إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

توجيهات مهمة لشباب الأمة ... تابع 2

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توجيهات مهمة لشباب الأمة ... تابع 2

    توجيهات مهمة لشباب الأمة

    محاظرة مفرغة للشيخ صالح اللحيدان ..........تابع



    و إن أولى ما يهتم به المسلم أن يراقب الله جل و علا إذا خلا في بيته ، في برية، في مسجد من المساجد، كيف تعامله فيما بينه و بين خالقه جل وعلا، هل يستوي منه العلانية و الإسرار؟ ، هل هو مهتم بأمر المسلمين؟ هل يحس من نفسه رغبة تامة في هداية الخلق؟ هل يتألم لما يحدث في الأمة الإسلامية ليتحقق فيه قول المصطفى صلى الله عليه و سلم "المسلمون في توادهم و تراحمهم كالجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الجسد بالسهر و الحمى" أو "بالحمى و السهر"، هل يراقب و ينظر في أحوال شباب الأمة و ما يعصف بالمجتمعات من تيارات متقابلة، و عواصف فتن عاتية؟ هل يفعل ما يستطيع أن يفعله و لو بالدعاء، بأن يسأل الله جل و علا أن يصلح حال الأمة و ينشئ شبابها على تعظيم شرع الله، لا شك أن شباب الأمة إذا الله جل و علا أصلحهم و هداهم ووفقهم، هم رجالها و حملة رايتها، و حاملوا لواء الدعوة إلى الدين الحق، كيف السبيل إلى تحقيق ذلك؟ إنه مطلب هام عظيم، يحتاج إلى أن تتظافر الجهود، و يتعاون الناس على تحقيق ذلك، يحتاج إلى أن تهتم البيوت بما فيها من الناشئة، إهتماما يحقق تربية إسلامية تعظيما لشعائر الدين، إهتماما بالمساجد التى أذن الله أن ترفع و يذكر فيها اسمه، تعظيما لهذه العبادة العظيمة، التى يقف العباد فيها، عباد الله المسلمون، يناجون ربهم و يخاطبونه في خمسة مواقف حتم عليهم ذلك، ثم يقفون مواقف لا حصرة لها تقربا إلى الله جل و علا، رجاء المثوبة، أملا في أن يدفع الله عن الناس و يدافع عنهم، و إذا الله دافع عن أمة أو بلد فلا غالب لها، و إنما يدافع الله عن أهل الإيمان (إن الله يدافع عن الذين آمنوا).

    ------------------ يتبع إن شاء الله
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو ندى فريد العاصمي; الساعة 04-Feb-2008, 01:01 PM.
يعمل...
X