الرد على مسألة من مسائل القوصي في خطاب له قاله :
قال القوصي هداه الله للسنة :
: (( أبو الحسن يخطىء وأنا أخطىء والشيخ الذى بدع أبي الحسن يخطىء وبالتالى لو تفرغ كل منا لأخطاء الاخر لن نفعل شىء ... هذه القضية انتهت ))
والرد أن نقول :
1-وكذلك سيد قطب يخطيء وأبو قتادة الفلسطيني يخطيء وعمر عبد الرحمن يخطيء ومن قبل واصل بن عطاء يخطيء وعمرو بن عبيد يخطيء والكل يخطيء فكان ماذا ؟!!
وهل السلف ردوا على أهل الشركيات والبدع وإلا تركوهم لحال سبيلهم يسرحون ويمرحون وقالوا أن القضية انتهت ؟!! لعلهم على منهجك أشغلوا أنفسهم بالرد على عمرو بن عبيد وواصل والمشغبين على اهل السنة !!
ثم ماذا تريد بقولك انتهت؟ هل انتهت القضية والخلاف على امر سنة وبدعة ؟ على شرك وتوحيد ؟ الخ
2-ثم قولك فلان يخطيء وفلان يخطيء الخ فأقول : أنا معك أن شيخنا ابن باز يخطيء وابن عثيمين يخطيء ولكن هل خطؤهما مثل خطأ سيد قطب ؟!!هل خطؤهما مثل خطأ أبي الحسن المأربي ؟
أولا يكفيك أن المأربي يقول بالتعاون والتآلف مع الفرق الضالة ؟ ثم بعد هذا كله وبتلين تقول : القضية انتهت . لعلها قضيتك انتهت لكن قضية السلفية مع أعدائها لم ولن تنتهي ياقوصي لأن الصراع بين الحق والباطل قائم مادم هناك حق وباطل قال ربنا تعالى : { {فَذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمُ الْحَقُّ فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلاَّ الضَّلاَلُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ }يونس32} فاللهم غفرا اللهم غفرا .
3-ماعدت أدري ياأسامة القوصي من أي باب أتيت منه أنت ؟!! شيء غريب والله حقا وصدقا !!
4-ألم تكن يوما ياقوصي تدين الله بهذا كله ؟ هل تحتاج لمن يذكرك في كل حين ؟!!
عد لأشرطتك والعود أحمد ولسيرتك فيما مضى وانظر ووازن والناس لهم عقول ياقوصي يزنون ويقدرون الأمور والله ويفهمون وليسوا أغبياء .
5-ثم اعلم ياقوصي أنه : إن لبس على مجموعة من الناس فلا والله لن يلبس على كل الناس وكما قيل : (جاء شقيقٌ عارضاً رُمْحَـهُ إنّ بَني عمِّكَ فيهم رِمـاحْ)
6-أولست ياقوصي تميز السنة من البدعة والطيب من الخبيث ؟!! ،
ألم تسمع قول الله تعالى : {مَّا كَانَ اللّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ ..}
7-ثم هل نستطيع أن نفهم من كلامك : أن نترك باب الردود ؟
8-إن قلت نعم أولا ترى أن هذا المنهج منهج تمييعي لمنهج السلف الأول
والذي أنت نفسك يوما كنت تدين الله به ؟ !!!
9- لماذا رددت على سيد قطب على المنبر ؟ !!
10-لماذا أشرطة السلسبيل كلها ؟ !!
11-هل تعتقد الآن أن ماكنت عليه سابقا هو الحق أو ماأنت عليه الآن ؟ أيهما أحق ؟
ألا تخشى ان يشملك مناصحة حذيفة رضي الله عنه لابن مسعود حين استوصاه فقال له : ((إن أشد الضلالة أن تعرف ماكنت تنكر وأن تنكر ماكنت تعرف وإياك والتلون )) .
12-ولاأدري إن كنت في حاجة لأذكرك ماكنت نسيت من أدلة جواز الجرح والتعديل وأنه باق إلى قيام الساعة شاء من شاء وأبى من أبى وهذا الميدان بيننا والأدلة قائمة ولعلك درستها يوما بل ودرستها فإن احتجت للرجوع لها فليست ببعيدة عنا والحمد لله رب العالمين .
13-وإن قلت : لا ، فالحمد لله قد خصمت وبطل ماكنت تخاصم فيه والحمد الذي بنعمته تتم الصالحات .
14- وأخيرا لاآخرا إني ناصح لك ثم ناصح أن لاتتعرض للمنهج السلفي الذي حرمت نفسك من أمر عظيم فيه وهو الرد على أهل البدع والضلال والذي دل عليه كتاب ربنا وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم وأنت لن تستطيع أن تقاوم هذا المنهج العظيم وإني أقول ماأقول فخرا بهذا المنهج والحمد لله على نعمة الإسلام والسنة لاكبرا والله وعياذ بالله فأقول :
حسبكم هذا التفاوت بيننا وكل إناء بالذي فيه ينضحُ
وصلى الله على محمد وعلى آله وسلم

أبو عاصم الغامدي -سحاب-