل درس عقائد الشيعة من كتبهم المعتبرة عندهم والتي يستمدون منها عقائدهم ، مثــــل الكافي للكليني ( بخاريهم ) ، ومثل تفسير القمي والعياشي ، وما كتبه آياتهم في السابق وفي العصر الحاضر ، فتوصل إلى هذه النتيجة : أنّ أصول أهل السنة وأصول الشيعة ( الرافضة ) واحدة ، وأن الخلاف بينهم إنما هو في الفروع فقط ؟!!!

    وهل درس كتب أئمة السنة في العقائد وغيرها فوجد فيها ما يؤيد ما صرح ويصرح به بأن أصول أهل السنة وأصول الرافضة واحدة ، وأن الخلاف بينهما إنما هو في الفروع ؟ .

    وما مراد شيخ الأزهر بأهل السنة ؟

    هل يريد الصحابة وخيار التابعين وأئمة الإسلام مثل : مالك والأوزاعي والثوري والسفيانين والشافعي والحمادين وأحمد بن حنبل وعلي بن المديني والبخاري ومسلم وأبي حاتم وأبي زرعة وأمثالهم من أئمة الإسلام ، فهو يرى أن هؤلاء أصولهم وأصول الروافض واحدة ؟ ، أو يريد غيرهم ؟ ، وحتى غيرهم من الصوفية والأشاعرة والماتريدية ممن خالف في عقائده السلف الصالح هل تجد عندهم أو قالوا : إن أصولنا وأصول الرافضة واحدة ؟

    وأسأل الدكتور الطنطاوي : هل يعتقد أهل السنة ( حاشاهم ) ما يعتقده الروافض من أن الصحابة وعلى رأسهم أبو بكر وعمر قد ارتدوا إلا ثلاثة منهم ؟ وهل يوافق أهل السنة الروافض في لعن الصحابة ؟

    وهل يعتقد أهل السنة ( حاشاهم ) ما يعتقد الروافض من أن الصحابة قد حرفوا القرآن وزادوا فيه ونقصوا ، وأن عدد آيات القرآن الذي جاء به جبريل إلى محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان سبعة عشر ألف آية ( يقصدون أن الصحابة حذفوا قرابة ثلثي القرآن ولم يبقوا منه إلا ستة آلاف وستمائة وستين آية ) ؟ .

    وقد جمع المحدث النوري الطبرسي في إثبات تحريف القرآن كتابا ضخم الحجم سماه : ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) جمع فيه أكثر من ألفي رواية تنص على التحريف ، وجمع فيه أقوال جميع فقهاء وعلماء الشيعة في التصريح بتحريف القرآن الموجود اليوم بين أيدي المسلمين، حيث أثبت أن جميع علماء الشيعة وفقهاءهم المتقدمين منهم والمتأخرين يقولون : " إن هذا القرآن الموجود اليوم بين أيدي المسلمين مُحَرَّف " .

    انظر كتاب " لله ثم للتاريخ " للسيد حسين الموسوي ص ( 79 ) .

    أهذه الكفريات العظيمة المدمرة من الفروع أم هي من الأصول ؟

    لا أعتقد في شيخ الأزهر أنه سيصر على أنها من الفروع الاجتهادية ، بل أظن به أنه سيصرح بأنها من الأصول الرافضية الكفرية ، وأنه وشيوخ الأزهر سوف يرفضون التعاون والتقارب الثقافي بين الأزهر وغيره وبين الروافض ، وسوف يرفضون التعاون العلمي وتبادل المؤلفات والأبحاث ، وأنهم سيدركون أن التقريب بين السنة والشيعة لن يكون أبداً ولاسيما من جانب الروافض ، وأنه لعبة وخدعة منهم افتعلوها من قرابة قرن من الزمان فلم يزدادوا على مر الأيام إلا بعداً وعناداً وإصراراً على ضلالهم البعيد وسعياً في إهلاك أهل السنة وتضليلهم ، فكم من الأعداد الهائلة في البلاد العربية والإسلامية قد تحولوا عن السنة إلى الرفض تحت ستار دعوة التقريب وأن الخلاف بين أهل السنة والشيعة في الفروع كالخلاف بين أئمة الإسلام مالك والشافعي وأحمد وأبي حنيفة، مع أن أبواب إيران دائماً مغلقة في وجوه علماء السنة ودعاتهم .

    يا شيخ الأزهر إن للشيعة أصولاً وفروعاً يؤمنون بها ولا يمكن أن يتزحزحوا عنها ، ويكفرون أهل السنة بكل أصل من هذه الأصول .
    منها بالإضافة إلى ما سلف :


    1 ـــ اعتقادهم أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أوصى بالخلافة من بعده لعلي - رضي الله عنه - وأن أبا بكر والصحابة ظلموه واغتصبوا منه هذا الحق ، ثم كفروا الصحابة بذلك .

    2 ـــ أن الإمامة خاصة بأهل البيت وحصروها في اثني عشر منهم على رأسهم علي - رضي الله عنه - وكفَّروا بها الصحابة وكل من يخالفهم فيها من أهل السنة وغيرهم .

    3 ـــ ومنها إيجاب معرفة هؤلاء الأئمة ويكفرون من لا يعرفهم .

    4 ـــ ومنها أن لأئمتهم منـزلة عند الله لا يبلغها ملك مقرب ولا نبي مرسل ، وهذا أصبح من ضرورات مذهبهم .

    5 ـــ ومنها أن لأئمتهم سلطة تكوينية على كل ذرة من ذرات الكون ، وهذه عقيدة لا يقولها اليهود ولا النصارى ولا الوثنيون .

    6 ـــ ومنها أن أئمتهم معصومون ويعلمون الغيوب ولهم حق التشريع ، وجل دينهم مبني على الكذب والبهت والضلال ، وينسبون كل ذلك إلى الأئمة ولاسيما جعفر الصادق .

    7 ـــ ومن أهم أصولهم الإيمان بالمهدي المنتظر والمختفي في السرداب من أكثر من مائتين وألف سنة ، ويكفرون من لا يؤمن به ، وأن هذا المهدي سيخرج وسيقتل ذراري قتلة الحسين ويقتل يزيد ، وأصحابه ، وأنه يقيم خمسمائة من قريش فيضرب أعناقهم ، ثم خمسمائة أخرى يقتلهم يفعل ذلك ست مرات ، ويقتل أبا بكر وعمر ، وهذا ما يسمونه بالرجعة وهي من أعظم أصولهم .

    8 ـــ ومن أهم أصولهم التقية وهي عندهم تسعة أعشار الدين ، ولا دين عندهم لمن لا تقية له ، وينسبون إلى أبي جعفر أنه قال: التقية من ديني ودين آبائي.

    فهذه بعض أصولهم التي يكفرون بها ، بل بكل واحدة منها ، وما أظن أن شيخ الأزهر يعتقد أن هذه العقائد الكفرية - والتي يكفرون بها المسلمين – من الفروع التي الخلاف فيها سهل ولا تقف سداً في وجه التبادل الثقافي والتآخي والوحدة بين أهل السنة وبين الروافض .
يعمل...
X