الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و آله و صحبه و من و الاه


أما بعد

فهديتي اليكم اليوم هي :
موقع الشيخ محمد علي آدم الأثيوبي حفظه الله
http://www.alsonah.org/

قال :
أبو محمد فضل بن محمد
مشرف سلفيّ في شبكة الآجري

الموقع الشخصي للشيخ المحدث محمد علي آدم الأثيوبي حفظه الله تعالى
الظاهر أنه بإشراف الشيخ ، تعليقات المشرف في قسم سجل الزوار تدل على هذا .
وانظروا في قائمة مؤلفات الشيخ ، عجب !!
قال :

أبوصهيب عاصم الأغبري اليمني
الإدارة في شبكة الآجري

والشيخ الإثيوبي -حفظه الله- كما قال الشيخ مقبل -رحمه الله- : بحرٌ ا.هـ هكذا وصفه الشيخ مقبل ولا أعرف أن الشيخ -رحمه الله- وصف أحدا بهذا الوصف أو ما يماثله إلا الجهابذة كالشيخ الألباني وابن باز والعثيمين أو حماد الأنصاري..أو الصومالي -تحديدا في باب علم الرجال كان يقول هو آية في معرفة رجال الصحيحين- والشيخ الإثيوبي إذا قرأت في كتبه رأيت علما جما كشرحه على ألفية السيوطي أو شرحه على النزهة أو شرحه على منظومته الأصولية أو ألفيته في العلل ومنظومته في التدليس وفي الوضاعين وشروحه في الصرف والنحو...وأكبرها شرحه على سنن النسائي وأذكر أن الشيخ الإثيوبي عرضه على الشيخ مقبل- رحمه الله- في أيام مرضه في السعودية -وقد رفع على الشبكة في الوقفية-, والشيخ ربيع -حفظه الله- يثني عليه وله ترجمة حافلة ومن ألطف ما فيها كيفية قبوله في دار الحديث فالشيخ -حفظه الله- ذهب ليسجل في الدار للدراسة فقدم للاختبار والنتيجة أن طلبوه للتدريس !! فسبحان الله! ونسأل الله أن يثبته على السنة ويختم له بالحسنى وأن يرزقه البطانة الحسنة والله أعلى وأعلم.
بالنسبة لإرشيف الشيخ ففيه نقص كبير وللشيخ تعليقات على شرحه على ألفية السيوطي وكذا على شرحه للمنظومة الأصولية لا تخلو من فائدة وهي متوفرة على الشبكة وفي موقع الشيخ أظن قد أكملوا رفع تعليقاته على شرح الألفية الحديثية .

تم التحميل بتاريخ ‏03/‏ذو القعدة/‏1433, ‎‏11:21:15 صالحجم 1.33 غيغا

للتحميل أنقر على الرابط هنا


تعليمات :
1- بعد فك الضغط ينتج مجلد
2 - قم بفتح المجلد و ابحث عن صفحة متصفح انترنت باسم default
و أبدأ التصفح عن طريق المتصفح Mozilla Firefox او المتصفح Google Chrome .

3 - عند النقر على أيقونة الدروس الصوتية يواجهك صفحة . أبحث ( مرة أخرى ) عن صفحة متصفح باسم default و أبدأ التصفح و سماع الدروس بيسر و يمكن أستخدام خاصية الحفظ .

وفقكم الله