إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

استراحة اخرى مع غباء منقطع النظير للروافض

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استراحة اخرى مع غباء منقطع النظير للروافض

    بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على رسول الله محمد و على اله و صحبه اجمعين.
    اما بعد
    سلام عليكم
    اقدم لاخواني المشاركين في هذا المنتدى ،حديثا في اعظم كتب الشيعة على الاطلاق ،واصحها عندهم ،بل هو بمنزلة صحيح البخاري عند السلفيين،هذا الحديث سنده يدهش العقول ، و يسكت الصبي عن البكاء لحلاوته!!!!
    روى الكليني في الكافي عن علي بن ابي طالب -رضي الله عنه- انه اخبر ان عفيرا حمار رسول الله صلى الله عليه و سلم انتحر ،فقال علي ان ذلك الحمار كلم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال "بابي انت و امي ! ان ابي حدثني عن ابيه عن جده عن ابيه انه كان مع نوح في السفينة ،فقام اليه نوح عليه السلام فمسح على كفله ،ثم قال "يخرج من صلب هذا الحمار ،حمار يركبه سيد النبيين و خاتمهم ،فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار " ( الجزء الاول ص 237 ، نسخة بتحقيق علي اكبر الغفاري ،طبع في دار الاضواء بيروت لبنان سنة 1405 هجري/1985 من الميلاد).

    قال الشيخ عثمان الخميس " ذكرنا هذا الحديث الذي يرويه الكليني بالاسناد ، واسناده كما ترون كله حمير !!!! و العجيب في هذا الاسناد انه في اعظم كتاب لهم ، و ليس في الاسناد حمير ،بل هو مسلسل بالحمير ، فعفير يروي عن ابيه عن جده عن جد ابيه ،فكرم الله عليا من ان يروي عن حمار عن ابائه ، اما من الناحية الحديثية ،فللحديث فيه اكثر من علة ، اولا الاسناد فيه مجاهيل ، وذلك ان اولئك الحمير لا ندري هل هم ثقات حفاظ ام لا !؟ ، ولم اجد من ترجم لهؤلاء الحمير ، ولعل القارئ الكريم يبحث معي في تراجم هؤلاء الحمير في كتاب "حياة الحيوان" للدميري او كتاب "الحيوان" للجاحظ لعنا نصل الى شئ هناك.
    ثانيا : كيف يقول الحمار لرسول الله صلى الله عليه وسلم بابي انت وامي ، ومن ابوه و امه حتى يفدي بهما رسول الله صلى الله عليه وسلم ،و هذا لا شك انه طعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم كما لا يخفى ، بل و اسفاف و قلة ادب ، ممن ينسب هذا الكلام الى سيد الخلق صلوات الله و سلامه عليه انه حمار يقول له بابي انت وامي ،ثم ان هذا الحديث فيه متهم بالكذب و هو جد والد الحمار ، وذلك انه قطعا لم يدرك نوحا عليه السلام...".





    منقول

  • #2
    أخي الكريم بارك الله فيك إن كنت ناقلا فانقل عن علماء أهل السنة أو بمن ينصحون علماء السنة التلقي عنه. ولا تنقل عمن دون ذلك فهو أسلم لك. وإن كان يرد على المخالف واشتهر بذلك فلا تأمن بارك الله فيك. ارجع الى شرح أثر ابن سيرين: إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم للشيخ بازمول.

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك يا أخي لكني نقلت هذا الموضوع من باب حديث النبي صلى الله عليه وسلم الحكمة ضالة المؤمن أينما وجدها أخذها

      تعليق


      • #4
        أخي أباعبد الله إذاكان لديك كلام العلماء او طلبة العلم في الخميس أفدني به بارك الله فيك

        تعليق


        • #5
          بل انت المطالب بأن تأتي بتزكية العلماء له قبل ان تنشر له بارك الله فيك، هذا هو الاصل

          تعليق


          • #6
            كنت قد كتبت موضوعاً قبل زمن في سحاب هذا رابطه

            وفيه تخريج العلامة الالباني للحديث رحمة الله عليه

            تعليق


            • #7
              جزاكما الله خيرا ، ليست لدي إي تزكية للخميس و لكن يفهم من كلامك انه مجروح لذا طلبت منك إفادتي بهذه المعلومة من باب زيادة علم و معرفتنا بحال الرجال و انا حقا لااعرفه و نقلت الموضوع من باب تبيان مدى تفاهة وغباء الرافضة .

              تعليق


              • #8
                رد: استراحة اخرى مع غباء منقطع النظير للروافض

                بيان حال عثمان الخميس : كلام الشيخ أحمد بن عمر بازمول :

                قال الأخ مالك السلفي في منتديات البينة السلفية:
                ( كنت اطلعت على كلام للشيخ أحمد بازمول من أكثر من سنة حول عثمان الخميس عبر سؤال وجه إليه

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, بارك الله فيكم يا شيخ و أحسن الله إليكم
                أسألكم عن حال عثمان الخميس هل هو مرجعية لنا؟ و هل هو على المنهج السلفي؟ و هل لديه تزكية من لدنكم أهل العلم؟

                جزاكم الله خيرا.

                الجواب:
                هذا الرجل ليس على المنهج السلفي فلا يؤخذ منه العلم ولا يعتبر من المرجعية السلفية كما حكم بذلك جماعة من أهل بلده وغيرهم .
                والله أعلم ).

                وهذه صورة الفتوى:


                كلام الشيخ أبي عمر أسامة بن عطايا العتيبي:

                رد الشيخ العتيبي حفظه الله على عثمان الخميس:


                والتفريغ :

                (يسأل السائل عن هشام البيلي وعثمان الخميس والسائل من فرنسا:

                هشام البيلي: للمرة الثالثة أقول أنا لا أعرفه ولا أعرف كتاباته وهذا تقصير مني، لا أعرف هشام البيلي هذا، أما عثمان الخميس من الناس من الذين ما زالوا متمسكين بالجمعية الحزبية (جمعية إحياء التراث) وهو معهم قلباً وقالباً، ثم بينت الأيام أن هذا الرجل بسبب مخالطته لهؤلاء المبتدعة فقد جرى عليه حمكهم ووقع في بدعتهم، فتكلم بكلام قبيح في حق تعامل السنة مع الروافض، وكذلك تكلم بكلام قبيح في بعض الأمور المتعلقة بالتعامل مع الجمعيات او الأحزاب، و الرجل سمعت له باقعتين أخيرا تدل على انحرافه في عقيدته، فالكلام فيه كالكلام في باقي أعضاء إحياء التراث، وإن كان هم على دركات، لكن كل من ينضم لإحياء التراث فهو حزبي، فما دام أنه معهم وفي حزبهم فيأخذ حكمهم، وعثمان الخميس والنجدي وغيرهما كلهم يلحقهم هذا الحكم.

                ومن عقيدة أهل السنة والجماعة الولاء والبراء والرسول عليه الصلاة والسلام يقول: (أوثق عُرى الإيمان الحب في الله والبغض في الله والموالاة في الله والمعاداة في الله) فأين ولاء وبراء عثمان الخميس على هؤلاء، إنه يواليهم ولا يعاديهم وهم أهل بدعة وأهل انحراف، وشيخه عبد الرحمن عبد الخالق قد أظهر مخازيه مؤخراً وكلهم يبجلونه ويوالونه وهو مبتدع ضال مما يدل على أنهم أولياء، بعضهم أولياء بعض ،فموالاة حزب إحياء التراث والدخول معهم في حزبهم هذا يجعل الحكم فيهم واحداً).
                قامت بالتفريغ: أم أنس السلفية الفلسطينية.
                بتصرف يسير.

                تعليق

                يعمل...
                X