ابحث في شبكة الإمام الآجري ابحث في المواقع السلفية

شكر شكر:  0
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    1,594

    افتراضي حقائق موجزة عن الدولة الفاطمية العبيدية

    حقائق موجزة عن الدولة الفاطمية العبيدية


    بسم الله الرحمن الرحيم

    أما بعد:

    اتقوا الله عباد الله واعلموا أن الأمة الإسلامية تعيش مرحلة حرجة في تاريخها تفرق في الكلمة وضعف في القوة وفقر في المال وهوان على الناس وتسلط العدو عليها حتى غزاها في قعر دارها وتدخل في شؤونها.

    هذا شيء من الواقع المؤلم الذي تعيشه أمتنا وهي أمة الإسلام التي من الله عليها بنبيه خير الأنبياء وبكتابه خير الكتب وبدين الإسلام خير الدين وأكمل الشرائع وأتمها.


    لقد وعدت هذه الأمة بالعزة والرفعة والتمكين فما بالها اليوم على الضد من ذلك؟

    إن وعد الله لا خلف فيه وحديثه لا كذب فيه إذن أين مكمن الخلل؟؟


    إن الخلل في المسلمين أنفسهم، فما جرى عليهم ما جرى من المصائب والرزايا إلا بسبب من عند أنفسهم قال تعالى {أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُم مِّثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِندِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} (165) سورة آل عمرا ن {وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ} (30) سورة الشورى

    إن الخلل هو في البعد عن تعاليم الشريعة الإسلامية اعتقاداً وعبادة وأخلاقاً فرط كثير من المسلمين في التوحيد الذي هو أصل الدين وأساسه فقامت المشاهد والأضرحة على القبور تدعى من دون الله ويستغاث بها ويذبح لها ويلجأ إليها في كشف الضر.

    قامت جامعات و معاهد ومدراس على تعطيل أسماء الله وصفاته وتأويلها بغير حق.

    انتشرت الطرق التي ما أنزل الله بها من سلطان فصار أتباع طريقة لهم طقوس وعبادات يتقربون بها إلى الله بزعمهم بغير هدى من الله ولا كتاب منير.

    ضعف سلطان معتقد السلف على كثير من النفوس فتخوضوا في البدع والمحدثات حتى إذا أنكرت عليهم غضب لها من غضب ورمي دعاة السنة بكل وصف منفر عنهم وأوذوا وامتحنوا امتحاناً عظيماً.

    طغى سلطان الدنيا على كثير من النفوس فاتبعت الشهوات وصار كثير من الناس لا يبالي أأكل من حلال أم حرام.

    ضعف الوازع الديني فشاعت في المجتمعات الإسلامية كثير من المنكرات كالتبرج والسفور والاختلاط والفواحش وشرب الخمور إلا من عصم الله.

    أخلد كثير من المسلم إلى العجز والكسل فصاروا عالة على اليهود والنصارى والوثنين في النظم والعسكرية والصناعة والتجارة وغيرها مما لا تقوم مصالح الحياة إلا به.

    إخوة الإسلام هذه بعض الأسباب التي أدت إلى تخلف الأمة الإسلامية في هذا العصر وذلها وهوانها.

    وإذا عرف الداء معرفة حقيقة على ضوء كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم سهل معرفة الدواء ولا شك أن العلاج الوحيد هو في العودة إلى ما ترك الناس من دينهم من كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ومنهاج السلف الصالح رضوان الله عليهم مصداقاً لقوله صلى الله عليه وسلم (إذا تبايعتم بالعينة و أخذتم أذناب البقر و رضيتم بالزرع و تركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم) أخرجه أبو دواد وغيره.

    وإن مما ابتليت به الأمة الإسلامية أئمة مضلون يلبسون الحق بالباطل ويموهون على من لا علم عنده بزخرف من القول فما لم يرد على باطلهم ويجلى للناس عوار ما قالوه فسينطلي ذلك الباطل على كثير من المسلمين ولهذا كان أكثر ما يخافه النبي صلى الله عليه وسلم على أمته هذا الصنف من الناس الذي يقرر الباطل مظهر الحق والحرص على مصلحة المسلمين قال صلى الله عليه وسلم (أخوف ما أخاف على أمتي الأئمة المضلون).

    أيها الإخوة لقد تكلم بعض أئمة الضلال في العصر عن مشكلات العالم الإسلامي ثم صرح بأن الحل لها هو في إحياء منهج الدولة الفاطمية. وتبني نظامها وبذلك يقضى على مشاكل الأمة وتعود إلى عزتها وهيبتها. وهذا من أعظم التلبيس على الناس وحتى يعرف خطر هذه الكلمة فإليكم نبذة مختصرة عن الدولة الفاطمية حتى تعرف الحقيقة التي يريد الوصول إليها هذا الضال المضل.

    أولاً: ينبغي أن يعلم أنهم ينتسبون إلى فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وسلم ورضي عنها كذباً ودجلاً فليس لهم نسب صحيح معروف بل كان جدهم يهودي يقال له سعيد القداح، وكتب علماء بغداد وثيقة وقع عليها جمع كبير منهم بتكذيب نسبتهم إلى بيت النبوة.

    ثانياً: الدولة العبيدية التي تعرف بالفاطمية دولة كفرها علماء المسلمين في زمانهم وبعد زمانهم إلى يومنا قال القاضي عياض (أجمع العلماء بالقيروان على أن حال بني عبيد حالُ المرتدين والزنادقة لما أظهروا من خلاف الشريعة).

    وقال الذهبي (عبيد الله أبو محمد أول من قام من الخلفاء الخوارج العبيدية الفاطمية الذين قلبوا الإسلام وأعلنوا بالرفض وأبطنوا مذهب الإسماعيلية ).

    وأظهر ثاني خلفائهم وهو القائم أظهر سب الأنبياء والعياذ بالله. وكان يأمر مناديه فينادي العنوا الغار وما حوى والعياذ بالله وأباد عدداً كبيراً من العلماء وكان يأمر بحرق المساجد والمصاحف.

    ومن خلفائهم الحاكم بأمره المعرف بالحاكم بأمر الله قال الذهبي عنه الإسماعيلي الزنديق المدعي للربوبية .

    ومن أخباره أنه أمر بسب الصحابة وكتب ذلك على أبواب المساجد وفي الشوارع. وحرم على الرعية بعض المآكل والمشارب المباحة كالملوخية والسمك وقتل من خالف أمره. وحرم بيع الرطب والعنب. ثم هدم الكناس وشدد على النصارى حتى أسلم بعضهم ثم بعد مدة أمر من أسلم من النصارى بالتنصر وبنى ما هدم من الكنائس. وأمر العلماء بإظهار الشريعة الإسلامية فاجتمع عدد كبير منهم ثم ذبحهم. وأمر الناس بالسجود إذا ذكر اسمه ثم منع من ذلك.

    وكان يمشي في الأسواق ومعه خادم له ضخم الجثة فإذا غضب على أحد في السوق أمر الخادم بأن يفعل فيه الفاحشة في السوق عقوبة له.

    وقد لقي منهم المسلمون محناً عظيمة حتى قال أبو الحسن القابسي: إن الذين قتلهم عبيد الله وبنوه أربعة آلاف في دار النحر في العذاب من عالم وعابد ليردهم عن الترضي عن الصحابة فاختاروا الموت).

    وقد شجعوا الباطنية والرافضة في الجزيرة العربية وبلاد الشام إضافة إلى محل ملكهم في المغرب وشمال أفريقية ومصر فنال منهم المسلمون أذى كبيراً.

    فهذه بعض مخازيهم وليس المقام مقام تفصيل وفي هذا القدر كفاية والله نسأل أن يحمي بلاد المسلمين من كل مكروه.

    أقول هذا القول وأستغفر الله ...

    أما بعد:

    من خلال هذا العرض الموجز نعلم أن الدعوة إلى إحياء منهاج الدولة العبيدية واعتبارها النموذج الأفضل والحل الأسلم لمشكلات العالم الإسلامي إنما هي دعوة إلى إحياء الكفر والوثنية وسب الأنبياء والصحابة وإبطال الشريعة الإسلامية واستحلال الفروج وغير ذلك من الدواهي والمصائب العظام.

    نسأل الله أن يهدي ضال المسلمين وأن يكفينا شر كل ذي شر إنه قوي عزيز.
    ثم اعلموا أن خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم... الخ



    ----------------

    الخطبة للشيخ علي بن يحي الحدادي من موقعه
    التعديل الأخير تم بواسطة ; 10-Nov-2007 الساعة 04:33 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    المملكة المــــغربيـــة
    المشاركات
    250

    افتراضي تسمية الدولة بـ«الفاطمية» تسمية كاذبة أراد بها أصحابها خداع المسلمين

    جزاك الله خيرا اخي كريم على ما قمت به من نقل جيد يتناول موضوع هده الدولة الكافرة الفاجرة التي لاقى منها المسلمون انواع الادى والعذاب لم يبلغ اليها لا اليهود ولا النصارى
    وهنا ملاحظة لا بد منها وهي ان تسمية هده الدولة المجرمة "بالدولةالفاطمية"تسمية لا تصلح لان العوام قد يظنون بها خيرا ,ثم انها نسبة الى سيدة نساء العالمين فاطمة رضي الله عنها بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم
    وقد صدر في هده التسمية بيان من اللجنة الدائمة للافتاء وهذا هو نص البيان :



    «الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد، فإن الله عز وجل قد أمر باجتماع هذه الأمة ونهى عن التنازع، قال تعالى «ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم»، ولن يحصل اجتماع الأمة إلا بالتمسك بالكتاب والسنة ولذا أمر الله بالاعتصام بحبل الله المتين، قال تعالى «واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا»، وأمتنا الإسلامية وهي تواجه ما يحف بها من مخاطر متنوعة في أمس الحاجة إلى التمسك بكتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، متوخية في ذلك نهج صحبه الكرام رضي الله عنهم، ولقد وجهنا الله سبحانه وتعالى إلى هذا المنهج القويم في كتابه الكريم حيث قال سبحانه «وإن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله».
    فاجتماع الأمة ووحدتها وعزها في التزام ذلك الصراط المستقيم الذي سلكه نبينا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، وصحبه الكرام، وعدم الحيد عنه، وبذلك يحصل رضى رب العالمين والفوز بجنته، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم «تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداَ، كتاب الله وسنتي». وحيث أن النصح لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم من الواجبات الشرعية، وكان من النصح لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم كتابة بيان حول ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن بعض المحسوبين على الأمة، نوضح فيه حقيقة دعواه التي حاول فيها أن يلبس على عموم المسلمين، ويخدع بها من لا يبصر الأمور، فقد ادعى ذلك المتكلم أن الدولة المسماة بالدولة الفاطمية، هي دولة الإسلام التي يكمن فيها الحل المناسب في الحاضر كما كان حلا في الماضي، وهذا من التلبيس ومن الدعاوى الباطلة وذلك لعدة أمور، منها:
    أولا ـ إن تسمية تلك الدولة بالفاطمية تسمية كاذبة أراد بها أصحابها خداع المسلمين بالتسمي باسم بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد بين العلماء والمؤرخون في ذلك الزمان كذب تلك الدعوى، وأن مؤسسها أصله مجوسي، يدعى سعيد بن الحسين بن أحمد بن عبد الله بن ميمون القداح بن ديصان الثنوي الأهوازي، وسعيد هذا تسمى بعبيد الله عندما أراد إظهار دعوته ونشرها ولقب نفسه بالمهدي. فالنسبة الصحيحة لدولته أن يقال «العبيدية» كما ذكر ذلك جملة من العلماء المحققين، ويظهر من نسب مؤسسها الذي ذكر آنفا أن انتسابهم إلى آل البيت كذب وزور، وإنما أظهروا ذلك الانتساب لاستمالة قلوب الناس إليهم. قال العلامة ابن خلكان في «وفيات الأعيان» (3 ـ 11 «والجمهور على عدم صحة نسبهم وأنهم كذبة أدعياء لا حظ لهم في النسبة المحمدية أصلا».
    وقال الذهبي في «العبر في خبر من غبر» (ج 2 ص 199) «المهدي عبيد الله والد الخلفاء الباطنية العبيدية الفاطمية افترى أنه من ولد جعفر الصادق وقد ذكر غيرهما من المؤرخين أنه في ربيع الآخر من عام 402 هـ كتب جماعة من العلماء والقضاة والأشراف والعدول والصالحين المحدثين وشهدوا جميعاَ أن الحاكم بمصر وهو منصور الذي يرجع نسبه إلى سعيد مؤسس الدولة العبيدية لا نسب لهم في ولد علي بن أبي طالب، وأن الذي ادعوه إليه باطل وزور وأنهم لا يعلمون أحدا من أهل بيوتات علي بن أبي طالب رضي الله عنه توقف عن إطلاق القول في انهم خوارج كذبة، وأن هذا الحاكم بمصر هو وسلفه كفار فساق فجار ملحدون زنادقة معطلون، للإسلام جاحدون، ولمذهب المجوسية والثنوية معتقدون، قد عطلوا الحدود وأباحوا الفروج وأحلوا الخمر وسفكوا الدماء وسبوا الأنبياء ولعنوا السلف وادعوا الربوبية، وكتب سنة اثنتين وأربعمائة) قال ابن كثير في «البداية والنهاية» (11ـ 346) بعد أن نقل هذا «وقد كتب خطه في المحضر خلق كثير».
    ثانيا ـ إظهارهم التشيع لآل البيت: هذه الدعوى أظهروها حيلة نزعوا إليها استغلالا لعواطف المسلمين لعلمهم بمحبة أهل الإسلام لرسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته، وقد ذكر الغزالي وغيره من العلماء أنهم في الحقيقة باطنيون (انظر مرآة الجنان 3 ـ 107)، وقال النويري «وحكى الشريف أبو الحسين محمد بن علي المعروف بأخي محسن في كتابه أن عبد الله بن ميمون كان قد سكن بساباط أبي نوح، وكان يتستر بالتشيع والعلم، فلما ظهر عنه ما كان يضمره ويستره من التعطيل والإباحة والمكر والخديعة ثار عليه الناس، وقد ذكر من الثائرين عليه الشيعة والمعتزلة وغيرهم فهرب إلى البصرة».. انتهى باختصار.
    ثالثا ـ حال تلك الدولة وما كانوا عليه: أجمل العلماء حالهم في جملة مشهورة قالها أبو بكر الباقلاني والغزالي وابن تيمية، وهي أنهم يظهرون الرفض ويبطنون الكفر المحض، قال الباقلاني عن القداح جد عبيد الله «وكان باطنيا خبيثا حريصا على إزالة ملة الإسلام، أعدم العلماء والفقهاء ليتمكن من إغواء الخلق، وجاء أولاده على أسلوبه أباحوا الخمور والفروج وأفسدوا عقائد خلق» (انظر تاريخ الإسلام 23 ـ 24). قال أبو الحسن القابسي صاحب «الملخص» الذي قتله عبيد الله وبنوه بعده «أربعة آلاف رجل في دار النحر في العذاب ما بين عالم وعابد ليردهم عن الترضي عن الصحابة فاختاروا الموت». قال السيوطي في «تاريخ الخلفاء» (ج 1 ص 526) «ومن جملة ذلك ابتداء الدولة العبيدية، وناهيك بهم إفسادا وكفرا وقتلا للعلماء والصلحاء». قال الشاطبي المالكي في «الاعتصام» (ج 2 ص 44) «العبيدية الذين ملكوا مصر وإفريقية زعمت أن الأحكام الشرعية إنما هي خاصة بالعوام، وأما الخواص منهم فقد ترقوا عن تلك المرتبة، فالنساء بإطلاق حلال لهم، كما أن جميع ما في الكون من رطب ويابس حلال لهم أيضا، مستدلين على ذلك بخرافات عجائز لا يرضاها ذو عقل».
    رابعا ـ موقف العلماء من تلك الحقبة: كان العلماء يظهرون الشناعة على العبيديين وعلى أفعالهم المشينة، ومما يبين لنا موقف العلماء ويجمله ما صنعه السيوطي في تاريخه «تاريخ الخلفاء» (ص 4) حيث قال «ولم أورد أحدا من الخلفاء العبيديين، لأن خلافتهم غير صحيحة، وذكر أن جدهم مجوسي، وإنما سماهم بالفاطميين جهلة العوام».
    خامسا: إن مما يتبين لكل أحد بعد الاطلاع على أقوال العلماء والمؤرخين أن هذه الدولة الفاطمية كان لها من الضرر والإضرار بالمسلمين ما يكفي في دفع كل من يرفع لواءها ويدعو بدعوتها، لذا نجد أن المسلمين في الماضي فرحوا بزوالها على يد الملك الصالح صلاح الدين الأيوبي ـ رحمه الله تعالى ـ في عام 567 هـ، فلا يجوز بعد هذا كله أن ندعو الناس إلى الانتساب إلى تلك الدولة العبيدية الضالة، ومثل هذه الدعوة غش وخيانة للإسلام وأهله، ونصيحتنا لأئمة المسلمين وعامتهم بالاعتصام بالكتاب والسنة وجمع القلوب عليهما. يقول النبي صلى الله عليه وسلم «إن الله يرضى لكم ثلاثا أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئا، وأن تعتصموا بحبل الله جميعا وأن تناصحوا من ولاه الله أمركم»، رواه مسلم. وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين».
    انتهى نص البيان وحفظ الله علماءنا وجعلهم دائما سيفا قاطعا لاهل الاحاد والزندقة .

    فلهذا ينبغي على الدعاة الى الله العدول عن اطلاق لفظ الدولة الفاطمية الى اللفظ الدي يستحقه المجرمون الكفرة الزنادقة وهو ان ينسبوا الى اما ضلالتهم عبيد الله المهدي أو الى اصلهم الاول وهو الدولة المجوسية


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    1,594

    افتراضي

    بارك الله فيك على هدا التنبيه المهم

    إخي لا يخفى عليك أن هده التسمية و بيان زيفها و نسبتها كدبا و زورا مبين في النقطة الأولى كما هو ظاهر، هدا أولا. ثانيا التسمية المختلقة "الفاطمية" قد أردفت ببيان خقيقتها مباشرة عقبها ب"العبيدية" و معناه كما هو ظاهر من العنوان "الفاطمية العبيدية" أي التداول و الشائع بين الناس أنها فاطمية و لكنها في الحقيقة هي عبيدية نسبة إلى مؤسسها عبيد الله القداح عليه ما يستحق من الله. و بارك الله فيك و أحسن إليك فقد مبهت و أفدت جزاك الله كل خير

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    المملكة المــــغربيـــة
    المشاركات
    250

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أخي وجزاك الله خيرا على التوضيح الكافي الشافي ,وقد أتيتٌ من جهة فهمي السقيم ,ولواني تدبرت الكلام جيدا لوجدت دالك في العنوان كما دكرت اخي الفاضل بقولك الفاطمية العبيديـــــة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    120

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبدالله العرائشي مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا اخي كريم على ما قمت به من نقل جيد يتناول موضوع هده الدولة الكافرة الفاجرة التي لاقى منها المسلمون انواع الادى والعذاب هده الدولة الكافرة الفاجرة التي لاقى منها المسلمون انواع الادى والعذاب لم يبلغ اليها لا اليهود ولا النصارى
    أخي الكريم تنبه جزاك الله خيرا لما تقول( لم يبلغ اليها لا اليهود ولا النصارى )، أو ليس هؤلاء الطغاة أصلهم يهودي و دماء اليهود تجري في عروقهم.

    قال الله عز وجل: { ود كثير من أهل الكتاب لو يردوكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا و اصفحوا حتى يأتي الله بأمره. إن الله على كل شيء قدير} [البقرة :109 ].

    و لو اطلعت على تاريخ النصارى لوجدت أنهم صلبوا 10000 من النصارىكانوا يعتقدون التوحيد.

    ألا تسمع ما يفعلون في العراق و فلسطين أبشع الجرائم التي لم تشهدها البشرية من قبل...

    النصارى ضالون و اليهود مغضوب عليهم، اقرأ سورة الفاتحة. فلا نستدل بأفعالهم مهما تكن.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    المملكة المــــغربيـــة
    المشاركات
    250

    افتراضي

    [quote=

    [B]و لو اطلعت على تاريخ النصارى لوجدت أنهم صلبوا 10000 من النصارىكانوا يعتقدون التوحيد.[/b]

    quote]

    لم نقل هذا الا بعد أن اطلعنا على تاريخ كلتا هاته الفرق ’فلم نقف في تاريخ النصارى على جرائم بلغت ما بلغه الروافض مثل ما وقفنا عليه من تاريخ الروافض من الجرائم التي يندى لها الجبين
    فقد قال اليافعي في "مرآة الجنان وعبرة اليقظان في معرفة حوادث الزمان":((الذين قتلهم عبيد الله وبنوه بعده أربعة آلاف رجل في دار النحر في العذاب، ما بين عالم وعابد ليردهم عن الترضي عن الصحابة، فاختاروا الموت.
    فهل وقفت اختي في كتب التاريخ أو في العصر الحديث على جريمة للنصارى مثل هذه الجريمة الرافضية .
    أربعة ألاف رجل فيهم العلماء والصالحون!!!

    وكذالك لا يخفى على كل من قرأ عن تاريخهم الاسود استباحتهم للمسجد الحرام ، وقتلوا الاف المسلمين وهم يؤدون شعائر الحج وهم يطوفون بيت الله الحرام، ولا يكفيهم ذلك بل جلس "أشدهم عتيا " وهو الكافر بالله العظيم المستحل لحرم الله ابو طاهر القرمطي عليه سحائب اللعنات المتتاليات الى يوم القيامة وحشره مع فرعون وهامان وقارون ,وجعل مؤواه جهنم وبئس المصير جلس هذا الملحد الزنديق على باب الكعبة، والرجال تصرع حوله، والسيوف تعمل في الناس في المسجد الحرام في الشهر الحرام في يوم التروية، الذي هو من أشرف الأيام، وهو يقول:( أنا الله وبالله، أنا أنا أخلق الخلق وأفنيهم أنا)، فكان الناس يفرون منهم فيتعلقون بأستار الكعبة فلا يُجدي ذلك عنهم شيئاً، بل يقتلون وهم كذلك.
    ولم يقف المجرم الى هذا الحد أمره ولم يشفي غيض صدره وحقده على الاسلام كثرة القتل ففعل بالحجيج الأفاعيل القبيحة لا داعي لدكرها وأمر أن تدفن القتلى في بئر زمزم،

    وقام هذا الخبيث بعد ذلك بهدم قبة زمزم وأمر بقلع باب الكعبة ونزع كسوتها، وشققها بين أصحابه، وأمر رجلاً أن يصعد إلى ميزاب الكعبة فيقتلعه، فسقط على أم رأسه فمات إلى النار، فعند ذلك انكف الخبيث عن الميزاب، ثم أمر بأن يقلع الحجر الأسود، فجاءه رجل فضربه بمثقَّل في يده وقال:( أين الطير الأبابيل، أين الحجارة من سجيل؟) ثم قلع الحجر الأسود، وأخذوه حين راحوا معهم إلى بلادهم، فمكث عندهم اثنتين وعشرين سنة حتى ردّوه.

    فهذا قطرة من جرائم الروافض وليست كل جرائهم ,بل جرائمهم لا تحصيها المجلدات,وكثير من الجرائم استحييت من دكرها

    فهل بلغك اختي الفاضلة عن اليهود والنصارى عليهم لعنة الله جميعا انهم وصلوا الى هذا الحد من التقتيل والترهيب والعبث بالارواح والاعراض
    وانا هنا اختي لست في معرض الدفاع عن عباد الصليب النصارى او عباد العجل اليهود عليهم لعنة الله جميعا ,بل لكل منهم جرائم سجلها التاريخ ولازلت جرائمهم تتوالى ولا زال عدوانهم متصل الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا
    ولننظر الى العصر الحديث فهنا سؤال اطرحه عليك -بما انك دكرت العراق وفلسطين مثلا-
    ايهم اشد جرما في العراق الامريكان او الروافض؟؟؟
    فهل تعلمين ان الامريكان لم يصلوا الى عشر ما ارتكبه احفاد ابن سبأ الروافض من تقتيل وتشريد لاهل السنة ؟؟؟
    وعلى كل حال هذا رايي وقد سبقني اليه علماء المسلمين ان الروافض اشد على المسلمين من اليهود والنصارى وأن ضررهم اكبر ,بل إن بعض علماء اهل السنة كان يرى قتال الروافض مقدم على قتال اليهود والنصارى
    قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب في "مختصر السيرة (ج1/ص63):((حتى إن بعض أكابر أهل العلم المعروفين بالصلاح قال لو أن معي عشرة أسهم لرميت بواحد منها النصارى المحاربين. ورميت بالتسعة بني عبيد)) .انتهى
    وما هذا الا لما علمه رحمه الله من عظم خطرهم على الاسلام والمسلمين ,وأن ضررهم اشد من ضرر اليهود والنصارى

    ـــــــــــــــــ
    ملاحظة :على كل حال هذا رأيي اعتمادا على ما وقفت عليه من تاريخ القوم ,وليست لي احاطة بتاريخ النصارى ولا تاريخ اليهود ,وانما اعتمدت على الشيء اليسير الدي علمته من تاريخهم
    فإن أكن مصيبا فمن الله وحده لا شريك له ,وإن أكن مخطئا فمن نفسي المقصرة الامارة بالسوء ,ورحم الله عبدا اهدى الي عيوبي
    التعديل الأخير تم بواسطة ; 17-Nov-2007 الساعة 04:17 AM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    120

    افتراضي

    أخي الكريم ،أنا الذي في علمي البسيط أن كل الفرق الضالة و البدع التي أحدثت في الدين من ورائها اليهود.
    و هؤلاء الكفرة الفجرة أصلهم يهودي و هذا ذكر في الخطبة، ألا يكفي هذا؟

    قال الله تعالى : { لتجدن أشد الناس عداوة للذين ءامنوا اليهود و الذين أشركوا، ...} [ المائدة:82 ].
    فالله سبحانه تعالى هو أعرف بخلقه .

    لماذا العلماء يشددون على أهل البدع و الفرق الضالة ؟ ـ و هذا لايعني أنهم يهونون من خطر اليهود و النصارىـ

    أتعرف لماذا؟ لأن هؤلاء المبتدعة و الفرق الضالة من بني جلدتنا و يصلون كما نصلي و يصومون كما نصوم.. لكن يخربون الدين الحق بأشياء من هذا الدين و يلبسون على الناس، و العوام لا تستطيع التمييز لأن ليس لديهم علم، هنا يكمن الخطر! لهذا تجد العلماء يشددون عليهم و يغلظون عليهم و يحدرون الناس منهم بكل ما أوتوا من قوة ومن علم ومن مال ومن جهد فجزاهم الله خير الجزاء عنا وعن الإسلام و رحم الله ميتهم و أسكنه الله فسيح الجنان و أطال الله في عمر الباقين و أعانهم على إظهار الحق و إبطال الباطل، إنه سميع مجيب.

    أما من قال هو يهودي أو نصراني فهذا قد أفصح عن نفسه و سهل اجتنابه.

    فعلى العموم جزاك الله خيرا و أنا لم أقصد النقص من علمك أو من قدرك، قصدت النصيحة فقط و الله على ما أقول شهيد، فإن أكن مصيبة فمن الله و حده لا شريك له، و إن أكن مخطئة فمن نفسي و من الشيطان و من قلة علمي و سوء فهمي.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    1,594

    افتراضي

    بارك الله في الجميع وو الله إن هده المشاركات و المداخلات تفرح المرء و تثلج الصدر فهي تنبىء عن همة أهل السنة في طلب العلم و البحث و تحري الحق و هدا إنما سببه بركة هده الدعوة المباركة ... نسأله تعالى ان يجعل أعمالنا في رضاه

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    المملكة المــــغربيـــة
    المشاركات
    250

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حمزة مشاهدة المشاركة
    أتعرف لماذا؟ لأن هؤلاء المبتدعة و الفرق الضالة من بني جلدتنا و يصلون كما نصلي و يصومون كما نصوم.. لكن يخربون الدين الحق بأشياء من هذا الدين و يلبسون على الناس، و العوام لا تستطيع التمييز لأن ليس لديهم علم، هنا يكـــــمــــن الخطــــــــــــــــر! لهذا تجد العلماء يشددون عليهم و يغلظون عليهم و يحدرون الناس منهم بكل ما أوتوا من قوة ومن علم ومن مال ومن جهد فجزاهم الله خير الجزاء عنا وعن الإسلام و رحم الله ميتهم و أسكنه الله فسيح الجنان و أطال الله في عمر الباقين و أعانهم على إظهار الحق و إبطال الباطل، إنه سميع مجيب.
    .
    لقد أمرنا أن ننزل الناس منازلهم ,فنحن هنا اختي نتكلم عن الرافضة ,فرقة يهودية ليس لها من الاسلام نصيب بل قال اهل العلم ان الرافضة ليسوا من الفرق الثلات وسبعين الضالة ’لان هده الفرق من اهل القبلة ,اما الرافضة فليسوا من اهل القبلة ,ولا يصلون كما نصلي -كما دكرت اختي- ولا يصومون كما نصوم - كما دكرت اختي - لكن الاخت مصيبة في هذا ان شاء الله لأنها تتكلم بكلام مجمل يشمل جميع اهل البدع وفيهم صاحب البدعة الخفيفة التي لا تخرج من الملة

    أما لو كنا نتكلم عن فرقة لم ينتف عنها اسم الإسلام فإننا سنصفهم بما يستحقونه ولن نصفهم بما وصفنا به الروافض وقد دكرت لك بعض جرائمهم التي سجلها عليهم التاريخ ما بلغها اليهود ولا النصارى قديما وحديثا

    ولا تتوهم اختي انني أقلل من خطر اخوة القردة والخنازير اليهود واخوانهم عباد الصليب النصارى عليهم لعنة الله جميعا ,فإذا قلنا فلان او الطائفة المعينة اضر على الاسلام من اليهود لا يعني انه ليس لليهود ضرر يذكر .

    وجزاك الله خيرا على ما قامت به من واجب النصيحة ,وزادك الله حرصا ووفقنا الله واياك الى ما يحبه ويرضاه .
    التعديل الأخير تم بواسطة ; 19-Nov-2007 الساعة 03:26 AM

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    المملكة المــــغربيـــة
    المشاركات
    250

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد مشاهدة المشاركة
    بارك الله في الجميع وو الله إن هده المشاركات و المداخلات تفرح المرء و تثلج الصدر فهي تنبىء عن همة أهل السنة في طلب العلم و البحث و تحري الحق و هدا إنما سببه بركة هده الدعوة المباركة ... نسأله تعالى ان يجعل أعمالنا في رضاه
    وفيك بارك الله اخي الفاضل
    واسال الله جل جلاله ان لا يؤاخذنا بما قلت وان يغفر لنا ما لا تعلمه عنا وان يجعلنا خيرا مما وصفتنا

    وعلى كل حال فلقد مررت بفرقتين مبتدعتبن قبل الانتهاء الى الطائفة المنصورة اهل السنة والجماعة فما رايت احرص منهم على الحق ولا انصح منهم للخلق ولا مداهنة منهم في الخطأ ,أما طلب العلم فالمخالفون يشهدون بدالك حيث يصفون اهل السنة بالسلفية العلمية .
    عكس اهل البدع فانهم يرون اخطاء بعضهم إصابات ,وسيئات بعضهم حسنات ومن اكسل الناس على تحري الحق ولا تكاد ترى منهم من يرد على الاخر ولو اتى بالطوام .

    فنسأل الله أن يجعلنا متناصحين متراحمين فيما بيننا ,ويهدين الى ما اختلف فيه من الحق بادنه انه ولي دالك والقادر عليه .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •