ابحث في شبكة الإمام الآجري ابحث في المواقع السلفية

شكر شكر:  0
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    بلعباس ، الجزائر
    المشاركات
    406

    افتراضي كلمة الشيخ فلاح مندكار - حفظه الله - في بيان حقيقة علي الحلبي مع تعليق الشيخ العلامة ربيع المدخلي - حفظه الله -

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد :

    فقد كتب الأخ الفاضل الشيخ ناصر زكري – حفظه الله – مقالاً في سحاب الخير بعنوان : " مشايخ الدعوة السلفية يجتمعون ببيت الشيخ العلامة ربيع المدخلي "
    وهذا رابط الموضوع : http://www.sahab.net/forums/showthread.php?t=383726

    ومما قاله فيه -حفظه الله - :
    فلما دخلت المجلس وجدت أن المتحدث هو الشيخ الفاضل د / فلاح إسماعيل حفظه الله
    وكان الشيخ ربيع يستمع له وعلى يمين الشيخ ربيع الشيخ محمد بن هادي المدخلي
    ولما انتهى الشيخ فلاح من كلمته علق عليها الشيخ ربيع ثم تكلم الشيخ محمد بن هادي وعلق على كلمته الشيخ ربيع

    وهكذا كانت كلمات تقوي طالب العلم في التمسك بالسنة وخاصة في الفتن المدلهمة التي لا يفطن لها الا من خلص نفسه من تبعات الهوى والشبهة وأكل أموال الجمعيات، وكان الحديث جداً ممتعاً .

    أقول: ومن خلال هذا الرابط :


    https://www.ajurry.com/vb/attachment....1&d=1293311781

    استمعوا إلى كلمة فضيلة الشيخ الدكتور فلاح مندكار – حفظه الله –
    التي بين فيها حقيقة علي الحلبي ومن يثني عليهم كالمغراوي وأبي الحسن ومكرهم بالمنهج السلفي وأهله في شتى البقاع

    وتعليق فضيلة شيخنا العلامة ربيع بن هادي المدخلي – حفظه الله –
    سائلاً المولى عزّ شأنه وجلّت قدرته أن ينفع بهذا الموضوع.

    وأختم بما قاله الإمام الآجري – رحمه الله :


    جعلنا الله وإياكم ممن :
    تحيا بهم السنن
    وتموت بهم البدع
    وتقوى بهم قلوب أهل الحق
    وتنقمع بهم نفوس أهل الأهواء
    بمنه وكرمه
    .

    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
    .


    التفريغ

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ومن والاه.

    وبعـــــد:

    أقول: يعني بعد كلام شيخنا ووالدنا-حفظه الله-، يصعب أن يدلي أحد بدلوه أو أن يضيف شيئًا على ما قاله وذكره-حفظه الله-، ولكن من باب المشاركة في الخير وعدم احتقار شيء من المعروف والخير.

    لا شك نعرف جميعًا خطط الإخوان المسلمين، ودفاع بعضهم عن بعض، وتبادل الأدوار في مختلف المناسبات في كثير من البلاد التي يتجمع فيها الشباب المسلم، وقدَّر الله أن كانت لي زيارة إلى بعض دول أوروبا-بريطانيا، السويد، ألمانيا، هولندا، بلجيكا وما حولهم، فرأيت مثل هذه الجهود وهذه الأعمال والأقوال قد أثرت في كثير من عوام المسلمين ومراكز أهل الإسلام، بقيادة من ذكرهم الشيخ: عدنان عرعور.

    وكذلك: يتردد على تلك المراكز المغراوي-هداه الله-، وعلي حسن، وإخوان الأردن، وكلهم يسعى في هذا الطريق وهو: (التجميع)، أو ما يطرح في هذه الأيام فيما يزعمونه في وجوب إعادة النظر في الأصول والضوابط والقواعد التي ذكرها السلف القدماء أو المشايخ في باب الجرح والتعديل والوصف بالبدعة وغيرها.

    ومرادهم أقول من هذا الطرح: هو إبعاد أو صد الناس والشباب على وجه الخصوص من المنهج السلفي الناصع الواضح، وهذا رأيت له أثرًا عظيمًا في كثير من المراكز، واختلف الشباب هناك والمراكز والمساجد، وهجر بعضهم بعضًا لأنهم يريدون صرف الشباب وأهل تلك المراكز وأتباع المراكز عن مشايخنا وعلماءنا، بما جعلوه بديلًا: اتحاد واجتماع علماء أوروبا، ومن الذي يحق له أن يفتي، ومن الذي يرجع له بالنسبة لأهل أوروبا، من باب أنهم أفقه بتلك البلاد وما يحتاجه أهل تلك البلاد، حتى في باب الجرح والتعديل، وباب الأسماء والأحكام.
    ومن رحمة الله-عز وجل-وفضله عليَّ أن كانت لي بعض الدروس والمحاضرات في هذه المراكز، والمناقشات وغيرها.

    الشيخ الوالد ربيع-حفظه الله-: جزاك الله خيرًا.

    الشيخ فلاح-حفظه الله-: ودفاعنا وهذا من الواجب حقيقةً والله ما نقوله في حضرة الشيخ، ولكن واجب علينا أن ندافع عن علماءنا وعن مناهجنا وثوابتنا، أسأل الله-تبارك وتعالى-أن يطيل في أعمارهم، وأن يثبتنا وإياكم على هذا المنهج القويم السديد، وأن يرد كيد يعني: هؤلاء جميعًا في نحورهم.

    ومما يعني: لفت الانتباه: اجتماع كان في الأردن-في مركز الإمام الألباني-، أعني قبل شهور، يعني: أحضر الشريط إلى ألمانيا واستمعت إليه، وكان لقاءًا يضم طلبة العلم-كما يقولون: -في الأردن-في مركز الإمام الألباني رحمة الله عليه-، وقد استضافوا أبو إسحاق الحويني ونزل عليهم ضيفًا، ثم تكلم بكلامٍ يعجب منه الإنسان والمسلم والسلفي على وجه الخصوص.

    حيث زعم في هذا الجمع: أن الشباب السلفي وأن السلفية قد افتقدت المرجعية منذ عشرات السنين، يقول: (لم يكن لنا مرجعية سلفية تفقه ما يحتاجه)يعني: ما يحتاجه(الشباب السلفي في هذه البلاد)،ثم أخذ يتكلم عن تجربتهم في مصر.

    الشيخ الوالد ربيع-حفظه الله-: عن إيش؟؟، نعم.

    الشيخ فلاح-حفظه الله-: عن تجربتهم في مصر، وقال: (أما نحن في مصر فقد افتقدنا المرجعية والإمامة قبل هذه البلاد)يعني: الأردن وما حولها، والجزيرة وما حولها، ولكن يقول: (اتفق الإخوان هناك واتفقنا على مرجعية أو اثنين أو ثلاثة)، ما سمى المرجعيات ولكن هكذا ذكر أنهم اتفقوا الآن وانتهوا إلى هذا الاتفاق إلى واحد واثنين وثلاثة وهم المرجعية في مصر، وقال: (ينبغي أن يحذو هذا الحذو إخواننا في الأردن، حتى نكون قدوة للسلفيين في بلاد الجزيرة والبلاد الإسلامية، ثم تنقل هذه التجربة إلى السلفيين في بلاد أوروبا)هكذا يزعم.

    ثم أشار إلى ما بينه وبين الشيخ الألباني-عليه رحمة الله-، وقال: (كان لشيخنا الألباني).

    الشيخ الوالد ربيع-حفظه الله-: كيف أسقطهم؟.

    الشيخ فلاح-حفظه الله-: نعم؟.

    الشيخ الوالد ربيع-حفظه الله-: كيف شيخهم وأسقطهم؟.

    الشيخ فلاح-حفظه الله-: نعم؟.

    الشيخ الوالد ربيع-حفظه الله-أقول: كيف يكون شيخه الألباني وقد أسقطه؟.

    الشيخ فلاح-حفظه الله-: لا يقول: (منذ كان حيًا)، يقول: (كانت له تفردات كثيرة جدًا، وقد ناصحته فيها)يزعم بهذا اللفظ يا إخوان.

    الشيخ الوالد ربيع-حفظه الله-: الله أكبر!!

    الشيخ فلاح-حفظه الله-: نعم، (الألباني له مفردات وتفردات كثيرة جدًا).

    الشيخ الوالد ربيع-حفظه الله-: الله أكبر!! يقولها في مركز الإمام الألباني!!!.

    الشيخ فلاح-حفظه الله-: (ما هي واحدة ولا اثنتين)في مركز الإمام الألباني.
    الشيخ الوالد ربيع-حفظه الله-: الله الله في عقر داره.

    الشيخ فلاح-حفظه الله-: ثم يقول: (وقد ناصحته كثيرًا وقبل منها شيئًا وسكت عن غيرها)هكذا يزعم، وهكذا يريد أن يبين عدم وجود المرجعية منذ زمان أو عشرات السنين بزعمه.

    فالشاهد: كما ذكر الشيخ هي هجمة ولا شك يريدون بها صد وصرف، يعني: مرادهم صرف وصد الشباب عن مشايخنا بهذه الحجج الواهية وهذه الألاعيب الشيطانية، وأن يلتف الشباب حولهم، ومن ثم يسوقونهم على منهج الإخوان المسلمين كما هو واضح بدعوى الوسطية، ودعوى قبول الآخر، ودعوى جمع الكلمة، ومواجهة دول الكفر أو غيرها ومناهج الكفر.

    وهم والله لا وقفوا أمام هذه المناهج، ولا السنة نصروا.

    الشيخ الوالد ربيع-حفظه الله-: يدعون إلى وحدة الأديان وحرية الأديان وأخوة الأديان، كذابين.

    الشيخ فلاح-حفظه الله-: ولا السلفية أيدوا، فأسأل الله-عز وجل-أن يثبتنا وإياكم جميعًا، وأن يبصرنا في ديننا، وأن نتنبه يعني: لمثل هذه الأقوال والحركات وجزاكم الله خير الجزاء.

    الشيخ الوالد ربيع-حفظه الله-: جزاك الله خيرًا، وهذه لا أقول إنها إضافة.

    الشيخ فلاح-حفظه الله-: الله يجزاكم الخير.

    الشيخ الوالد ربيع-حفظه الله-: وإنما هو بيان شاء من شاء ما أضفناه، لكن أقول بارك الله فيكم: هذا يؤكد ما كتبه أبو الحسن في بريطانيا عن ربط الشباب السلفي بعلي حسن وسليم، بارك الله فيك، ويؤكد أن علي حسن الحلبي أنه يكسب العراقيين يكون لهم دورات، ويقول له إخوانه يجب أن ترجعوا إلينا لا إلى علماء الحجاز، بارك الله فيك، وهم جهال ولم يأخذوا العلم من العلماء، إنما أخذوه من الشارع ومن الصحف، فلم يدرسوا في جامعات ولا عندهم شهادات، وقلوبهم مليئة بالحقد على المنهج السلفي وأهله، كُلهم، هذا أبو الحسن فين درس؟، علي حسن فين درس؟، أبو إسحاق فين درس؟، بارك الله فيكم.

    فالألباني والذي نعلم له من أبرز تلاميذه وأفضلهم في ذلك الوقت-في حياته-هذا محمد نسيب الرفاعي، في مسألة واحدة هجره وطلب هجره مسألة واحدة!، ولم يصبر عليه ولا أدنى مدة، والله الذي لا إله إلا هو، أنا قلت لكم مسألة واحدة.

    بمسألة واحدة فقط هجره وأمر بهجرانه إلى أن مات، ولما خاصمه بعض السلفيين والله كاد أن يخرجهم من السلفية، وقال: (السلفي لا يتجنى على السلفي)، قال: (هذا تجنى عليَّ، والسلفي لا يتجنى على السلفي).

    وابن باز يبدع بأدنى أدنى أدنى أدنى أدنى مما وصل إليه هؤلاء، إذا مدح أهل البدع فهو منهم وداعٍ لهم، وقد سبقه إلى هذا أئمة، إذا مدح أحدهم أهل البدع فإنه يعتبر منهم وداعية لهم، سبقه ابن تيمية وابن كثير وغيرهم، بارك الله فيكم.

    سئل ابن باز: ما رأيكم فيمن يمدح أهل البدع؟.

    قال: هو منهم لا شك، لأنه يدعوا إلى مذهبهم.

    بارك الله فيكم، الله يرحمه، الله يرحمه، الله يرحمه.

    عدنان عرعور يقول: (السلفية أمر نسبي، كما قلت لكم هذه الفرق كلها ولدت للطائفة المنصورة ومنها، لا أقول منها، هم منها)، بارك الله فيكم.

    ويجيء أبو الحسن: المنهج الواسع الأفيح، وعلي حسن معاه: لا يلزمني، تجيب مئات الأدلة من الكتاب والسنة وكلام السلف وكذا ما يلزمني، قواعد خبيثة جدًا، منهج واسع يسع أهل البدع جميعًا والحق ما يلزمه، ونصحح ولا نجرح، وإذا حكمت حوكمت، وإلى آخره.

    وقال الأخ: (يجب أن نعيد النظر)، أعادوا النظر وقعدوا، هم ما وقفوا عند هذا، هو في جلسة هنا في مكة قال واحد من تلاميذي بعدين شالته الدنيا وراح معهم قال: (يجب أن نعيد النظر في الأصول السلفية).

    طيب، أعاد النظر وأصلوا-بارك الله فيك-أصولًا ما شاء الله عشرات الأصول كلها تهدم المنهج السلفي، نعم، هذا جزائري.

    مداخلة من أحد المتواجدين: نفس كلام الترابي قديمًا، يقول لا بد من إعادة كتب الجرح والتعديل والنظر فيها.

    الشيخ ربيع-حفظه الله-: الله اكبر! الله أكبر! الله أكبر! الله أكبر، إحنا اكتشفنا أخيرًا إن هؤلاء يسيرون على مدرسة محمد عبده، طريقة محمد عبده والتي تأثر بها كثيرًا كثيرًا جدًا القاسمي-جمال الدين القاسمي السوري-هذا مشهور عند السلف، وقرأت كتابًا له تأريخ الجهمية والله رفست الكتاب قلت هذا كذب عليه، وظننت أنه دس من أهل البدع عليه، ثم طفيت الفتن هذه وهذه إذا بالقوم يترسمون خطى القاسمي تلميذ محمد عبده وجمال الدين-جمال الدين الأفغاني-تمامًا يدافع عن الجهمية، يسميهم مُبَدَّعِيْن يعني مظلومين، وأنهم مجتهدون، ولهم أجر المجاهدين، يدافع عن المعتزلة، يدافع عن الخوارج، يدافع عن كل أهل البدع ويطعن في أهل السنة، وهم على نفس الخط هذا، على نفس الخط هذا بس متسترين، طبعًا الإخوان المسلمين على هذا الخط هم يلتقون في هذه الخطوط العريضة كما يقال هم والإخوان المسلمين، الأهداف واحدة.

    مداخلة من أحد المتواجدين: يقول: إن من الأبطال المظلومين عمرو بن عبيد.

    الشيخ الوالد ربيع-حفظه الله-: عمرو بن عبيد، ويكذب عن الذهبي يأخذ كلام من كلامه ويترك القرد القاتل على عمرو بن عبيد في أنه يطعن في الصحابة ويسرق شهاداتهم ويفعل ويفعل ويفعل ويفعل ولو أن السورة تبت يدا أبي لهب في القرآن أو في اللوح المحفوظ ما قامت لما قامت لله حجة على أحد، بارك الله فيكم.

    كل هذا الكلام يغطيه، هؤلاء يبترون ويدسون وينقلون في كتاباتهم والله، والله يبترون ويدسون ويخونون ويكذبون ويفترون على أهل السنة، وما أخطرهم وما أشد خطرهم على الدعوة السلفية وأضروا بها، الآن حكى في أوروبا حتى في أدغال روسيا فتنتهم الآن وفي مشارق الأرض ومغاربها فتنتهم في كل مكان الآن فتنتهم، بارك الله فيك.

    قام بتفريغه: أبو عبيدة منجد بن فضل الحداد
    الاثنين الموافق: 7/ محرم / 1432 للهجرة النبوية الشريفة
    التعديل الأخير تم بواسطة ; 25-Dec-2010 الساعة 11:21 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    الجزائر (البليدة)
    المشاركات
    2,964

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم الله معاشر السلفيين أسأل الله تعالى أن يثبتني وإياكم ومشايخنا السلفيين على الاسلام والسنة . ليس من باب الشك في مشايخنا ولا في علمائنا فهذه عقيدة الحلبي والمأربي ومعاذ الله أن يكون في قلبي شيئ من ذلك والله على ما أقول شهيد لكن من أجل قطع دابر أهل البدع وإسكاتهم أود لو كان موجودا كلام بصوت الحويني عندما قال : (لم يكن لنا مرجعية سلفية تفقه ما يحتاجه)يعني: ما يحتاجه(الشباب السلفيفي هذه البلاد)،ثم أخذ يتكلم عن تجربتهم في مصر.
    وغير ذلك من الكلام القبيح ونرى هل يتراجعون أو لا وأظن أنهم سيجدون تأويلا كما أخبرت أحدهم عن حكم من يقول هذا الكلام فقال هذا إنسان جاهل فعندما أخبرته أن القائل هو الحويني سكت وأراد أن يتراجع ويدخل النية وربما قصد فتركته وذهبت .
    فلذلك أحببت أن يكون بصوته بارك الله فيكم


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •