إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

توضيح شركة أكاف العربية علي تسمية الثوب بالاكاف؟ هل يعذرون؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [سؤال] توضيح شركة أكاف العربية علي تسمية الثوب بالاكاف؟ هل يعذرون؟

    السلام عليكم
    بعد الاطلاع علي الفتوي بخصوص حكم لبس القميص الذي يسمسيه الناس باكاف؟
    وجدت توضيح الشركة علي صفحتهم بخصوص هذه التسمية وهي كالتالي
    السائل:
    • لماذا اخترتم اسم اكاف للشركة و ماذا تقصدون به؟ الا تعلمون ان الاكاف هو لباس الحمار في اللغة؟ ارجو منكم التكرم بالاجابة
      الاجابة من المسؤول علي صفحة شركة اكاف العربية:
      ikaf Arabian.Co‎ wrote: "‎اشكر لك اخى الكريم حرصك واهتمامك واود ان ابين لك ان ادارة الشركة تميل الى استخدام العلامات ذات الصبغة المؤثرة في التاريخ الاسلامي وتمتلك الشركة العلامات التالية ( سراقة -من سراقة بن مالك ) ( القلعة ) ( اناسي - " ونسقيه مما خلقنا أنعاما وأناسي كثيرا " سورة الفرقان (49) ) اما كلمة اكاف فهي اسم كماجائت في قصة القائد الاسلامي قتيبة بن مسلم الباهلي في فتح مدينة سمرقند يرويها ابن أعثم الكوفي في الفتوح ، حيث يقول : نزل قتيبة على سمرقند ، وبها يومئذ ملكها غوزك بن أخشيد السغدي ، في ثلاثين ومائة ألف من السغد ، في الآلة والسلاح والعدة الكاملة ، واشتبك الحرب بين الفريقين، فاقتتلوا مراراً ، كل ذلك ينتصف بعضهم من بعض ، فلما كان بعد ذلك بأيام ، أقبل نفرٌ منهم حتى وقفوا على سور المدينة ، ثم تكلم رجلٌ منهم بالسغدية ، فقال: يا معشر العرب ! على ماذا تقاتلونا ، وتُدخلون على أنفسكم المشقّة والعناء في أمر لا تصلون إليه ؟ إنا قد وجدنا في بعض كتبنا أن مدينتنا هذه لا يفتحها إلا رجلٌ اسمه " أكاف الجمل"، فانصرفوا عنا ، ولا تتعبوا خيلكم وتقتلوا أنفسكم ، فقال قتيبة : ما الذي يقول هؤلاء القوم ؟ فقال رجل ممن يفهم كلامهم : إنهم يقولون كذا وكذا. فقال قتيبة :الله أكبر ، فأنا والله أكاف الجمل ، أنا قتيبة ، والقتب قتب الجمل . قال : ثم جدّ في حربهم ، فقُتل منهم في ذلك اليوم خلق عظيم ، وفتح الله على يديه (4).‎"
      ارجو من اهل العلم
      الاطلاع علي الموضوع و ارشدنا الي الصواب
      و بارك الله فيكم
يعمل...
X