إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

ترجمة موجزة لفضيلة الشيخ عبد الله العدني حفظه الله بقلم الشيخ هاني بن بريك حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [تفريغ] ترجمة موجزة لفضيلة الشيخ عبد الله العدني حفظه الله بقلم الشيخ هاني بن بريك حفظه الله



    هو من أبناء حضرموت ولد ونشأ في عدن وحفظ القرآن فيها وخرج منها مع الثلة الأولى لطلب العلم في شمال اليمن قبيل الوحدة اليمنية مصطحبا أخاه الذي يصغره سنا فضيلة الشيخ عبدالرحمن فأخذ على علماء تعز في فنون الآلة ثم استقر في دماج عند مجدد الدعوة في اليمن شيخنا مقبل رحمه الله وهناك نهل من المنهل الروي واعتكف على العلوم وتميز حينها بشدة عبادته وتنسكه والتقى في سفره للحج سنة 1410هجرية بالعلامة الألباني وكانت آخر سنة حج فيها الألباني رحمه الله. وكان مداوما على الدعوة أثناء مكوثه في دماج مشتغلا بالتحصيل والدعوة.
    ثم عزم على الرحلة للطلب في بلاد العلم والعلماء بلاد الحرمين مملكة الإسلام السعودية وبدأ بمكة والمدينة فأخذ علوم الآلة من أصول ونحو وأدب ومصطلح. ثم استقر في عنيزة ولزم إمام الفقه والفقهاء شيخنا العثيمين رحمه الله وحظي من الشيخ بالمكانة والإكرام وكانت له قراءة خاصة مع الشيخ في بعض الكتب وفي هذه الفترة أخذ على بعض تلامذة شيخ مشايخنا ابن سعدي رحمه الله من أمثال شيخنا عبدالله الفالح وغيره وغيره. ثم عاد إلى مكة وأخذ على جمع من علمائها منهم
    : شيخنا وشيخ مشايخنا محمد بن عبد الله الصومالي
    وشيخنا الطيب الشنقيطي
    وشيخنا الخضر السنقيطي
    وشيخنا محمد صالح الحبيب التمبكتي
    وشيخنا السبيل إمام الحرم
    وشيخنا عبد الله البسام
    كل هؤلاء درس عليهم ولم يمر مرور الكرام وتركت تسمية من لم يكثر منهم أو جالسهم مجالس عدة من أشهرهم شيخ الإسلام ابن باز و شيخنا البنا.
    كما أنه درس على شيخنا العباد في فترة المدينة الأولى وشيخنا محمد أمان الجامي كما أخذ على شيخنا ربيع وشيخنا عبيد . ثم أوصى له شيخنا مقبل بدار الحديث بالشحر مسقط رأس أجداده من آل ناجي علي بن بريك يتناوب عليها هو وأخوه فضيلة الشيخ عبدالرحمن حتى انفرد بها فضيلته في حياة شيخنا وله من شيخنا مقبل تزكية وتوصية حافلة . كما له من التوصيات والتزكيات والإجازات العلمية من أثبات العلماء والمشايخ ولا يزال حفظه الله متعلما معلما داعيا متواضعا محبا ومحبوبا لإخوانه . كتبت هذا دون علمه ولا إذنه وبقي الكثير من سيرته وذكر مشايخه والعلوم التي أخذها ودرسها ومنها مالم يقم بتدريسها بعد ولا أعلم شيخا في اليمن على معرفتي الغير قاصرة في أهل السنة أكثر تفننا وجمعا للفنون منه .
    وتواضعه المبالغ فيه جعل بعض من لا يعرف قدره يجهل عليه وما ضره ذاك . كتبت هذا غير مبالغ ولا غال فالله ينفع به .
    وأحسب نفسي من أخص الناس معرفة بسيرته لهذا رأيت من حق طلابه علي أن أكتب ليعرفوا عمن يأخذوا العلم.



    ( مشاركة للشيخ هاني بن بريك حفظه الله في يوم 10 ذو القعدة 1434 هــ/ 16 سبتمبر 2013)


يعمل...
X