إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

أخبار مشروع الأبراج بمنطقة "جبل عمر" الفندقية والمحلات التجارية (بمكة شرفها الله )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [حصري] أخبار مشروع الأبراج بمنطقة "جبل عمر" الفندقية والمحلات التجارية (بمكة شرفها الله )

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم


    عبدالرحمن فقيه يتحدث عن تطورات مشروع "جبل عمر"

    بيان صحفي - 22/04/2012


    أعلن الشيخ عبد الرحمن عبد القادر فقيه ، رئيس مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير ، أن استراتيجية تنفيذ مشروع الشركة العملاق لتطوير منطقة جبل عمر المجاور للمسجد الحرام ، يسير وِفق الجدول الزمني المعتمد ، مضيفاً بأن المشروع قد بدأ يؤتي ثماره وذلك بتأجير المحلات التجارية في منطقة ( s1 ) على شارع إبراهيم الخليل الموزعة على ( 4 أدوار ) ، وذلك بالمزاد العلني المفتوح من خلال الإعلان بالصحف المحلية حرصاً على الشفافية، كما هو متبع في جميع إجراءات الشركة من ناحية ـ وللحصول على أكبر عائد مادي للشركة من ناحية أخرى ، وكانت نتيجة المزاد والذي أُقيم يوم الثلاثاء 20/4/1433هـ جيدة جداً وممتازة وفاقت كل التوقُعات ، ولله الحمد ، وكانت كما يلي :

    تم تأجير عدد (48 محلاً تجارياً) بقيمة إيجارية سنوية وقدرها (6ر61 مليون ريال) ، وقد بلغ متوسط إيجار المتر المربع الواحد مبلغاً وقدره (259ر29 ريال) تسعة وعشرون ألفاً ومائتان وخمسون ريالاً سنوياً .

    وبَيّن فقيه بأن هذه الإيرادات المالية المتحققة من المزاد العلني للمرحلة الأولى تساوي ثلاثة أضعاف الإيرادات المتوقعة حسب دراسة الجدوى الاقتصادية وحسب توقُعات استشاري التسويق والتي على أساسها تمت هيكلة ضمانات سداد القرض التجميعي .

    مع العِلم أيضاً أن مدة عقود الإيجارات ثلاث سنوات هجرية تبدأ من 1/8/1433هـ ، وسيتم إعطاء المستأجرين فترة سماح مدتها ثلاثة أشهر لإعداد ديكوراتهم وتجهيزاتهم على أن يتم التشغيل الابتدائي بداية شهر شعبان القادم إن شاء الله .

    وأضح بأن المساحة التأجيرية لعدد (48 محلاً تجارياً) هو (2106م2) ، وهذه المساحة لا تمثل سوى ( 5ر2 % ) من المساحة التجارية الإجمالية القابلة للتأجير بكامل المشروع ، مشيراً في هذا الصدد بأن المرحلة الثانية لتأجير ( 30 معرضاً تجارياً ) بالمزاد العلني بالأسواق نفسها ستجري بتاريخ 11/6/1433هـ .

    كما ستتم المرحلة الثالثة لتأجير عدد ( 22 مطعماً ومحلاً ) للوجبات السريعة بالدور الرابع من الأسواق بالمزاد العلني أيضاً بتاريخ 14/6/1433هـ ، وبذلك تكتمل بمشيئة الله عملية تأجير كل الأدوار الأربعة التجارية بمنطقة s1 .

    وأضاف بأنه سوف يلي ذلك بإذن الله البدء في التأجير بالمزاد العلني أيضاً للأسواق التجارية في المنطقة ( s2 ) المُطِلَة على شارع إبراهيم الخليل والمكونة أيضاً من أربع أدوار تجارية ومساحتها خمسة آلاف وثمانمائة متراً مربعاً .. وسيُعلن عن ذلك في حينه بالصحف المحلية .

    مراحل التنفيذ

    وتناول فقيه في كلمته خلال ترؤسه لاجتماع الجمعية العامة العادية الرابعة لمساهمي الشركة ـ أبرز الأعمال الحالية ، حيث تواصِل شركة نسما وشركائهم حالياً بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع والمُطِلَة على شارعي إبراهيم الخليل وأم القرى وتشتمل على ( 4 منصات بناء ) ( بوديومات ) وعدد ( عَشرَة أبراج فندقية ) و ( 86 فيلا وشقة سكنية ) ، وتبلغ المسطحات البنائية الإجمالية لهذه المرحلة (000ر473 متر مربع) ، وتبلغ تكلفة تنفيذها حوالي ( ثلاثة مليارات وأربعمائة وسبعة مليون ريال ) ، ومدة العقد ( 24 شهراً ) ، ويتم تمويل هذه المرحلة بواسطة القرض المُجَمَع من البنوك .

    أما المرحلة الثانية وتتكون من منصة بناء وأربعة أبراج فندقية ، وعدد ( 72 فيلا ) مطلة على شارع إبراهيم الخليل وتبلغ مساحتها البنائية ( 000ر200 متر مربع ) فقد تم ترسية تنفيذها مؤخراً على اتحاد شركتي ( بيتور العربية السعودية ) و ( أزميل للمقاولات التركية ) بتكلفة إجمالية ( مليار وأربعمائة وتسعون مليون ريال) ، ومدة العقد (24 شهراً) من تاريخ توقيع العقد وتسليم الموقع يوم الأحد 2/5/1433هـ الموافق 25/3/2012م ، ويتم تمويل تنفيذ هذه المرحلة من مبلغ زيادة رأسمال الشركة الذي تم العام الماضي .

    كما تتكون المرحلة الثالثة من منصتي بناء وأربعة أبراج فندقية من ضمنها البرجين التوأمين والسوق التجاري المركزي ، وتبلغ المساحان البنائية لهذه المرحلة ( 000ر388 متر مربع ) ، وسيتم طرح التنفيذ قريباً في مناقصة على المقاولين بمشيئة الله عِلماً أن تمويل هذه المرحلة سيتم عن طريق استخدام القرض الممنوح للشركة من وزارة المالية وقدره ( 000ر3 مليون ريال ) .

    وسيتم تنفيذ باقي مناطق المشروع التي تبلغ مساحتها البنائية ( 500ر769 متر مربع ) وعدد الأبراج بها ( 20 برجاً ) بمشيئة الله على مرحلتين وسيُعلَن عنهما في حينه .

    وفيما يتعلق بأعمال البِنيَة التحتية أشار فقيه أنه يتم العمل حالياً استكمال أعمال البنية التحتية لكامل المشروع والتي تشتمل على سبيل المثال لا الحصر تنفيذ أنفاق الخدمات الخرسانية المسلحة أسفل الشوارع وتمديد خطوط الخدمات بداخلها ويبلغ عرض نفق الخدمات من ( 6ر17 متر ) إلى ( 25 متر ) ويتراوح ارتفاعه من ( 5ر4 متر ) إلى ( 6 أمتار ) وتبلغ طول أنفاق الخدمات حوالي ( 000ر2م ) ، وتنفيذ طُرُق المشاة والجسور والأنفاق عند التقاطعات ، وساحة المصلى العام العلوية وأعمال السفلتة والأرصفة والإنارة بالشوارع وطُرُق المُشاة والمناطق العامة .

    كتبه فضيلة الشيخ / أبو فريحان جمال بن فريحان الحارثي
    - حفظه الله -

    نور اليقين
يعمل...
X