إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

التعامل بين المشرفين والأعضاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [تنبيه هام] التعامل بين المشرفين والأعضاء

    بسم الله الرحمن الرحيم، أما بعد:

    فنظرًا للمراسلات الكثيرة والشكاوى المتكررة من بعض الأعضاء حول بعض المشرفين، أحببت أن أضع النقاط على الحروف وأن أبين الكثير من الأمور التي قد تخفى عن الأعضاء وبعض الأفاضل .

    أولاً: الشبكة يقوم عليها مشرفون يجتهدون في مساعدة الأعضاء في تطبيق الشروط التنظيمية التي أقر العضو بالالتزام بها عند تسجيله .

    ثانيًا: شبكة الإمام الآجري فيها حاليًا آلاف الأعضاء، منهم مئات نشطون يوميًا، والمشرفون هم عشرات معدودة، بشر لهم أعمال وأشغال، فإذا رأوا ما يخالف الشروط فإنهم لا يستطيعون دومًا الإجابة على جميع الإشكالات، لضيق الوقت عن ذلك، والشروط عند التسجيل تبين أن المشرف ليس ملزمًا دومًا ببيان أسباب الحذف وأن الحذف لا يكون دومًا لأن المحذوف سيء أو صاحبه سيء، بل لحكمة، فأنت إذا حذف موضوعك في الآجري فذلك ليس نهاية الدنيا، يمكنك الذهاب لنشره في بقية المنتديات لترى مصيره ولتعلم صحة قرارنا في حذفه .

    إن المسؤولية على صرح كهذا الصرح يجعل من التكليف بما لا يطاق أن نفسر كل ما نقوم به، فنرجو أن يعلم هذا الأمر .

    ثالثًا: أغلب الذين ينكرون من الأعضاء -وفقهم الله- على المشرفين، ينكرون في العلن، وهم يعلمون أن أولياء الأمر ليسوا فقط هم الحكام، وأن مدير كل مكان هو ولي أمره، فإذا كان النصيحة بشكل فوضوي منفر، فإنها لا تعين إلا على إحداث الفوضى، ومن كان هذا فعله وإن حسنت نيته فإنه تحذف مشاركته إلا أن يستخدم الطريقة الصحيحة في الاستفهام والاستشكال والاستنكار وهي زر التبليغ عن المشاركة فهو يرسل تنبيهًا لجميع المشرفين، أو عن طريق نشر موضوع في منبر الشكاوى والاقتراحات، إن القيام بغير ذلك يعرض العضو لعقوبات أقلها حذف مشاركته وأقصاها إيقاف العضوية المؤقت أو الدائم .

    رابعًا: نحن نعلم أن المشرفين بشر، وأنهم يخطؤون، بل إنه كلما زاد خطأ مشرف ما فهذا يعني أنه يتعلم وأنّ هناك من يوجهه ليتلافى هذا الخطأ مستقبلاً، والأخطاء لا تصدر عادة إلا من المشرفين النشيطين الذين ساهموا في أن تكون شبكة الإمام الآجري على ما هي عليه اليوم من أمر يثلج قلب كل سني سلفي محب للعلم .

    ولذلك فإنه إذا ما أحس عضو ما أنه قد ظلم، أو أسيئ التعامل معه من قبل أحد المشرفين، أو أنه قد حرّج عليه واسع، فليقم بطرح ما يجده في منبر الشكاوى والاقتراحات وليصبر، فإذا لم يجب، فليرفع إلى المدير العام مظلمته .

    فإذا لم يجبه المدير العام، فإننا نطمع كما أننا قد أخذنا ثمين أوقاتنا لخدمة العلم وأهله، واقتتطعنا ذلك من وقت أعمالنا ورزقنا وأهالينا لكي نخدم العلم وطلبته وأنتم منهم، أن تغتفروا هذا الخطأ في حقنا أو ضيق وقتنا للإجابة عن مظلمتكم وأن تجعلوه مغمورًا في الأمور الأخرى التي ترضونها منا مما يوافق الحق.

    ربما يجيبكم أحد الإداريين فيقضي وقته في حل مشكلتكم ويترك حل مشكلة أكبر منها من أجل هذه المشكلة الأصغر والأمور أولويات، فالصبر والتغافل أحيانًا، فكما أننا نتغافل عن بعضكم فنرجو أن تتغافلوا عن بعضنا بارك الله فيكم .

    خامسًا: الاحتجاج علينا لماذا حذفنا موضوعًا ما في مسألة وقد أبقيناه قديمًا ولم نتعرض له في مشاركة أخرى في موضع آخر، والجواب أننا لا نكيل بمعيارين، بل أننا بسبب النقص البشري قد غفلنا عن هذا الموضوع في الموضع الآخر فنبهنا عليه الآن ليلقى نفس المصير .

    سادسًا: من أمثلة هذه المسائل التي أخطأنا فيها التالي:

    1- أننا قمنا سابقًا بإضافة شعار الشبكة إلى بعض المواد الصوتية التي رفعناها على خادمات شبكة الإمام الآجري من باب الدلالة على موقع التحميل ومكان الاستضافة، وقد كان هذا اجتهاد قد أخطأ فيه بعض مشرفينا، ونحن الآن راجعون عنه ونعتذر منه على العلن، فالاعتراف بالخطأ فضيلة .

    هذا وشبكة الإمام الآجري تعطي الحق للآخرين أن يقوموا بذلك على موادها طالما أن من غير ورفع في خادم تحميل الملفات قد أبقى شعارنا أيضًا، فنحن قد أسقطنا هذا الحق من طرفنا .

    2- أننا قمنا سابقًا بالتحفظ على طريقة عرض بعض الاسطوانات المفيدة والتي تجمع بعض الفتاوى النسائية، وبينما أنه كان من حقنا التحفظ، ولكنه أيضًا ليس من حقنا أن نفرض هذا التحفظ على الآخرين لمجرد كوننا من المشرفين، فلا نضيق واسعًا، فوظيفتنا فقط إعانة الأعضاء على تطبيق الشروط، لا فرض أرائنا واجتهاداتنا على بقية الأعضاء، وقد أخطأنا حينما قمنا بحذف الاسطوانة، ثم حذف توضيح وبيان من قام على هذه الاسطوانة، ومن ثم زدنا مبالغة في الخطأ أننا قد قمنا بالتعديل على الاسطوانة بإزالة ما تحفظ عليه بعض المشرفين بدون إذن الناشر الأصلي ومن قام على إنشائها ثم نشرناه مرة أخرى على شبكتنا .

    وعلى الرغم من كون كل ما حصل هو اجتهاد فردي لبعض المشرفين، إلا أننا نتحمل المسؤولية ونعتذر عنه ونسأل الله أن يغفر لنا خطأنا .

    هذا وقد تم اتخاذ اجراءات لكي نتجنب الوقوع في نفس الأمر مستقبلاً إن شاء الله.

    هذه أمثلة على بعض المظالم المرفوعة إلى الإدارة مؤخرًا والتي رأينا أن الحق فيها مع الأعضاء، وأننا يجب أن نبين الحق فيها، هذا ونطلب من الأعضاء إحسان الظن في المشرفين وأن يعذروهم على ما يصدر منهم لعله يكون مغمورًا في بحار حسناتهم، وإذا أحسوا أنهم قد ظلموا ولم يستمع إليهم أن يرفعو الأمر إلى المدير العام، وبعد ذلك أن يعطوا لكل مسألة حجمها وأن لا يجعلوها ككرات الثلج .

    قال -رسول الله صلى الله عليه وسلم-: (( لا يَفْرَكْ مُؤْمِنٌ مُؤْمِنَةً إِنْ كَرِهَ مِنْهَا خُلُقًا رَضِيَ مِنْهَا آخَرَ )) رواه مسلم .

    وهذا هوأقل ما نتوقعه من أعضائنا وإخواننا في شبكة الإمام الآجري وفي الشبكات السلفية الأخرى .

    هذا وبارك الله فيكم وجزاكم الله خيرًا .
    التعديل الأخير تم بواسطة محب المتون; الساعة 04-May-2012, 11:03 PM.
    المتون العلمية موجودة من قديم الزمان . . ولكنها لم تعرف بهذا الاسم، بل باسم المختصرات: مثل مختصر الخرقي عمر بن الحسين الخرقي المتوفي سنة (334هـ) -رحمه الله تعالى-.

    قال الشيخ صالح آل شيخ: المختصرات تؤخذ على طريق التفقه والفهم والعلم [أي التصور] ، ثم الأدلة عليها يهتم بها طالب العلم ولا تؤخذ على جهة التعصب لأن أصل التعبد في العلم أن تتعبد بفهم نصوص الكتاب والسنة .

  • #2
    رد: التعامل بين المشرفين والأعضاء

    قال سفيان الثوري -رحمه الله-: "استوصوا بأهل السنة خيرًا فإنهم غرباء"، وقال: "ما أقل أهل السنة والجماعة"!!
    جزاكم الله عنا خيرا وأعانكم وثبتكم ..آمين

    تعليق


    • #3
      رد: التعامل بين المشرفين والأعضاء

      أشهد الله و أشهدكم أنى لم أر فى حياتى منتدى مثل هذا المنتدى العظيم بما فيه و بأهله ومشرفيه
      وشهادتى هذه ليست مجاملة فالله شهيد عليها
      لكنها شهادة حق أُسأل عنها


      فقبل أن يهدينى الله إلى الحق و إلى هذا المنتدى العظيم -والحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات-
      كنت أطوف فى كل المنتديات الطالح والصالح
      و أعتقد أنه لم يطف أحداً مثلى


      فلم أجد تنظيماً ولا ترتيباً ولا شكلاً أرقى و أجمل من هذا المنتدى

      و لم أجد أسهل فى البحث عن شئ تريده منه

      و لم أعرف أحداً أرقى معاملة ولا أحسن خلقا مع المبتدئين وغيرهم كأهل هذا المنتدى


      فإتقوا الله فيهم

      و إلتمسوا لهم الأعذار

      فنحن فى سفينة واحدة

      هم يكفوننا هَمَّ قيادتها

      فأعينوهم و أحسنوا إليهم

      حفظ الله القائمين على هذا الامر من الإدارة والمشرفين ووفقهم إلى كل خير
      ووسع على كل ضيق و أزال عنهم كل هم
      وبارك لهم فى علمهم وعملهم ومالهم و أهلهم و أوقاتهم
      وجعل عملهم فى ميزان حسناتهم
      و أسأل الله أن يجمعنى معكم فى جنات النعيم


      أحبكم فى الله

      قال عمر بن الخطاب -رضى الله عنه-:
      إنما تنقض عرى الإسلام عروة عروة إذا نشأ فى الإسلام من لا يعرف الجاهلية.
      مجموع الفتاوى ومنهاج السنة.
      قال طلحة بن عبيد الله البغدادي:
      «وافق ركوبي ركوب أحمد بن حنبل في السفينة، فكان يطيل السكوت، فإذا تكلم قال: اللهم أمتنا على الإسلام والسنة».

      أخرجه الخطيب في تاريخ بغداد(9/354)،ومن طريقه ابن عساكر في تاريخ دمشق(5/323) .

      معنى لا إله إلا الله، نوادر الصوتيات ، بوابة طالب العلم، مصورات الآجري، مكتبة الإمام الآجري، شبهات والرد عليها، تحميل كتب إسلامية سلفية.

      تعليق


      • #4
        رد: التعامل بين المشرفين والأعضاء

        نسأل الله عز وجل ان يوفق المشايخ والمشرفين والاعضاء في هذه الشبكة المباركة لما فيه الصواب في العلم والعمل وأن يبارك في وقتهم وأن ينير طريقهم لينفعونا بما علموا وعملوا.
        نسأل الله عز وجل ان يبارك في هذه الشبكة ويجعلها مشكاة لكل طالب علم وان يحفظها من كل الفتن ما ظهر منها ومابطن.

        تعليق


        • #5
          رد: سدد الله خطاكم على الحق

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

          نسأل الله أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن ...اللهم آمين .

          وهذا مقتطف من الكلمة التي ألقاها الشيخ عثمان السالمي حفظه الله ينصح ويثني و يشكر القائمين على هذه الشبكة المباركة :

          قال الشيخ حفظه الله :
          " ونحن نشكر إخواننا في إذاعة الآجري ـ جزاهم الله خيرا ـ على ما يقومون به من نشر العلم ونشر الخير للمسلمين ولمن أراد الله أن يوفقه لهذا الخير، فأقول: جزاهم الله خيرا على ما يقدمونه وما ينصرون به سنة النبي صلى الله عليه وسلم ـ جزاهم الله خيرا ـ ننصحهم على المواظبة على هذا الخير والاستمرار فيه، وهكذا أيضا كل من شارك في نصرة سنة النبي صلى الله عليه وسلم سواء إخواننا في هذه الإذاعة أو في الشبكات السلفية الأخرى ـ جزاهم الله خيرا ـ فننصحهم على الاستمرار على نشر العلم وعلى نشر الدعوة، ونقول أيضا: عليهم بدروس مشايخ الكبار العلماء المعروفين بالسنة، وأن يحرصوا على دروسهم سواء كان في الفقه أو في العقيدة أو في التفسير والحديث وغير ذلك من الدروس النافعة، ولهم الأجر عند الله عز وجل، فقد قال النبي عليه الصلاة والسلام : "الدال على الخير كفاعله"، و قال صلى الله عليه وعلى آله وسلم عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه : "لأن يهدي بك رجل واحد خير لك من حمر النعم".
          أسأل الله عز وجل بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يأجركم ويدفع عنكم وعن أموالكم كل سوء ومكروه، فنشكر لهم ـ جزاهم الله خيرا ـ .
          [/quote]

          وفق الله الجميع و لمّ شمل أهل السنة في كل مكان آمين .
          التعديل الأخير تم بواسطة أم مرام بنت اسماعيل المهاجر; الساعة 06-May-2012, 01:40 PM.

          تعليق


          • #6
            رد: التعامل بين المشرفين والأعضاء

            بارك الله فيكم على مجهوداتكم مشرفين و أعضاء و أسئل الله أن يوفقكم لنشر السنة و أظن أن من لم يحسن اختيار مواضيع فليكتفي بتصفح المواضيع و الفوائد العلمية
            الحمد لله على هذا المنبر

            تعليق


            • #7
              رد: التعامل بين المشرفين والأعضاء

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              بارك الله في الأخ الفاضل على هذه التوضيحات التي أبانت على حسن نيته وصدق مقولته وأود أن أزيد إذا سمحتم لي بعض الأمور وهي أن من أسباب وقوع بعض الأعضاء بل الكثير منهم في بعض المخالفات التي بسببها تحذف مشاركاتهم هي عدم قراءة الشروط أو سرعة القراءة أو سوء القراءة أو أمر آخر فالرجاء من الأعضاء أن يقرؤوا الشروط أولا وعندما يقرؤونهم أن يتمعنوا فيهم حتى يتجنبوا الوقع فيما ربما تحذف مشاركاته وليعلموا أنها مساعدة للمشرفيين حفظ الله الجميع

              كما أنبه على أمر آخر وأعرف أن وقد ساءني كثيرا بعض تصرفات بعض أخواتنا فالرجاء الرجاء الرجاء أن يتقين الله في أنفسهن فكما أنهن سمح لهن بأن يشاركن في هذا المنتدى المبارك فيجب عليهن أن يتصفن بالحشمة وقلة الردود على الجنس الرجال وأن لا يسترسلن في الكلام وغن رأين نوعا أنهن على صواب فهذا هو خلق المرأة السلفيية السنية

              ولا أنكر أن لبعض الأخوات فضل علينا وهن ينشطن ويفرغن ويراجعن ويبحثن عن الفتاوى ويقومون بأعمال جبارة ولا أريد أن أجرح مشاعر اين كان ولكن هذه كلمات أحببت أن أقولها ولو كان في الجعبة مزيد

              وأمنيتي أن أرى مشرفيين وأعضاء متعاونني متكاتفين بينهم يسودهم الحب والمودة والتعاون على البر والتقوى والتسامح فيما بينهم فنحن هنا نقضي كثير من أوقاتنا في سبيل الله وفي سبيل الدعوة إليه وما أكثر المواقع المبتدعة الحزبية وما أقل المواقع السلفيية النشيطة


              وأحسب موقع الآجري وهذا رأيي الخاص أنه أحسن موقع سلفي من حيث التنظيم وطلب العلم ونشره

              تعليق


              • #8
                رد: التعامل بين المشرفين والأعضاء

                أشكر جميع الأعضاء على وجه العموم، والمعلقين على الخصوص ! فهذه الكلمات تشجعنا على الاستمرار وتحسين أداء الشبكة ...

                وهنا أؤكد على ما ذكره أخي سمير من الاهتمام بالشروط فنحن نأخذها على محمل الجد ليس ككثير من المنتديات حيث يكتبونها من باب (أداء الواجب) و (تحصيل الحاصل) بل نرى أنها ستسهل العلاقة بين المشرفين والأعضاء بحيث تسير الأمور بسلاسة.

                وهكذا أنصح جميع الأعضاء بالاهتمام بما ينفعهم ، ونحن كإدارة نرفض الدخول فيما يدور بين الأعضاء من النقاشات إلا إن وقعت في حدود شبكتنا إما بالرسائل الخاصة أو في العام، ولذا نهيب بالأعضاء عدم استخدام شبكتنا للترويج لقناعات شخصية قد تثير الخلاف بين الأعضاء مما قد يدفع الإدارة لاتخاذ إجراءات لقطع أي سبب للشحناء ...فلذا أنصح الأعضاء بعدم الدخول في مناقشات في إطار الشبكة على صورة رسائل خاصة ، وهكذا لا يقوموا بالدعاية لما يظنونه صوابا فيما يقع من نزاعات بين بعض المشايخ ، وليتركوا الأمر لأهل العلم فهم أعلم وأحكم ، فقد يتصدر المرء لشيء يضره بقية عمره أو يجرحه بعض أهل العلم وجرح أهل العلم لا يندمل إلا بالتي والتيا، وأما نحن فقد تحملنا القيام على هذه الشبكة وبإذن الله نقوم بما نراه صوابا مع كل عضو والله تعالى أعلى وأعلم

                وأخيرًا أطلب عن نفسي وإخواني من جميع الأعضاء المسامحة فيما قد يصدر منا سواء من شدة أو حذف أو أو ..فنحن بشر يعترينا ما يعتري غيرنا من أعراض بني آدم وهكذا أحيانا نضطر لهذه الشدة أو التصرفات لما تقتضيه متطلبات إدارة هذه المنتديات المشتملة على عدد كبير من الأعضاء ، فالمسامحة والمعذرة من جميع الإخوان والأخوات والله تعالى أعلى وأعلم والحمد لله رب العالمين
                التعديل الأخير تم بواسطة أبوصهيب عاصم الأغبري اليمني; الساعة 06-May-2012, 01:26 AM.

                تعليق


                • #9
                  رد: التعامل بين المشرفين والأعضاء

                  بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرًا وأعاننا على متابعة هذا الأمر .
                  قال يحيى بن معاذ الرازي: " اختلاف الناس كلهم يرجع الى ثلاثة أصول، لكل واحد منها ضد، فمن سقط عنه وقع في ضده: التوحيد ضده الشرك، والسنة ضدها البدعة، والطاعة ضدها المعصية" (الاعتصام للشاطبي 1/91)

                  تعليق

                  يعمل...
                  X