إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

صيام عاشوراء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صيام عاشوراء

    صيام عاشوراء

    روى مسلم في صحيحه عن ابن عباس، رضي الله عنه أنه قال:" صام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عاشوراء، و أمر بصيامه. قالوا : يا رسول الله إنه يوم تعظمه اليهود و النصارى. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فإذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا التاسع" قال: فلم يأت العام المقبل حتى توفى رسول الله صلى الله عليه وسلم، و في رواية له عنه أيضا قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" لئن بقيت إلى قابل لأصومن التاسع" وروى البخاري و مسلم، ولفظه" أنه صلى الله عليه وسلم بعث رجلا من أسلم يوم عاشوراء، فأمره أن يؤذن في الناس: من كان لم يصم فليصم، و من كان أكل فليتم صيامه إلى الليل". زاد في رواية: فكنا بعد ذلك نصومه، و نصوم صبياننا الصغار منهم إن شاء الله و نذهب إلى المسجد، فنجعل لهم اللعبة من العهن، فإذا بكى أحدهم على الطعام أعطيناها إياه عن الإفطار؛ أي كي تلهيهم حتى يتموا صومهم" كذا في رواية أخرى له.

    هذا هو الصحيح، أما قراءة دعاء عاشوراء المذكور في مجموع الأوراد فبدعة منكرة، ومثله دعاء أول السنة و آخرها و هما في المجموع أيضا و هما بدعة منكرة ضلالة، و قولهم في دعاء عاشوراء: إن من قرأه لم يمت تلك السنة، كذب في الدين وجرأة على الله قال الله تعالى: [ إن أجل الله إذا جاء لا يؤخر] و قراءة: حسبي الله و نعم الوكيل، على ماء اورد للتشفي به من العلل و الأسقام، اعتقاد فاسد و ضلال مبين، وبخور عاشوراء و اعتقاد أنه رقية نافعة لدفع الحسد و النكد و السحر و كل شيء، اعتقاد شركي، حقير و شر على عقول الأبناء مستطير.

    المصدر: كتاب السنن و المبتدعات المتعلقة بالأذكار و الصلوات (ص: 134) لمحمد عبدالسلام خضر الشقيري ـ رحمه الله تعالى ـ .
يعمل...
X