إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

حديث لعن الكاسيات العاريات هل هو مخرج من الملة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [فوائد مستخلصة] حديث لعن الكاسيات العاريات هل هو مخرج من الملة

    نص السؤال:
    حديث الكاسيات العاريات وقول النبي صلى الله عليه وسلم : " العنوهن فإنهن ملعونات " فهل إذا وقعت لعنة الله على واحدة منهن تخرجها من دائرة الإسلام وتطردها من رحمة الله ؟

    نص الإجابة:
    الذي أعرف منه لفظة : " فالعنوهن فإنهن ملعونات " بها شيئ من الضعف ، وقد بحثناه ونحن في المدينة ، وأنا بعيد عهد بذلك ، لكن الحديث الذي في ( صحيح مسلم ) من حديث أبي هريرة : " صنفان من أمتي من أهل النار لم أرهما : قوم لهم سياط يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ، فهذا الذي في ( صحيح مسلم ) .
    وأما حديث : " فالعنوهن فإنهن ملعونات " فأنا الآن على ضعفه ، وعلى فرض صحة هذه اللفظة فهي لا تعتبر كافرة ، بل هي مسلمة عاصية إذا كانت مسلمة ، وقد يحدث هذا من المبتدئ ، ففي ذات مرة قام شخص من المتحمسين في الحرم المكي وكفر النساء المتبرجات ، وأنا أعرف اسمه فقام الشيخ ابن باز حفظه الله تعالى وقال : إنهن لا يكفرن بصنيعهن هذا إلا إذا كانت مستحلة وتقول : الحجاب تزمت ، وليس على المرأة حرام أن تكشف وجهها وعضديها وساقيها ، فحينئذ تكفر لردها لكتاب الله ولسنة رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - .

    أما التي هي جاهلة لهذا أو تقول : أنا مخطئة وأسأل الله أن يغفر لي ، ورب فتاة جاهلة يقول الأخ محمد مسمار حفظه الله عند أن كان بمصر فقد ركب مع امرأة في سيارة أجرة وهي متبرجة وهو رجل فاضل لا يترك النصح أينما كان فقال لها : هل هذا لباس الإسلام ؟ فقالت : والله لا أدري ، وهي مصدقة أنها لا تدري هل هذا لباس الإسلام أم لا .

    وكنت ذات مرة أنصح أخاً في الحرم المكي وهو محرم ، فأشرت إلى لحيته بمعنى أنه يعفوها فقال : إن شاء الله إذا تحللت فسأحلقها ، فكثير من الناس لا يعرف الأحكام بسبب طول المدى .

    -------------
    راجع كتاب غارة الأشرطة ( 2 / 47 - 48 )
    فتاوى العقيدة والتوحيد

    http://www.muqbel.net/fatwa.php?fatwa_id=1331
    http://www.muqbel.net/files/fatwa/muqbel-fatwa1331.mp3

  • #2
    رد: حديث لعن الكاسيات العاريات هل هو مخرج من الملة

    حديث لعن الكاسيات العاريات هل هو مخرج من الملة
    الملفات المرفقة

    تعليق

    يعمل...
    X