إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

الحقيقة المرة .. .. ( حماس ) هي سبب الأوضاع المأساوية في غزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحقيقة المرة .. .. ( حماس ) هي سبب الأوضاع المأساوية في غزة

    الحقيقة المرة .. .. ( حماس ) هي سبب الأوضاع المأساوية في غزة

    الحقيقة المرة .. .. ( حماس ) هي سبب الأوضاع المأساوية في غزة ، رضي من رضي وسخط من سخط .

    ( 1 )

    حماس قررت التحرش بالكيان الصهيوني بعد هدنة ، غير مكتوبة ، طويلة معهم. رشقت بلدة سديروت والمزارع المحيطة بها ببضعة صواريخ . النتيجة عشرة جرحى صهاينة فقط وكارثة هائلة في غزة .

    الكارثة في كل موقع وخدمة . المعابر مغلقة ، فالخروج ممنوع ، والدخول أيضا ممنوع ، والكهرباء مقطوعة ، والمياه منقطعة ، ومائتا محطة بنزين مغلقة ، وغرف العمليات في المستشفيات مطفأة ، والمواد التموينية باتت شحيحة . هذه غزة كما تعيش اليوم .

    يضاف إليها غارات وقصف صهيوني وحشي راح ضحيته أطفال ونساء ومدنيون لماذا هذا كله ؟


    لأن حماس أطلقت صواريخها على مناطق إسرائيلية هامشية ، وجاء الرد من الإسرائيليين ، كالعادة ، قاسيا وبلا تمييز بين حماس والناس ، مع عقوبات جماعية تحرمهم من الطبخ والخبز والتطبيب والسفر والتنقل ، في اصعب أيام العام ، في الشتاء القارس .

    ومع أن أسلوب رد الإسرائيليين إجرامي لا خلاف حوله ، إلا أن حماس نفسها مسؤولة عن تعريض مليون ونصف مليون إنسان فلسطيني للأذى .

    حماس تقوم برشق إسرائيل ببضعة صواريخ وقذائف هاون فتعطي رئيس الوزراء المتدنية شعبيته " ايهود اولمرت " فرصة لاستعراض قوته ورفع شعبيته ، فيأمر بغارات مروعة تحصد الأخضر واليابس .

    فأين هي الحكمة في مثل هذه المواجهات التي تزيد من عذاب مليون ونصف مليون فلسطيني دون أن تضر إسرائيل عسكريا ، أو تدفعها سياسيا إلى موقف تنازلي .

    وبالتالي عندما تطلق حماس بضعة صواريخ فهي ترتكب عملا انتحاريا يضحي بأمن كل سكان القطاع .

    كل هذا الدم الفلسطيني والمعاناة من اجل ماذا ؟

    كل ما فعلته صواريخ حماس إنها جرحت عشرة إسرائيليين فقط ، فأين هي الحرب التي تتحدث عنها حماس ؟ .

    قلوب الناس تنفطر ألما على ما يحدث لأهالي غزة ، من خوف وحرمان وحصار إسرائيلي .

    حماس ارتكبت حماقة في حق نفسها عندما منحت الإسرائيليين فرصة الهجوم ردا على بضعة صواريخ خردة .


    منقول ..............

  • #2
    صدقت وامر واشد وليس الخبر كالمعاينة

    نعم والله ان حماس الخوارج دمرورا فلسطين الارض والانسان وكرهوا الشعب في الاسلام
    واوصلونا الى امر واضيق عيش مر علينا والله المستعان

    تعليق


    • #3
      ( 2 )

      فعلا حبل الكذب قصير .. .. ..

      تستطيع أن تخدع الناس بعض الوقت ولكن لا تستطيع خداعهم كل الوقت .

      أخيراً سقطت ورقة التوت كما يقال .. .. ..

      على الهواء مباشرة الاثنين " 12 / 1 / 1429 هـ ـ 21 / 1 / 2008 م " ، ومع التزمير والتطبيل على إيقاعات الأناشيد الحماسية ، أخذ رجالات ( المجلس التشريعي " حماس " ) وهم في كامل أبهتهم من الشياكة في المظهر والملبس !!!

      ( الدكتور أحمد بحر ، رئيس " كتلة التغيير والإصلاح " التابع لحركة " حماس " في المجلس التشريعي بالإنابة ، د . مروان أبو راس – رئيس رابطة علماء فلسطين ، والنائب خليل الحية ) .

      يتباكون على قناتهم .. .. .. فضائية ( الأقصى ) .

      وهذه الفضائية تعمل على تأجيج الصراع وتتاجر بالدم الفلسطيني من خلال إيقاع اللوم على العرب والعلماء والحكومات العربية مما يولد الشقاق والفرقة وهذا ليس في صالح الشعب الفلسطيني المكلوم .

      وقامت بعض الأجهزة الإعلامية الإسلامية المؤدلجة على نفس المنوال ، فقاموا متحدين ليلة الاثنين " 12 / 1 / 1429 هـ ـ 21 / 1 / 2008 م " وعلى الهواء مباشرة .. .. ..

      دندنوا على الردود المشحونة بالعاطفة والشعارات والتسطيح والمعلومات الخاطئة .

      فقناة ( المجد ) بثت برنامجها تحت اسم ( حصار غزة "حصار يصنع الرجال " ) ، وإستضافت " سلمان العودة " و " محمد المجالي " صاحب برنامج " على بصيرة " على قناة " الرسالة " ..

      وقناة ( الحكمة ) بثت برنامجها تحت اسم ( غزة لن تنكسر ) وإستضافت " محمد حسان " .

      وقناة ( الناس ) بثت برنامجها تحت اسم ( فضفضة ) من تقديم : محمود المصري

      وتناسوا هؤلاء جميعاً سياسة " حماس " السلبية المتعجرفة التي عملت على جر الويلات إلى شعبها المسكين .

      تناسوا ً أن حكومة ( حماس ) لم تنظر إلا تحت قدميها .. .. ..

      تناسوا أن غزة .. .. .. كانت تئن تحت وطأة المشكلات المتراكمة .. شعب فقير وبطالة ومشكلات اجتماعية واقتصادية وأخرى سياسية .


      مائة عام ، والدول الكبرى تلعب بالعقول العربية ، بداية من بريطانيا ، وإنتهاءً بأميركا .

      والمثل يقول : إن لم تستطع محاربة خصمك لاعبه وسايسه .. .. ثم اضرب ضربتك القاضية .

      لذا كان على حكومة " حماس " أن تصلح ( عقيدتها ومنهجها وسلوكها ) ، وتترك روح العبث وإثارة الشغب حتى تستطيع أن تلتفت إلى النهج العقدي السليم ، ثم شؤونها الداخلية ، فتعمل على بناء بنية تحتية جيدة وتنهض بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي لشعبها .

      ( حماس ) .. .. .. عليها أن تفيق قبل فوات الأوان ، وان تتعظ بما حدث وما زال يحدث .

      تعليق


      • #4
        جزاك الله عن كل الخير يا اخ جروان على هده المشاركة صحيح ان الحقيقة مرة لكن اين العقول النقية أصبح أهل الزيغ يصعدون المنابر وعندما ينصحهم اهل العلم يقولون متشددون يالا الهوان على امة محد صلى الله عليه وسلم


        لن ينصرنا الله على الأعداء الى بعد رجوعنا الى الله تعالى والتمسك بالسنة وإتباع السلف


        ولا راضا لقدر الله عز وجل شاء فقدر والله المستعان
        التعديل الأخير تم بواسطة أبوآدم السلفي العرائشي; الساعة 24-Jan-2008, 10:36 PM.

        تعليق


        • #5
          ( 3 )

          قادة ( حماس ) مسؤولون عن استمرار العبث بحياة سكان غزة . فهم يعرفون انهم عندما أطلقوا ، هم أو غيرهم ، الصواريخ على الكيان الصهيوني ، فإن صواريخهم لن تحرر موقع قدم واحدة من فلسطين ، وإن لهذا السلوك من ردود فعل يذهب ضحيتها مواطنون أبرياء مكشوفون للغارات صهيونية .

          و ( حماس ) هي التي يجب أن تدفع ثمن هذا القرار الأهوج .

          والعجب أن يتصرف قادة ( حماس ) بكل هذه الرعونة ثم يصيحوا ( الحقونا ) بعد أن تقع الفأس في الرأس ، فهذا أمر غير مقبول .

          رغم كل الآلام التي تفطر القلب من جراء ما نرى ، لأن البشر العاديين في غزة هم الذين يدفعون ثمن خيارات غير محسوبة وغير منطقية .

          وهنا لابد أن نرجع إلى الوراء ونتذكر قبل الحصار .. .. ..

          ( غزة ـ وكالات ـ رويتر ـ الجزيرة

          إعلان " نزار ريان " أحد كبار القادة في حركة المقاومة الإسلامية " حماس " في غزة أن 50 ألف مسلح فلسطيني ومئات الاستشهاديين جاهزون لصد أو على الأقل إعاقة أي اجتياح إسرائيلي على نطاق كبير لقطاع غزة .

          وتوعد ريان إسرائيل برد مؤلم إذا أرسلت قوات ودبابات بأعداد كبيرة، مشيرا إلى وجود أكثر من 400 استشهادي يرتدون الأحزمة الناسفة بانتظار الدبابات الإسرائيلية .

          وقال ريان في تصريحات نقلها موقع إلكتروني قريب من حماس " ما بدا مفاجئا للقيادات العسكرية في حماس هو تطوع نحو 200 فتاة من أعضاء الحركة لحمل المتفجرات والتصدي للدبابات الإسرائيلية " ) .

          النتيجة :

          ( الحقونا ) .. .. ..

          شعارات زائفة .. .. ..

          كلمات وأقوال لا تتعدى كونها " فقاقيع صابونية " .

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم،
            لدي استفسار: هل يجوز استخدام لفظ الاسرائيليين او الصهاينة؟ ام الاولى استخدام لفظ اليهود!
            ارجو الافادة وجزاكم الله خير

            تعليق

            يعمل...
            X