إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

من يصمم مواقع يتق الله بهذه المواقع حتى ولو كانت مواقع إسلامية للشيخ عبد الله العدني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [نصيحة] من يصمم مواقع يتق الله بهذه المواقع حتى ولو كانت مواقع إسلامية للشيخ عبد الله العدني

    السلام عليكم ورحمة الله
    أما بعد فهذه نصيحة من الشيخ عبد الله العدني حفظه الله ,بتقوى الله لمن يصمم مواقع إسلامية ودعوية ،ونسأل الله أن تكون مشاركاتنا خالصة لوجهه الكريم لا صمعة ولا شهرة ولا رياءا
    http://www.box.com/s/ekbg6pjy6qculjrl20od

  • #2
    رد: من يصمم مواقع يتق الله بهذه المواقع حتى ولو كانت مواقع إسلامية للشيخ عبد الله العدني

    من يصمم مواقع يتق الله بهذه المواقع حتى ولو كانت مواقع إسلامية
    للشيخ عبد الله العدني(تفريغ)

    استماع مباشر

    تحميل.mp3
    من يُصَمم مواقع؛ يتقِّ الله في هذه المواقع، حتى ولو كانت مواقع دعوية وإسلامية، فلا ينبغي أن تكون سببا لتشويه الإسلام، بأمور، مثل:
    أن يُصمم الإنسان موقعا ويجعله سببا لإظهار نفسه في هذا الموقع، وهو ليس عنده علم، وليس عنده أهل وكفاءة، ثم يُجمّع له من يجمّع، فيُظهرون موقعا يكون فيه الغلط والخطأ والأشياء الكثيرة، وربما تُثار الفتن بسبب سوء التصرفات، فالإنسان ينبغي أن يرجع إلى أهل العلم، ويسأل أهل العلم، هل تنصحونني بأن أفتح موقعا؟ أريد أن أفتح موقع كذا وكذا ونحو ذلك مما فيه استرشاد واستنارة بنصائح أهل العلم.
    وكذلك أن يحرص على أن لا يُثير الفتن في هذه المواقع بإثارة الخلافات، وبث كل ما يراه بالمجتمع من انتقادات ونحو ذلك، وهذا خطأ، فالعلماء إن تكلموا؛ تكلموا بعلم، وإن سكتوا؛ سكتوا كذلك بعلم، وليس كل ما علمتَه كان لك أن تقوله، وتبثه في الناس، فقد صحّ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنّه قال: «كَفَى بِالمَرْءِ إِثْمًا أَنْ يُحَدِّثَ بِكُلِّ مَا سَمِعَ»[1]، من أعظم الإثم أن يحدث الإنسان بكل ما يسمع! لما في ذلك من إثارة الفتن وربما كذلك نشر الشائعات، وكذلك حصول النميمة وغير ذلك من مواضع الإفساد، فلذلك، الخلاصة في هذا الباب أن من أراد أن يفتح موقعًا أو أن يُشارك في موقع؛ فعليه أن يرجع إلى أهل العلم، ويستفيد من أهل العلم، حتى فيما تكتب حتى إذا أردت أن تكتب؛ بعض المواقع فيها منتديات، كل واحد يكتب، وفي هذه المنتديات بعض أهل العلم لا يُحبذها؛ إذا كانت الكتابة على هذا الوجه؛ ارتجال، الذي ينبغي أنك تستشير وتستعين بأهل العلم فيما تكتب، تريد أن تُخرج شيئا للناس أنت ستُسأل عنه يوم القيامة، اسأل: هل يصلح أن يخرج هذا أو لا يصلح؟ هل يصلح أن يخرج هذا أو لا يصلح؟ لأنّه ربما لا يصلح أن يخرج، وأنا أضرب لكم في هذا مثالا:
    بعض الإخوة انشغل بترجمة بعض الكتب، وهكذا كذلك طباعتها في بعض البلاد الأعجمية، فرأى كتابا للشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي رحمه الله في يأجوج ومأجوج، وللشيخ السعدي رحمه الله كلام في هذا المبحث؛ انتقده عليه العلماء، حتى أوقف هذا الكتاب في حياته رحمه الله، وأذكر أنّ بعض إخواننا من طلاب شيخنا محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله- استأذن الشيخ أن يُعيد طبعة الكتاب في حيات الشيخ ابن عثيمين رحمه الله، وطبعا بعد وفاة الشيخ السعدي- رحمه الله- بكثير، فقال شيخنا –رحمه الله-: (( لا تطبعوا هذا الكتاب!))، قالوا: (( يا شيخ نطبعه وإن كان فيه قول مرجوح، لكنه رأي الشيخ السعدي، حتى يعرفه طلبة العلم))، قال: (لا تطبعوه، الشيخ السعدي رحمه الله شيخنا ما كان يأذن بطبعه في حياته، بعد أن وجه له بعض المشايخ بعض النصائح في هذا الكتاب)اهـ، فرأيت بعض الكتب لبعض الإخوة وفيها هذا الكتاب المترجم؛ مترجم ونشر في النت ونشر كذلك بين الناس، الآن، هذا ظاهره كتاب لعالم معروف، ولكن بسبب عدم الاستشارة والرجوع إلى أهل العلم؛ نشروا ما لا يَصِحُ أن يُنشر! وما لا يأذن حتى مؤلفه أن يُنشر! مؤلفه لا يأذن بنشره! من الذي ممكن أن يدلّ أمثال هؤلاء أن يفعلوا أو أن لا يفعلوا؟ أن يستشيروا أهل العلم، أن يستشيروا ويسألوا أهل العلم، ولهذا يقال: "ينبغي للإنسان أن يعرض تصرفاته ما استطاع إلى ذلك سبيلا على أهل العلم". اهـ
    __________
    [1]- أخرجه مسلم في «مقدمة صحيحه» (1/ 6)، وأبو داود في «الأدب»، باب في التشديد في الكذب (4992)، من حديث أبي هريرة رضي الله عنه. انظر «السلسلة الصحيحة» للألباني (5/ 3).
    التعديل الأخير تم بواسطة أم عبد الرحمن الهاشمية; الساعة 08-Feb-2012, 02:06 PM.

    تعليق


    • #3
      رد: من يصمم مواقع يتق الله بهذه المواقع حتى ولو كانت مواقع إسلامية للشيخ عبد الله العدني

      بارك الله فيكِ أختي الكريمة
      فعلاً إنه مقطع نافع جدا
      ومن هذا المنبر المبارك أُوجه نصيحة لإحدى المنتديات التي لا أريد أن أذكر اسمها، بأن يتقوا الله تعالى في عباده ويغلقوا منبر المناقشات والحوارات فقد سبّب ذلك همز ولمز في كثير من المشايخ والعلماء الأفاضل وأدى ذلك لحدوث كثير من الفوضى والخصومات بين السلفيين. نسأل الله تعالى أن يجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر

      تعليق

      يعمل...
      X