إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

فيمن يقول : أنتم تنظرون إلى كلام السلف في أهل البدع من المعتزلة والقدرية وغيرهم وتطبقونه علينا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [نصيحة] فيمن يقول : أنتم تنظرون إلى كلام السلف في أهل البدع من المعتزلة والقدرية وغيرهم وتطبقونه علينا

    فيمن يقول : أنتم تنظرون إلى كلام السلف في أهل البدع من المعتزلة والقدرية وغيرهم وتطبقونه علينا

    سؤال [12] :

    يقول السائل : فضيلة الشيخ يقول بعض الناس : أنتم تنظرون إلى كلام السلف في أهل البدع من المعتزلة والقدرية وغيرهم وتطبقونه علينا ، ومن نحن ومن هم ، فما التوجيه لذلك ؟
    الجواب :

    من هو هذا الذي قال تُطبّقونه علينا ، لا أدري أنا عندي تحسّس ، أخشى أن يكون صوفيًّا أو حزبيًّا واقع في هذه المشاكل! ، فإن كان موجودًا يأتِي يتفضل ما هي هذه الأمور التي ترى أنّ السلفيين يُبدّعونك فيها ، ويُلحقونك بأهل البدع من المعتزلة والقدريّة ، إن كان عندك من هذه الضّلالات ، أو تدافع عن أهل الضّلالات ، وتتولاّهم ، وتُحارب أهل السنّة والحقّ من أجلهم ، فهم على حقّ وأنت على الباطل
    فقد يكون أنت عندك أفكار اعتزاليّة وقد يكون عندك أفكار روافض وأفكار مرجئة أو الخوارج أو غيرهم ، قد يكون عندك شيء من هذا ، فإذا جاء السلفيون يُطبّقون المنهج السلفي على أهل البدع أحسست أنّهم يُطبّقون عليك ، ومن يستثنيك إذا كنت واقعًا في شيءٍ من هذه البدع ، فكثيرٌ من الناس يريدون أن يعيشوا على أفكار أهل البدع ثمّ لا يريدون أن يقال : إنّهم مبتدعة ، يَتولّون أهل البدع ويُدافعون عنهم وعن أباطيلهم وعن أفكارهم حتّى لو وصلوا إلى القول بوحدة الوجود وإلى سبّ الأنبياء والصحابة ، يُدافعون عن أهل هذه البدع ، ما رأيكم فيمن يدافع عن واحد يسبّ رسول الله وكليمه موسى ويسخر منه ، ويسبُّ الصحابة ويقول بالحلول ووحدة الوجود ويريد أن يُقال له سلفيّ ! لاتُطبَّق عليه البدع ! نسأل الله العافية ، فأنا أخاف على هذا المُعترض أن يكون من شرّ أهل البدع .
    _________________________
    منقول من كتاب أسباب الإنحراف وتوجيهات منهجيّة للعلاّمة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله صفحة 32-33 طبعة دار الميراث النبوي
يعمل...
X