إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

يجب على المسلم أن يراعيَ صومَه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [نصيحة] يجب على المسلم أن يراعيَ صومَه

    يجب على المسلم أن يراعيَ صومَه باجتنابِ المُفطرات، وكذلك -أيضا- باجتنابِ المحرّمات؛ فإنه لَمّا ترك ما أحلّ اللهُ له في غيرِ وقت الصيام؛ طاعةً لله وابتغاءً لِمرضاته؛ فحقيقٌ به أن يتركَ ما حرّم اللهُ عليه كلّ وقت مِن أنواعِ المعاصي؛ وأعظمُها دعوةُ غيرِ الله وهي شركٌ بالله فما دونه من المعاصي والآثام. يقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: "مَنْ لَمْ يَدَعْ قَوْلَ الزُّورِ وَالْعَمَلَ بِهِ فَلَيْسَ لِلَّهِ حَاجَةٌ فِى أَنْ يَدَعَ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ"؛ فلْيكفّ المسلمُ يدَه ولسانَه عن إيذاءِ الناس، ولْيحرصْ على صَوْنِ صيامِه مِن المُنقصاتِ مِن غِيبةٍ ونميمةٍ وكذِبٍ أو فُحْشٍ في القول والعمل. كما يجبُ على المسلمين الاهتمامُ بأمر الصلاة والمحافظة عليها كلّ وقت في رمضان وغيره، وكذلك العنايةُ بأمرِ الزكاة وإخراجِها في وقتها ودفعِها لِمُستحقّيها طاعةً لله. ويشرعُ للمسلم الحرصُ على بذل الخير، وتفطيرِ الصُّوّام، والإكثارُ مِن ذكرِ الله وشكرِه واستغفارِه وتلاوةِ كتابه، وصلاة التراويح، ولتكن له في هذا الشهرِ ختماتٌ لكتابِ الله عن تدبّرٍ وفهمٍ وضراعةٍ إلى الله بأنْ يُعلِّمَه مِن تأويلِه ويرزقَه العمل به؛ فإنَّ رمضانَ زمنٌ فاضل يُرجى فيه قبولُ الأعمال، واستجابةُ الدعاء. ولْيدْعُ اللهَ عند فِطره بأن يُعِزّ الإسلامَ وأهله، ويذِلّ الشركَ وأهله، وبأن يتقبلَ الله منه ومِن سائرِ إخوانِه المسلمين، ويجعلَهم مِن عتقائِه مِن النار الفائزين برضا الرب الغفار، ويدعو لنفسِه ولوالديه وذريّتِه وسائر إخوانه المسلمين بما أحبّ. هذا وإني - في ختام هذه الكلمة - لأدعو إخواني المسلمين - ونحن في هذا الشهر الكريم - إلى نبذِ الغِلِّ والحسَدِ والحقدِ مِن قلوبنا على إخوانِنا المسلمين، وأنْ نكونَ إخوةً متحابّين متصافِين، وأن نحرصَ كَّل الحرص على اتحادِ صفوفِنا، وجَمْعِ كلمتِنا، وألا ننخدعَ بما يُروِّجُه أعداؤنا مِن أكاذيبَ وإرجافاتٍ لِشَقِّ صفوفِ الأمة، وصدعِ كلماتِها، وتفريقِ شملِها؛ فلْيحذرِ الواحدُ منا أنْ يكونَ مطيةً لهم مِن حيث يشعر أو لا يشعر، ولنحذر جميعًا أنْ يُؤتَى الإسلامُ مِن قِبَلِنا، ولنكنْ أحرصَ ما نكونُ على هذا الدين بالعقل والحزم والحكمة، ولنكنْ أبعدَ ما نكون عن الطيشِ والتهور؛ فإن هذه هي أمنيةُ أعداءِ الله؛ ليَنْفُذُوا منها إلى أمّتِنا، ولنْ يتحقق هذا لهم باذن الله، فالحرص.. الحرص على وحدةِ الصف، واجتماع الكلمة؛ طاعةً لله، وإغاظةً لأعداء الله.
    أسالُ الله العظيمَ أنْ يجعلَ هذا الشهر هالًّا علينا بالإيمانِ والأمن والعزِّ والتمكين والنصر لأمة الإسلام، كما أسأله سبحانه أنْ يَكبِتَ عدوَّنا، وأنْ يَكفيَنا إياهم بما يشاء.
    وصلى الله وسلّم على نبيّنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    من
    نصائح رمضانية


    مِن عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ إلى عموم إخوانِه المسلمين
يعمل...
X