إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

ثبات الصحابة رضي الله عنهم على الحق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثبات الصحابة رضي الله عنهم على الحق

    الحمد لله رب العلمين والصلاة والسلام على نبينامحمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد::طالعت سير أعلام النبلاء فاستوقفتني قصة ذكرها الإمام الذهبي رحمه الله تعالى في ترجمة للصحابي عبدالله بن حذافة السهمي رضي الله عنه فأحببت أن أنقلها قال الإمام الذهبي رحمه الله تعالى :عبد الله بن معاوية الجمحي حدثنا عبد العزيز القسملي حدثنا ضرار بن عمرو عن أبي رافع قال:وجه عمر جيشا إلى الروم فأسروا عبد الله بن حذافة فذهبوا به إلى ملكهم فقالوا : إن هذا من أصحاب محمد ،فقال: هل لك أن تتنصر وأعطيك نصف ملكي؟قال لو أعطيتني جميع ما تملك وجميع ملك العرب مارجعت عن دين محمد طرفة عين قال : إذا أقتلك قال :أنت وذاك؛ فأمر به فصلب. وقال للرماة: ارموه قريبا من بدنه ـ وهو يعرض عليه ـ ويأبى فأنزله ودعا بقدر فصب فيه ماء حتى احترقت، ودعا بأسيرين من المسلمين فأمر بأحدهما فألقي فيها. وهو يعرض عليه النصرانية وهو يأبى. ثم بكى.فقيل للملك إنه بكى فظن أنه جزع فقال ردوه ما أبكاك ؟قال قلت :هي نفس واحدة تلقى الساعة فتذهب؛ فكنت أشتهي أن يكون بعدد شعري أنفس تلقى في النار في الله ؛فقال له الطاغية: هل لك أن تقبل رأسي وأخلي عنك ؟فقال له عبد الله وعن جميع الأسارى؟قال نعم .فقبل رأسه وقدم بالأسارى على عمر فأخبره خبره فقال عمر: حق على كل مسلم أن يقبل رأس ابن حذافة وأنا أبدا فقبل رأسه اهـ.. رضي الله عن صحابة رسول الله صلى الله علي وسلم يا من تصف الصحابة بالغثائية ماذا فعلت لو عرض لك مثل ما عرض لهذا الصحابي؟يامن أغرته الدريهمات فباع منهجه وإخوانه وعلمائه تعلم زهد السلف ومحبتهم لإخوانهم وارفع به رأسا فهم القوم وهم الرجال....
يعمل...
X