إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

حكم تعليق اللوحات التي عليها بعض الشعارات مثل: ((كلنا فداك يا رسول الله)) و ((إلا رسول الله!))فتوى لشيخ عبد المحسن العباد حفظه الله تعالى..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [مقطع صوتي] حكم تعليق اللوحات التي عليها بعض الشعارات مثل: ((كلنا فداك يا رسول الله)) و ((إلا رسول الله!))فتوى لشيخ عبد المحسن العباد حفظه الله تعالى..

    حكم تعليق اللوحات التي عليها بعض الشعارات مثل: ((كلنا فداك يا رسول الله)) و ((إلا رسول الله!))فتوى لشيخ عبد المحسن العباد حفظه الله تعالى..

    لتحميل

    http://www.ajurry.com/vb/attachment....1&d=1347987624

    للإستماع



    التفريغ
    :
    يقول ماحكم تعليق اللوحات التي عليها بعض الشعارات مثل (كلنا فداك يارسول الله) وهل تعتبر هذه إستغاثة ؟
    الجواب:
    اللوحات والذكر الشعارات وماألى ذلك من الأشياء التي لاتنبغي فالرسول صلى الله عليه وسلم ما يكون حقه أنه (...) هذا الكلام وإنما حقه صلى الله عليه وسلم أن يَتبع وأن تَصدق أخباره وأن تَمتثل أوامره وتَجتنب نواهيه ويعبد الله طبقا لشريعته ويَحب محبة أعظم من محبة النفس والمال والولد والناس أجمعين وكذلك يَكثر من الصلاة والسلام عليه صلوات الله وسلامه وبركاته عليه وأما يعني قول يعني نحن نفديك أو فداك أباءنا وأمهاتنا هذا كما هو معلوم هذا سائغ (....) يعني هو أبي وأمي هو نفديه بآبأءنا وأمهاتنا يعني كماهو معلوم سائغ لابأس به ولكن يعني مثل تعلق هذه الشعارات وماإلى ذلك مالها وجه وليست هذه التي تجعل الناس يحبون الرسول صلى الله عليه وسلم محبة الرسول صلى الله عليه وسلم تكون بإتباعه لإنه كان يقول إن كنتم تحبون الله فأتبعوني يَحببكم الله وماهي محبته كون الناس يطلقون هتافات أو يأتون بشعارات بينما محبته تكون يملئ قلوبهم من محبته وأن يظهر ذلك على جوارحهم إستسلاما وإنقيادا باللسان وبالجوارح اللسان ليأتي بما هو مشروع قولا والجوارح تأتي بما مشروع فعلا ..
    نعم
    كذلك عبارة أخرى إلارسول الله
    أقول هذه كلمة يعني غير مستقيمة إلارسول الله أيش معنى إلا رسول الله يعني (..)بالمُستثنى (.....) بالمُستثنى منه يعني ومعلوم أن الإعتداء على أي أحد لاشك الإعتداء على الرسول صلى الله عليه وسلم والإسأءة إليه أعظم من الإساءة إلى أي أحد من الناس ..

    إنتهى التفريغ هناك كلمات يسيرة لم أستطيع سمعها بشكل واضح لرداءة الصوت

    فرّغه أخوكم أبوصهيب الليبي

    أرجوا التصحيح في حالة ثبوت خطأ مني
    الملفات المرفقة

  • #2
    للتذكير

    تعليق

    يعمل...
    X