إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

الإضراب عن الطعام في المؤسسة من أجل رفع الراتب الشهري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإضراب عن الطعام في المؤسسة من أجل رفع الراتب الشهري

    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على اَله و صحبه و من اتبعه إلى يوم الدين و بعد:
    إن القلب ليحزن و إن العين لتدمع و إِنَّا من أحوالنا و ما اَلت إليه المجتمعات الإسلامية لحائرون غير قانطون و لربنا قانتون راجون عفوه و الفرج منه وحده سبحانه و تعالى.
    فيا أحبتي في الله أعضاء هذه الشبكة المباركة , رجاءاً منكم مواساتي في مصابي و أي مُصاب, مصيبة الإعتصامات في المؤسسات و الإضراب عن الطعام المزعوم للحصول على زيادة في الرواتب و الأجور.
    فأخوكم المتحدث أبو أحمد الفقير إلى عفو ربه عامل في الإدارة في إحدى المؤسسات الحكومية بالجزائر , و الله عليم بأننا ممن يقول و يدعو بدعوى العلماء الربانيين السلفيين بحرمة الإعتصامات و الإضرابات و المظاهرات فهذه هي عقيدتنا إلاّ أننا وقعنا في محذور و ما ندري هل نحن مؤاخدين عما وقع لنا أم هذا من الإكراه إن صح القول , وما كان ينبغي علينا فعله في هذه الأحوال؟ فهذه أسئلة و تساءلات أعرضها على إخوتي في الله لعرضها بدورهم على العلماء و المشايخ و طلبة العلم لمناقشتها و بيان الصواب و الخطأ منها..
    فقصتنا مع هذا عن الإضراب الطعام هو كما يلي:
    قام العمال بوقوف إحتجاجي عند المدخل الرئيسي للمؤسسة مضربين عن الطعام -زعماً- بحيث رفضوا الدخول إلى المطعم -هذا ما يؤدي إلى خسائركبيرة وتبذير رهيب-..
    ونحن بعض السلفيين بدورنا في هذا الوقت الحرج وقعنا في إحراج بحيث لا نستطيع الدخول إلى المؤسسة لوجود العمال المضربين عند المدخل و كل من يريد الدخول يلقى كلام مجرح منهم ولربما يقع في سب و شتم له وهذا ما أخافنا فجلسنا في الخارج بعيدين عن الإزدحام مع إنكارنا بقلوبنا وهذا أضعف الإيمان لعدم قدرتنا على البيان وهذا لضعفنا العلمي .

    هذا ما وقع لنا أحبتنا نرجو منكم التفاعل مع القضية فهي مهمة بارك الله فيكم جميعاً.


    نرجو من الإخوة تصويب الأخطاء النحوية .

    سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلاّ أنت أستغفرك و أتوب إليك


    محبكم في الله أبو أحمد الهواري بن سعيد الجزائري


  • #2
    رد: الإضراب عن الطعام في المؤسسة من أجل رفع الراتب الشهري

    من خلالي علمي بطبيعة الأعمال الحكومية فأنصحك إن لم تجد حلا إن لا تذهب أصلا في أيام الإضراب وأن لا تمضي معهم محضر الإضراب وتعتبر غائب عن العمل فيخصم أجر اليوم منك وأظنه أحسن من أن تأخذه وأنت غير راض عنه
    كما أنه الأحسن عدم مواجهة المضربين فقد يعتقدون أنك مدسوس من النظام ولن يحاولوا إقناع أنفسهم بالحكم الشرعي فهم لن يحترموا لا الحكم الشرعي ولا من استقام عليه _ إلا من رحمه الله ممَّن هم يقرؤؤون أو يحتكون بالسلفيين _
    والله الموفق

    تعليق


    • #3
      رد: الإضراب عن الطعام في المؤسسة من أجل رفع الراتب الشهري

      بارك الله فيك اخي على مرورك .
      المشكل يا أخي هو أن هذا الإضراب هو إضراب عن الطعام و هذا منذ الخميس الفارط مما أدّى إلى خسائر كبيرة في الطعام برميه في القمامات بنسبة كبيرة جداً بما يقارب وجبة ألف عامل أو أكثر و ربما تبلغ بالملايير من السنتيم إن لم أكن أسأت التقدير .
      و لهذا وجودالسلفي في هذه الوضعية لا يحسد عليها فهو إمّا يكون سبب في هذا التبذير لعدم ذخوله المطعم و إمّا عميل و خائن عند المضربين و ربما يصل الأمر إلى سبه و سب أمه فيئول الأمر إلى الخصام و العراك الذي لا يحمد عقباه.
      و بهذا هل ندخل إلى المطعم غاضين الطرف عن المضربين مهما قالوا أم نجتنب الوقوف معهم و الذخول إلى المطعم مع البيان بحرمة هذا العمل قدر المستطاع.
      و اعلم أخي أن هذا الإضراب هو عن الطعام و ليس عن العمل.
      بارك الله فيكم و الموضوع مفتوح للنقاش.

      تعليق

      يعمل...
      X