بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مصحف المدينة النبوية
للنشر الحاسوبي
( النشر المكتبي )
ولمن لا يعلم أهميته : أقول :
يُمَكِّنَك هذا المصحف من اقتباس الآيات القرآنية للتعامل معها ؛ بوضعها مثلا في برنامج مثل word أو برامج التصميم Design مثل Photoshop أو InDesign أو غيرها من البرامج التي تمكنك بعد ذلك من طباعتها سواء للأغراض الشخصية أو للنشر وعمل المجلات والصحف . والميزة الأهم أن هذه الآيات ستكون بالرسم العثماني كما هو الحال فعلا في مصحف المدينة النبوية وبنفس خط الخطاط – عثمان طه – كاتب المصحف – حفظه الله .

وهو أفضل مصحف – في نظري وبعد التجربة – للنشر المكتبي إلى الآن ؛ وذلك لعدة أسباب ؛ أذكر منها :
- قبل أن يخرج هذا المصحف ، تمت بفضل الله مراجعته من قبل لجنة مختصة ، فهو ليس كباقي المصاحف المنتشرة على الإنترنت والتي وجدنا للأسف بها الكثير من الأخطاء .
- قامت بعمل تقنياته الحاسوبية شركة حرف ، وهذا اسم لا يخفى في هذا المجال .
- أهم هذه الميزات التي يهتم بها العاملون في مجال النشر ، أو حتى المستخدمين العاديين : هي وضوح الخط عند الطباعة ، وهذه هي أفضل المميزات فيه ، والتي لم تتوافر في كثير من البرامج التي سبقته .
- إمكانية التعامل مع كل تفاصيل النص : مثل تحديد نطاق معين ويكون ذلك بالسورة أو الآية أو حتى الكلمة ، والتحكم التام بالألوان وبحجم الخط .
- إمكانية التعامل مع أشهر برامج النشر مثل Photoshop أو InDesign .
- معاينة النص قبل اقتباسه أو طباعته .
- البحث الدقيق عن المفردات أو الكلمات .
- متاح لكل المستخدمين مجانا ؛ فالكثير من البرامج التي سبقته وكانت جيدة إلى حد ما لا تعدم إلا أن تجدها باهظة الثمن ولا يستطيع شراءها إلى الشركات الكبرى ، أما هذا المصحف – بفضل الله - يمكن تحميله كاملا من على هذا الرابط : مع العلم أن حجمه تقريبا 67 ميجابايت .



وهذا ما علمناه دائما من مجمع الملك فهد لطباعة المصاحف ؛ ألا هو بذل الجهد والوقت والمال في خدمة كتاب الله – عز وجل – ولا يطلبون الأجر إلا منه – سبحانه وتعالى .

وهناك الكثير من خصائصة ، والأفضل هو التجربة ، ووالله والله والله لن تندم أبدا أنك حملته .




وهذه هي صفحة تعريفية بالبرنامج :
http://www.qurancomplex.com/definati...&SubSecOrder=1


هذا ، والله الموفق ، ولا تنسونا من صالح دعائكم ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .