إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

جديد-العلامة صالح بن محمد اللحيدان -حفظه الله-ينفي أنه دعى حسني مبارك بالتنحي ونصيحة لإخواننا في ليبيا - 18-3-1432

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جديد-العلامة صالح بن محمد اللحيدان -حفظه الله-ينفي أنه دعى حسني مبارك بالتنحي ونصيحة لإخواننا في ليبيا - 18-3-1432

    تفريغ السؤال الأخير
    أحسن الله إليكم، هذه الأسئلة كثيرة وأعد الإخوة إن شاء الله أن نعرض بقية الأسئلة على الشيخ إن شاء الله الدرس القادم، لكن هذه الأسئلة الكثيرة كلها تسأل عن حال إخواننا في ليبيا، ويريدون منك توجيه كلمة لهم، وخاصة وهم يمرون في كرب عظيم لا يعلمه إلا الله-جل وعلا-.

    فضيلة الشيخ صالح اللحيدان حفظه الله-: لا شك أن هذه الحوادث فتن خطيرة، وأنا تكلمت في قناة المجد ونقل عني شخص اسمه أظنه(موسى الحربي)من ما يسمى بصحيفة (سبق)، نقل نقلًا لا صحة له، أنا قدمت في (....)لقائي بعد صلاة الجمعة أو جمعة في شهرنا هذا وتكلمت قبل مثل ما عادتي أني قبل عرض الأسئلة علي أن أقدم نصيحة ووصية للمشاهدين والمستمعين، فكانت كلمتي عن هذه المظاهرات وأنها من الفتن، وأنها غير محمودة شرعًا، وأن أول مظاهرة في الإسلام قتل فيها عثمان بن عفان-رضي الله عنه-الخليفة الراشد، عندما حاصره المحاصرون.

    ولم يعرف عن أحد من أئمة الإسلام-من الصحابة والتابعين والأئمة الأربعة-أن أحدًا منهم يحث الناس عند الاستنكار أن يقوموا بمظاهرة ومغالبة.

    وذكرت شيء مما يتعلق بالسمع والطاعة حتى إذا كان الوالي غير مرضي عنه من الناس ما دام لم يكفر.

    وذكرت أن السائل الذي يوجه الأسئلة قلَّب الأسئلة في، يعني: ما هو قلبها أخطأ يعني، يأتي بوجه بكذا وكذا حتى يتبين لي وللمستمعين وجوه تلك الأسئلة.

    وقال: إنهم يقولون العلماء لا يبينون بس يقولون للناس اصبروا.

    قلت: لا العلماء يقولون ويعملون، والشريعة بينت النبي قال عمن يتولون على الناس يطلبون الحق الذي لهم ولا يعطونكم الذي لكم، وقال: سوف يأتون من يؤخرون الصلاة عن أوقاتها إلى غير ذلك، فقالوا: أفلا ننابذهم؟، قال: لا ما صلوا، لا حتى تروا كفرًا بواحًا عندكم فيه من الله برهان.

    وكررت التأكيد إن هذه المظاهرات غير شرعية لما يترتب، فإذا لم يترتب عليها شيء أبدًا من المفاسد من إتلاف الأموال، أو سفك دماء، أو ترويع إلى غيره، إذا لم يحصل من هذا شيء أبدًا، فإنه يحصل فيها تعطيل الناس عن القيام بأعمالهم، وفتح متاجرهم والقيام بأعمالهم وكل ذلك لا يجوز.

    فإذا صار فيها سفك دماء إلى آخره فحدث السائل أني أقول شيء عن حسني مبارك، وما تقويله.

    قلت: إذا رأى حسني مبارك أن يتخلى عن الحكم دفعًا لما يخشى من فتنة وما قد يحدث من سفك دماء وإتلاف أموال ونهب وغير ذلك، إذا رأى ذلك أرجوا أن يكون في ذلك الخير.

    هذا الشخص الذي اسمه(موسى الحربي)أظنه موسى، كتب في سبق أن الشيخ اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى سابقًا وعضو هيئة كبار العلماء طالب حسني مبارك بالتخلي عن الحكم.

    مع الأسف أنا عرفت أن القناة إنها(...)علمت أن ترد تقول: هذا لم يقال عندنا، لكن هذا الشباب اللي يتعاطون بشبكة المعلومات سفهوا رأي هذا وقالوا: إنك كذبت كذبة هذه التي نقلها عنك الألوف وكذا وكذا وإن فلان ما قال هذا الذي تقول، وإن فلان إلى آخر ما-جزاهم الله خير-في هذا الشيء.

    هذه الحوادث التي الآن نرى وما سمعناه عن ليبيا فهو سيء جدًا، والليبيين يتصل بعدد كبير منهم باستمرار في الرياض في الهاتف، كثير منهم يكونوا يحضرون عندي في دروس الحرم ويتناقلون رقم الهاتف، بل أوقات يكونون هم يضايقونني فيها إلى الساعة الثانية عشر ليلًا ومن الساعة السابعة وهم يبدؤون بالاتصال.

    لكن هذا الذي ذكروا فجائع وفظائع، وأن القذافي حسب ما يقولون هم بألسنتهم: إنه جاء بمرتزقة وسلطهم على الناس، وصار في سفك دماء، وأنهم ليسوا من ليبيا، وأن الجيش لم يتعاون معه لضرب الناس، وإنما جاء بأناس بإغرائهم بأموال وصار في قتل وإلى آخره وكيف نفعل إلى آخره.

    وفي البحرين شيء من ذلك وإن كان لا يقارن بما حصل في ليبيا، وسمعت أنا كلام شخص يزعمون أنه يسمى(سيف الإسلام)سمعت كلام وأنهم سوف إلى آخر شيء يقاتلون الناس إذا أرادوا يغيرون الحكم إلى آخره.

    فنسأل الله-جل وعلا-أن يفرج كربتهم، ويكشف عنهم كل غم وهم، ويهدينا وإياهم سواء السبيل، ويحفظ عرض بلادنا ويصونها من هذه الشرور والآثام، وأن يصون بلاد المسلمين في كل مكان من كل شر وفتنة إنه مجيب الدعاء.

    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.[1]



    لسماع المادة الصوتية:


    قام بتفريغه: أبو عبيدة منجد بن فضل الحداد
يعمل...
X