إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

[صوتي و مفرغ] الشيخ عبيد الجابري: «مسلسل عمر امتهان للصحابة لكن هؤلاء القوم أفتاهم الضلال!!»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [صوتية وتفريغها] [صوتي و مفرغ] الشيخ عبيد الجابري: «مسلسل عمر امتهان للصحابة لكن هؤلاء القوم أفتاهم الضلال!!»

    في سؤال وجه لفضيلة الشيخ عبيد بن عبد الله الجابري حفظه الله في محاضرة ألقاها يوم الإثنين 11/رمضان/1433هـ الموافق لــ30/يوليو/2012 بـ«مسجد الرضوان» بالمدينة النبوية بعنوان «شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن»، والتي نُقلتْ عبر الإذاعة الرئيسية لموقع «ميراث الأنبياء»، قال السائل: «شيخنا يُبَثّ في هذا الشهرِ المباركِ مسلسل يُظهرُ من فيه شخصية الصحابي الجليل عمر بن الخطاب -رضي الله عنه-، و غيره من الصحابة -رضي الله عنهم- فبما تنصحون من يُشاهدُ مثل هذه المُسلسلات، بارك الله فيكم؟».

    أجاب الشيخ حفظه الله:
    «هذا أفتى بتحريمهِ علماؤنا الأجِلّاءُ ، و منهم: الشيخُ عبد العزيز بن بازٍ، و الشيخُ ابن عثيمينٍ، و غيرهم، أقول: أفتوا بتحريمه، لأنهم حرّموا جميع التمثيل؛ بل أذكر أنه قبل نحو «عشرين» سنة، صدرت فتوى بأنه في هذا امتهانٌ للصحابةِ! لكن هؤلاءِ القومِ أفتاهُم الضُّلّالُ! ومنهم:سلمان العودة، والقرضاوي، ورئيسُ اللجنَةِ الشّرعيّة -كما يقولون-! حسن الحسيني، ما ادري شنهو !! أظنّه بحريني ما ادري من أين ؟! فهؤلاء أئمّة الضلال، و من كان سائِسهُ و قائدُه أئمّة الضلال فلا -يعني- لا يُبالَى به في أيّ وادٍ هلكَ.

    قال -صلى الله عليه و سلم-: «إنّ اللهَ لا يَنْتَزِعُ العِلْمَ انتِزاعًا، و لكِنْ بِقَبْضِ العُلماءِ، حتّى إذا لمْ يَبْقَ عَالِمٌ -أو قال- لمْ يُبْقِ عالمًا، اتّخذَ النّاسُ رؤوسًا جُهّالًا، فَسُئِلُوا، فأفْتوا بغيرِ علمٍ فضلُّوا وأضلّوا
    »، و من هؤلاءِ من هو ضالٌّ على علمٍ! مثل:سلمان العودة ، والقرضاوي، ومنهم من هو جاهلٌ !! نعم.. فلا تغتَرّوا بمثل هؤلاء.. نعم.. فالبدعُ يجرّ بعضها بعضًا، نعم».

    لتحميل الفتوى الصوتية [من هنا] أو من المرفقات


    المصدر الورقات
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو يحيى صهيب السني; الساعة 01-Aug-2012, 07:26 AM.
يعمل...
X