إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

تنبيهات مهمة لشباب الأمة/ للشيخ صالح اللحيدان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تنبيهات مهمة لشباب الأمة/ للشيخ صالح اللحيدان

    إن الشباب إذا نشأوا على الإهتمام بالمساجد و الحرص على أداء الفرائض فيها، و عند الفراغ تقصد المساجد للتقرب فيها بتلاوة القرآن، نصيحتي لأةلياء أمورهمأن يكونوا شديدي الحرص عليهم و التفقد لسيرهم و التعرف على من يصحبهم و من يصاحبونه لئلا يصحب الشاب الناشئ أصحابا مضلين، فيمتلئ قلبهم بالحب لما هم فيه من ضلال ثم بالتالي يصعب اقتلاع الضلال من القلوب ، لأن القلب إن امتلئ خيرا دفع الشر بإذن الله، و إن امتلئ شرا صعب على الخير أن يجد مسلكا إليه، و العبء كبير على الوالدين و قد قال سيد البشر صلى الله عليه و سلم :" ما من مولود يولد غلا و يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه" فإذا لم يعتن الآباء بالذرية و نحن في عصر تلاطمت فيهأمواج الفتن و تنوعت الدعايات الضالة و اختلطت المفاهيم و انتشرت دعايات الرذيلة و الضلال، فصار بذلك العبئ على الآباء عبئا كبيرا و ثقيلا، و لكن لم تترك الذرية ؟ أتترك لتجتالهم الشياطين؟ من شياطين الجن و الإنس، إنهم أمانة في أعناق أولياء أمورهم، من آباء و أمهات، و من أخوة و قرابات و من أهل المسؤولية الكبرى، و قد قال سيد البشر صلى الله عليه و سلم كما في الحديث الصحيح :"كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته، الإمام راع (ولي الأمر) ....... و مسؤول عن رعيته، و الرجل في بيته راع و مسؤول عن رعيته، و المرأة راعية في بيت زوجها و مسؤولة عن رعيتها" ثم ذكر الخادم من انه راع في مال سيده و مسؤول عن رعيته، " و كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته"، فليفكر كل راع في موقف المسائلة ، و قد جاء في الحديث الصحيح:"لا تزول قدم عبد يوم القيامة حتى يسئل عن أربع: عن عمره فيما أفناه..." فتذكر ماذا يكون جوابك إذا سئلت عن عمرك و قد يكون مديدا. "و عن شبابه فيما أبلاه، و عن ماله من أين جمعه و فيما أنفقه، و عن علمه كيف عمل به" هذه المسائل الأربعة بحسن الإجابة عليها يجتاز ذلك الإمتحان، و بالخلط و التخليط فيما يقع ما لا تحمد عاقبته، نسأل الله السلامة للجميع............... يتبع إن شاء الله تعالى
يعمل...
X