إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

تربية ثلاث بنات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [تفريغ] تربية ثلاث بنات

    تربية ثلاث بنات


    السؤال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من كانت له ثلاث بنات فصبر عليهن وسقاهن وكساهن كن له حجابا من النار " هل يكن حجابا من النار لوالدهن فقط أم حتى الأم شريكة في ذلك؟

    الجواب: الحديث عام للأب والأم بقوله صلى الله عليه وسلم : "من كانت له ابنتان فأحسن إليهما كن له سترا من النار " وهكذا لو كان له أخوات أو عمات أو خالات أو نحوهن ، فأحسن إليهن ، فإنا نرجو له بذلك الجنة . فإنه متى أحسن إليهن فإنه بذلك يستحق الأجر العظيم ، ويحجب من النار ، ويحال بينه وبين النار ؛ لعمله الطيب . وهذا يختص بالمسلمين ، فالمسلم إذا عمل هذه الخيرات ابتغاء وجه الله يكون قد تسبب في نجاته من النار ، والنجاة من النار والدخول في الجنة لها أسباب كثيرة فينبغي للمؤمن أن يستكثر منها ، والإسلام نفسه هو الأصل الوحيد ، وهو السبب الأساسي لدخول الجنة والنجاة من النار ، وهناك أعمال إذا عملها المسلم دخل بهن الجنة ونجا من النار ، مثل من رزق بنات أو أخوات ، فأحسن إليهن كن له سترا من النار ، وهكذا "من مات له ثلاثة أفراط لم يبلغوا الحنث كانوا له حجابا من النار ، قالوا : يا رسول الله ، واثنان ؟ قال : واثنان " ، ولم يسألوه عن الواحد ، وصح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: "يقول الله عز وجل : ما لعبدي المؤمن جزاء إذا أخذت صفيه من أهل الدنيا فاحتسب إلا الجنة " فبين سبحانه وتعالى أن ليس للعبد المؤمن عنده جزاء إذا أخذ صفيه أي محبوبه من أهل الدنيا فصبر واحتسب إلا الجنة ، فالواحد من أفراطنا يدخل في هذا الحديث إذا أخذه الله وقبضه إليه ، فصبر أبوه أو أمه أو كلاهما واحتسبا فلهما الجنة ، وهذا فضل من الله عظيم ، وهكذا الزوج والزوجة وسائر الأقرباء والأصدقاء إذا صبروا واحتسبوا دخلوا في هذا الحديث ، مع مراعاة سلامتهم مما قد يمنع ذلك من الموت على شيء من كبائر الذنوب ، نسأل الله السلامة .

    المصدر( مجلة البحوث الإسلامية" العدد29 من فتاوى الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى )
يعمل...
X