ابحث في شبكة الإمام الآجري ابحث في المواقع السلفية

شكر شكر:  0
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    افتراضي ماهي عقيدة البعثيين التي جعلتهم ملحديين .

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

    ماهي عقيدة البعثيين التي جعلتهم ملحديين .

  2. #2

    افتراضي

    جاء في مجلة الجامعة الإسلامية العدد 42 تحت عنوان مقتطفات من الصحف: " أجرت مجلة "الميديل ايست"مقابلة مع طه الجزراوى عضو مجلس قيادة الثورة العراقي وذلك عندما رأس الوفد العراقي إلى مؤتمر دول الرفض الذي عقد في طرابلس في ديسمبر الماضى ويعتبر طه الجزراوى واحدا من ذوي النفوذ في القيادتين القطرية والقومية لحزب البعث العراقي ويشغل اليوم منصب وزير الإسكان في الحكومة الحالية.

    س- ما هو موقف حزب البعث من المنطق ذي الروح الإسلامية الذي تعرضه بعض الدول العربية المحافظة في نظرها للمشكلات العربية اليوم؟ أما زال الحزب محافظا على نظرته العلمانية تجاهها؟!

    الجواب: - نحن نختلف مع الذين يظنون أن في الإسلام الخلاص من المآزق التي تقع فيها الأمة العربية اليوم.. أما أولئك الذين يعملون على تنشيط الحركات الإسلامية والشريعة القرآنية فهم يحملون نظرة لا تتوافق معنا ..ونحن لا نعتقد بهذه الأشياء ونحن بالتأكيد حزب علماني وإن كان هذا لا يعني بالضرورة أننا ضد الدين!! فنحن نحترم الأديان كلها !! ونحترم حريتها أيضا !! إلا أننا وفي هذه المرحلة التاريخية التي نعيشها فتحن نعتقد أنه يجب علينا إيجاد طرق علمية وعملية للتطبيق أكثر من الأديان.
    (جريدة النور المغربية)


    جاء في العدد 44 من مجلة الجامعة الإسلامية: " في سورية :
    تنفيذاً لتوجيهات حزب البعث نقلت الحكومة أعداداً كبيرة من مدرسي الدين الإسلامي إلى أعمال أخرى لا تمت إلى اختصاصاتهم، وذلك تمشياً مع مخططات الحزب لإبعاد الإسلام عن ميدان التربية والتعليم.. وكانت الخطوات الأولى في هذا السبيل تكوين ما يسمى ( طلائع البعث ), (شبيبة الثورة ) و ( الإتحاد النسائي ) ثم ما يسمى بتأنيث التعليم ويراد به تكليف المدرسات تعليم الذكور الذين هم في طور المراهقة.. وقد بدأت ثمرات هذا التدبير مزيداً من انحدار في مستوى التعليم الذي وصل إلى أدنى ما عرف حتى الآن.
    وطبعي أن النتيجة هي: إنشاء الجيل الذي لا صلة له بقيم الإسلام.
    في العراق :

    نقلت وكالات الأنباء أن حكومة العراق ستقدم للنظام الماركسي القائم في أفغانستان مبلغ خمسة ملايين دولار مساعدة له من أجل التغلب على مصاعبه الإقتصادية، ولمواجهة الثورات الإسلامية التي يقوم بها المجاهدون لاستنقاذ دينهم ووطنهم من مخالب الشيوعية الباغية.

    هذه عينة . .
    وفقك الله .
    المتون العلمية موجودة من قديم الزمان . . ولكنها لم تعرف بهذا الاسم، بل باسم المختصرات: مثل مختصر الخرقي عمر بن الحسين الخرقي المتوفي سنة (334هـ) -رحمه الله تعالى-.

    قال الشيخ صالح آل شيخ: المختصرات تؤخذ على طريق التفقه والفهم والعلم [أي التصور] ، ثم الأدلة عليها يهتم بها طالب العلم ولا تؤخذ على جهة التعصب لأن أصل التعبد في العلم أن تتعبد بفهم نصوص الكتاب والسنة .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •