إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

بيني وبين الشيخ الفاضل ربيع المدخلي- حفظه الله- بقلم الشيخ سليم الهلالي - حفظه الله-

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بيني وبين الشيخ الفاضل ربيع المدخلي- حفظه الله- بقلم الشيخ سليم الهلالي - حفظه الله-

    بيني وبين الشيخ الفاضل ربيع المدخلي- حفظه الله- بقلم الشيخ سليم الهلالي - حفظه الله-

    للحقيقة والتاريخ


    أرسل إليّ بعض الإخوة من فلسطين المحتلة حواراً جرى بينه وبين أحد الإخوة في الحجاز، تعرضا فيه لموقفي من الشيخ ربيع بن هادي المدخلي –حفظه الله-، وقد نقل الأخ الحجازي أقوالاً نسبها إلى الشيخ ربيع –حفظه الله-، جملتها أني أطعن في منهج الشيخ الفاضل . . .، ولي على ذلك تعليقات:

    1- أنّ ما بيني وبين الشيخ ربيع –حفظه الله- من علاقات طيبة، تمتد جذورها إلى أكثر من عشرين عاماً، هي أكبر من أن يعكرها نقل غافل أو تمويه جاهل.

    2- أنني -بحمد الله- أحمل للشيخ ربيع –حفظه الله- وهو بمنزلة والدي – كل محبة وتقدير، وذلك لله وفي الله، لا تجمعني به رغبة أو رهبة.

    3- أنّ ما صدر مني في بعض المجالس حول مسألة الخلاف بين الشيخ ربيع والأخ أبي الحسن، وفُهم على عكس مرادي، فقد تم تسويتها مع الشيخ –حفظه الله- قبل سنتين وزيادة.

    4- أن بعض النقلة ينقلون إلى عن الشيخ الفاضل أنه يعتب عليّ –بخاصة-، وعلى إخواني -علماء بلاد الشام السلفيين-، ونحن لا نعير لهذا بالاً، لأننا لو أردنا فتح هذا الباب لصار الأمر إلى ما لا تحمد عقباه، من التقاطع، والتدابر، وظننا بالشيخ –حفظه الله- أنه إذا كان له عتب أو موجدة فإنه يراسل إخوانه، وهم آذان صاغية، إن وجدوا الحق اتبعوه، لا تأخذهم في الله لومة لائم، وحتى هذه اللحظة لم يصلنا من الشيخ أي شيء في هذا الباب أو غيره.

    5- لازلنا نعتقد أنّ الشيخ ربيعاً عالم من علماء الدعوة السلفيّة، وصاحب قلم مسدد في كثير مما كتبه، وأن على إخوانه أن يحفظوا عرضه في غيبته، وأن ينصروه، كما أنه يجب ذلك عليه لإخوانه من الدعاة السلفيين الذين نصر الله بهم الدعوة في بلاد كثيرة.

    6- نصيحتي لكل من لا يزال يحاول ممارسة النميمة بين السلفيين أن يتقي الله في نفسه، وينصرف لطلب العلم الشرعي، وهذا هو ما تطرق إليه الشيخ ربيع في مناصحته الأخيرة التي ألقاها في المدينة النبويّة.

    7- إنّ علماء الدعوة السلفيّة -في بلاد الشام- يعملون على جمع شمل السلفيّة في كل مكان، ويبادلونهم الحب والنصح والمشورة، وينصرون المحسن، ويناصحون المسيء، بالتي هي أحسن للتي هي أقوم، وقد بدأت تباشير هذا المنهج الوسط تؤتي أكلها بفضل الله ومنته.

    هذا ما أحببت بيانه على وجه السرعة، راجياً التوفيق للشيخ الفاضل ربيع –حفظه الله-، وأن يقيض الله –سبحانه- له بطانة الخير، ويجنبه بطانة السوء، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

    وأسأل الله أن يجمع شمل السلفيّة في العالم على كلمة سواء، في كل أمورهم، إنه بكل جميل كفيل، وهو حسبي ونعم الوكيل.

    وكتبه
    سليم بن عيد الهلالي

    *****************

    المصدر http://www.albaidha.net/vb/showthread.php?t=1349
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو ندى فريد العاصمي; الساعة 18-Nov-2007, 04:13 PM.
يعمل...
X