إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

شرف أهل الحديث

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شرف أهل الحديث

    ذكر الحافظ الذهبي –رحمه الله –في تذكرة الحفاظ : أن ابن العميد قال : ماكنت أظن أن في الدنيا ألذ من الرئاسة والوزارة التي أنا فيها ، حتى شهدتُ مذاكرة الطبراني مع الجعابي –رحمهما الله – فكان الطبراني يغلبه بكثرة حفظه ، وكان الجعابي يغلبه بذكائه ، حتى علا صوتهما ، فقال الجعابي : عندي حديث ليس في الدنيا إلا عندي ! فقال الطبراني : هاته . فقال : حدثنا أبو خليفة قال حدثنا سليمان بن أيوب ثم ساق حديثاً . فقال الطبراني : أنا سليمان بن أيوب ومني سمع أبو خليفة الحديث ، فاسمعه مني حتى يعلو إسنادك ، فإنك تروي عن أبي خليفة عني ! فخجل الجعابي وغلبه الطبراني . قال ابن العميد : فوددت أنني كنت الطبراني وفرحت فرحه وأن الرئاسة والوزارة لم تكن لي يوماً !
    إن الملوك ليحكمون على الورى // وعلى الملوك يحكم العلماء
    وذكر السيوطي –رحمه الله- في تاريخ الخلفاء ، أنه قيل للخليفة العباسي المنصور : هل بقي من لذات الدنيا شئ ام تنله ؟ فقال : بقيت خصلة : أن أقعد في مصطبة وحولي أصحاب الحديث ، فيقول المستملي : من ذكرت رحمك الله ؟ فأقول : حدثنا فلان عن فلان وأسوق حديث النبي صلى الله عليه وسلم وأرويه للناس .
يعمل...
X