إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

وجوب الأهتمام بالأبناء وتربيتهم تربية الإيمانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [تفريغ] وجوب الأهتمام بالأبناء وتربيتهم تربية الإيمانية

    《 وجـوب الاهتمـام بالأبنـاء وتربيتهـم التربيـة الإيمانيـة 》
    لفضيـلة الـشــيخ العـلامــة
    عبـد العـزيـز بـن عبـد اللـہ بـن بـاز
    -رحمـہ اللـہ تعالـﮯ-

    ❪❫ السُّـــــؤَالُ :

    يقول السائل: يهتم البعض من الآباء والأمهات بغذاء أبنائهم وبناتهم ويغفلون عن تربيتهم التربية الإيمانية السليمة القائمة على حب الله ورسوله وقراءة القرآن والتأدب بآداب الإسلام، ما كلمتكم يا سماحة الشيخ ؟

    ❪ ❫ الجَـــــوَابُ :

    الواجب على كل مؤمن ومؤمنة العناية بالآداب الشرعية والغذاء الشرعي، أما الغذاء البدني هذا شأن البهائم، الواجب أن تكون العناية بتوجيه الأولاد إلى الخير وإرشادهم إلى أسباب النجاة، وتعليمهم الأخلاق الفاضلة والسيرة الحميدة، وترغيبهم في قراءة القرآن الكريم والاستفادة من القرآن والتدبر، وترغيبهم في صحبة الأخيار ومجالسة الأخيار هذا أهم شيء، إصلاح دينهم أهم شيء من إصلاح أبدانهم، فالغذاء يتعلق بصلاح الأبدان وتعليمهم ما ينفعهم في الدنيا والآخرة، وتوجيههم إلى الخير وإرشادهم إلى أسباب النجاة هذا يتعلق بنجاتهم في الدنيا والآخرة، ويتعلق بصلاح القلوب وهذا أهم.

    فالواجب على الأقارب جميعاً أن يهتموا بما فيه صلاح القلوب والاستقامة على شرع الله، وأن يعلموا أولادهم وأيتامهم وقراباتهم ما ينفعهم في الدنيا والآخرة وما يرضي الله عنهم، ويشجعوهم على تعلم القرآن الكريم والعناية بالقرآن وحفظه والإكثار من تلاوته، وحضور مجالس الذكر وحلقات العلم، وعليهم أن يوصوهم أيضاً بصحبة الأخيار والبعد عن صحبة الأشرار، كل هذه أمور تتعلق بصلاح القلوب وصلاح الدين وصلاح أمر الآخرة.
    أما ما يتعلق بالغذاء البدني والكسوة ونحوها هذا أمر ثانوي لا مانع من العناية به ولكنه أمر ثانوي، أمر الدين أهم وأعظم، نسأل الله للجميع الهداية.
    المقدم: اللهم آمين، جزاكم الله خيراً سماحة الشيخ.

    المَـصْــدَر مِـنْ هُنـــا :
    الجواب: الواجب على كل مؤمن ومؤمنة العناية بالآداب الشرعية، والغذاء الشرعي، أما الغذاء



يعمل...
X