إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

عجائب الخطباء !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عجائب الخطباء !

    عجائب الخطباء !
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ومن عجائب الأمور: أن بعض فقهاء القُرى يأخذ له خطبة مؤلَّفة في بعض الأزمان أو البلدان التي كانت الخطب فيها حسب ما يتناسب مع حالهم، فيخطب منها.

    وحصل أن في بعض القرى أخذ خطيبهم كتابًا فيه أن مؤلف تلك الخُطب يُحذر أهل بلده من استقدام الخدامات الأجنبيات في البيوت، فجعل ذلك الفقيه يقرؤها ويُحذر أهل القرية من اتخاذ الخدامات ومن الخدامين السائقين بالنساء بغير محارم، ومن الرحلة إلى دول الغرب في العطلة الصيفية وتضييع آلاف الدولارات في ذلك!! وهم أناس حالاتهم متواضعة، أحدهم ربما يذهب عمره ولا يستطيع أن يحج الفريضة، وبعضهم لا يقدر أن يتزوج إلا بشق الأنفس من ضيق الحال عليه، فضلا من أن يستورد خدامات من الخارج، وأكثرهم لا يجد سيارة يسوقها بنفسه لاحتياجاته الضرورية فضلا من أن يأخذ سيارة ويستقدم سائقًا يسوق بنسائه!! فيكون الخطيب كأنه يخاطب غير السامعين!!

    وأفاد أحد إخواننا: أن خطيبًا خطب من كتاب وهو لا يعرف أن يقرأ قراءة صحيحة، ومؤلف الخطبة كتب فيها: (الزِّنا عمّ، والبلا عمّ، والرِّبا طمّ، آهٍ آه!!)، فقرأها الخطيب هكذا: (الزنا عمّ، والبلا عمّ، والرِّبا طمّ، 51 51 -واحد وخمسون واحد وخمسون-)!! ومقصود المؤلف في الخطبة التوجع من انتشار الزنا والربا وكثرة البلا، فقال: آهٍ آهٍ! فقرأها ذلك الخطيب قراءة لا يفهمها هو ولا غيره! وظن أن لفظة (آه) التي تُقال للتوجع أنها رقم (51)؛ فقرأها واحدًا وخمسين واحدًا وخمسين!!

    وهذا قليل من كثير مما يذكره أهل البلدان اليمنية وغيرها في حلقة شيخنا الماتعة عند أن يقول لهم: من يعرف شيئًا من عجائب الخطباء؟!!

    وإنما ذلك يدل على انغماس الناس في الجهل بدينهم عدم الاهتمام بالتفقه فيه، إلا من رحم الله.


    " أحكام الجمعة وبدعها " للشيخ يحيى الحجوري، 316-317.

    -----------------------
    المصدر

    http://www.morsall.com/vb/showthread.php?t=1504
يعمل...
X