ابحث في شبكة الإمام الآجري ابحث في المواقع السلفية

شكر شكر:  0
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    افتراضي الحديث ( لا بركة في عمل يلهيك عن الصلاة )

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

    بينما انا في المخبز انتظر و اقتر ب موعد صلاة العشاء , فسئلت البائع فقلت له هل ننتظر قليلا او اذهب الى المسجد ثم ارجع اليك فقال الناس نحن ننتظر و نحن نصلي فقلت لهم لا بركة في عمل يلهيك عن الصلاة , فرد شاب أخوني من حينا فقال ان هذا الحديث ضعيف , فقلت في نفسي حتى لو كان ضعيفا ما هي المصلحة في قوله هذا فقلت في نفسي و أنا ذاهب الى المسجد اللهم أقسم ظهور الاخوان , و نحن نأخذ الحق من أي كان , فهل هو صحيح كلام الاخواني .

  2. #2

    افتراضي

    لا أعلم عن هذا الحديث الذي ذكرته . وينبغي علينا ألا نحدث بحديث قد يُرى أنه كذب .
    يجب أن نتوثق بارك الله فيك .

    على أي حال، قال الإمام الألباني -رحمه الله- في السلسلة الصحيحة: " من المعلوم أن الغلو في السعي وراء الكسب يلهي صاحبه عن الواجب و يحمله على التكالب على الدنيا و الإخلاد إلى الأرض و الإعراض عن الجهاد ، كما هو مشاهد من الكثيرين من الأغنياء .
    و يؤيد هذا الوجه قوله -صلى الله عليه وسلم- : " إذا تبايعتم بالعينة ، و أخذتم أذناب البقر و رضيتم بالزرع و تركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم " .
    وفقك الله .
    التعديل الأخير تم بواسطة ; 10-Jan-2007 الساعة 05:02 PM
    قال يحيى بن معاذ الرازي: " اختلاف الناس كلهم يرجع الى ثلاثة أصول، لكل واحد منها ضد، فمن سقط عنه وقع في ضده: التوحيد ضده الشرك، والسنة ضدها البدعة، والطاعة ضدها المعصية" (الاعتصام للشاطبي 1/91)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •