إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

وقفات على ابواب كتاب التوحيد (الوقفة الخامسة)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وقفات على ابواب كتاب التوحيد (الوقفة الخامسة)

    وقفات على ابواب كتاب التوحيد (الوقفة الخامسة)


    إن الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادي له و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده و رسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً... أما بعد: قإن التوحيد هو أصل الأصول التي به يدخل العبد الجنة وإن كان مقصراً وبتركه يخلد في النار وإن كان عابداً فعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: قال رسول الله :صلى الله عليه وسلم: (من شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدا عبده ورسوله، وأن عيسى عبد الله ورسوله، وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه، والجنة حق، والنار حق، أدخله الله الجنة على ما كان من العمل) رواه البخاري ومسلم.
    فمن شهد أي نطق بلا إله إلا الله وأن محمد رسول الله عارفاً لمعناها عاملاً بمقتضاها موقناً بها فإن الله يدخله الجنة ولو كان مقصراً فهو تحت المشيئة أن شاء عذبه وأن شاء غفر له وهذا معنا (أدخله الله على ما كان من العمل) وفي الحديث أثبات الشهادة بأن عيسى عبد الله ورسوله وان الله خلقه بكلمة كن (فقال له كن فيكون) وأنه روح من الأرواح التي خلقها الله ونسبها إليه تشريفاً له وتكريماً فمن أنكر أن عيسى عبد الله ورسوله كفر وهذا فيه رد على النصارى الذين غلو فيه فمنم من قال هو الله ومنهم من قال هو ابن الله ومنهم من قال هو ثالث ثلاثة فوصفه الله بالعبودية وانه عبد يجري عليه ما يجري على البشر وفيه رد اليهود لعنهم الله الذين طعنوا في رسالته صلوات ربي وسلامه عليه فوصفه الله بأنه رسول وجعله الله من أولو العزم من الرسل. وفي هذا الحديث بيان الإيمان بالجنة والنار وأن الله أعدها للجزاء والحساب يوم القيامة فمن أنكر الجنة والنار كفر بإجماع المسلمين. ولهذا بين النبي صلى الله عليه وسلم في حديث آخر أن من قال لا إله إلا الله عارف لمعناها مستيقناً بها وعاملاً بمقتضاها أدخله الله الجنة وحرمه على النار جاء ذلك في حديث عتبان الطويل (فإن الله حرم على النار من قال لا إلا الله يبتغي بذلك وجه الله ?) إما تحريماً مطلاقاً بحيث أنه لا يدخلها ابتداءً أو أنه يدخلها ولا يخلد فيها. هذا ما تيسر لنا في هذه الوقفة نسأل الله أن ينفع بها....
يعمل...
X