إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

اعلان ولي العهد يرعي ندوة ( السلفية ) منهج شرعي ومطلب وطني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [إعلان] اعلان ولي العهد يرعي ندوة ( السلفية ) منهج شرعي ومطلب وطني

    يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الثلاثاء المقبل ندوة «السلفية منهج شرعي .. ومطلب وطني» التي تطلقها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

    ووصف مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل هذه المناسبة بأنها حدث مهم وعزيز على الجامعة ومنسوبيها ، مشيراً إلى أن الجامعة تفخر بدورها الشرعي والعلمي والوطني والتربوي والاجتماعي الرائد في وطننا.

    وأوضح أبا الخيل أن الندوة تهدف إلى توضيح حقيقة المنهج السلفي الذي تسير عليه هذه الدولة المباركة المنطلق من الكتاب والسنة منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود - رحمه الله - سنه 1157هـ بعد المعاهدة التاريخية بينه وبين الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب ـ رحمه الله ـ مرورا بمن تعاقب عليها ومن جاء بعده من الأئمة والأمراء والملوك حيث تم توحيد المملكة العربية السعودية الحديثة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ـ رحمه الله ـ على المنهج السلفي الصحيح القويم وقال «على المنهج نفسه سار أبناؤه الكرام البررة من بعده» سعود وفيصل وخالد وفهد ـ رحمهم الله جميعاً ـ حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز .

    وقال مدير جامعة الامام «أهمية الندوة تنطلق من حجم ومكانة الرعاية التي حظيت بها من ولي العهد فتشريف القيادة الرشيدة للجامعة بالموافقة على تنظيم الندوة ورعاية ولي العهد لها يعكس مدى الاهتمام الذي توليه القيادة للجامعة والثقة في العاملين بها والقائمين عليها، ويؤكد أن المملكة منذ تاريخها المتجذر في الجزيرة العربية وهي تسير على منهج السلف الصالح وهو المنهج السديد الصحيح الذي يمثل الإسلام الذي جاء به نبي الرحمة والهدى محمد بن عبد الله ـ صلى الله عليه وسلم».

    وأشار أبا الخيل أن الندوة بمحاورها المتمثلة في بيان حقيقة مصطلح السلفية وصلته بالإسلام الصحيح ونشأة المنهج السلفي وخصائصه، والخطاب الديني المعاصر والمفاهيم الخاطئة عن المنهج السلفي، والدولة السعودية والمنهج السلفي نشأة وتطبيقاً، وصلة المنهج السلفي بالمقررات والخطط الدراسية في المملكة إضافة إلى الشبهات حول تطبيق المنهج السلفي في المملكة والرد عليها ستحقق بإذن الله أهدافها المرجوة والمأمولة منها.

    وبين مدير جامعة الامام أن الجامعة استعدت لهذه الندوة منذ صدور الموافقة السامية على إطلاقها فاستكتبت لها العلماء وطلاب العلم والمهتمين والمتخصصين من أساتذة الجامعات والكتاب والمفكرين والرواد وغيرهم في الداخل والخارج كما قامت بتأليف اللجان العاملة وتتابع العمل وتمت الإجراءات لتنظيمها بالشكل اللائق بأهميتها وقيمتها في هذا العهد الذي يشهد ظهور مفاهيم مغلوطة عن السلفية في عدد من بقاع العالم الإسلامي وأن التوعية بالمفهوم الشرعي للسلفية الحقة واجب شرعي ومطلب وطني.

    شبكة الأمين السلفية
يعمل...
X