إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

هل يسمى سنيا من حقق العقيدة دون جانب السلوك والآداب.مقطع صوتي لشيخ محمد بن هادي..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [مقطع صوتي] هل يسمى سنيا من حقق العقيدة دون جانب السلوك والآداب.مقطع صوتي لشيخ محمد بن هادي..



    لتحميل المقطع




    للاستماع للمقطع

    http://www.ajurry.com/vb/

  • #2
    رد: هل يسمى سنيا من حقق العقيدة دون جانب السلوك والآداب.مقطع صوتي لشيخ محمد بن هادي..



    ويقول سعيد بن جبير رحمه الله تعالى ـ وأسمعوا إلى هذا الأثر ، فأنه ينقض على بعض المتكلمين اليوم ، يقول سعيد بن حبير رحمه الله تعالى ـ وهذا ذكره عندنا المصنف هنا في الأبانة هذه ، التى بين أيدينا برقم تسعه وثمانين ، أن شئتم أن تروه فيها فهو فيها ، يقول رحمه الله لأن يصحب أبني لأن يصحب أبني يعني ولدي ، أبني لأن يصاحب فاسقاً شاطراً سنيناً، أحب إلى من أن يصحب عابداً مبتدعاً لو يصحب أبنك شارب الدخان ، وإلا شارب الخمر ، خيراً من أن يصحب الرافضي ، لأنَ الرافضي يضله في أصل دينه ، أما هنا يبقى على السنه وعلى التوحيد والإيمان ، وهذا عصيان، والمعصيه أمرها أخف من البدعة فضلا عن الشرك ، نعود بالله من ذلك ، فهذه المقالة من هذا التابعي الجليل تلميذ أبن عباس ، يقول لأن يصحب أبني أبنه لو يصاحب فاسقاً شاطراً ، والشاطر هو الذي أعيا أهله خبثاً، لأن يصحب أبني فاسقاً شاطراً سنياً ، والشاهد أنظرو كيف فضلاَ صُحبت
    أبنه لو حصلت عياداً بالله لكن لو حصل هذا الشر فلا أن يصحب أبنه فاسق شاطر لكنه سني في أعتقاده ، خيراً له من أن يصحب من ؟؟ عابداً مبتدعاً، فهل نفعت المبتدع عبادته ، وهذا فيه أبلغ رداً على من يقول أن من الخطأ ، ومن القصور يقول من القصور من القصور في الفهم أن يظن أن السني أو السلفي هو من حقق أعتقاد أهل السنة دون العنايه بجانب السلوك والأدآب الأسلامية ، إلى أخر ما قال هذا من قصور الفهم !! سعيد بن جبير والسلف كلهم قاصرى فهم إلا هو
    ماشاء الله ، من القصور في الفهم أن يظن أن السني والسلفي هو من حقق أعتقاد أهل السنه دون العناية بجانب السلوك والأدآب وتأدية حقوق المسليمن في ما بينهم ، وسعيد بن جبير رحمه الله تعالى ـ يقول لأن يصحب أبني فاسقاً شاطراً، وقلنا لكم الشاطر في عرف الأولين من أعيا أهله خبثاً، ثم مع هذا يقول سعيد بن جبير يقول عنه أيش ؟؟ سنياً ، فاسقأً شاطراً سنياً ، فافسقه وشاطارته ما أخرجته من السنه ؟؟!!! وعند الدكتور هذا لا ليس بسني حتى يحقق الأخلاق والأدآب والسلوك ، تباً لها من شهادات أدا لم تورث العلم الصحيح ، فالشهادات المبهرجة لا تنفع ، العبرة بما عليه كلام أهل العلم أئمة الهدى ، تسمعون مقالة سعيد ، أفتحو عليه بين أيديكم الكتاب ، برقم تسعه وثمانين ، لأن يصحب أبني فاسقاً شاطراً سنياً، فهل الفسق أخرجه من أن يكون من أهل السنه عند سعيد ؟!!!
    ولذلك قال أئمة السنه في هؤلاء فساق أهل السنه ، وهذا الفسق جانب في العمليات لكن عقيدته ما هي ؟؟ سني ما خرج عن السنه ، وهذا المتحدلق اليوم
    يقول من القصور في الفهم أن يظن أن السني أو السلفي من حقق شوف كلمة حقق ماذا تعني حقق أعتقاد أهل السنه توحيد عباده توحيد ربوبيه توحيد أسماء وصفات حققها كلها ، لكنه وقع عنده خلل فيما ؟؟ما حقق الأخلاق والسلوك والأدآب الأسلامية ، بقي عنده نقص ، هذا ما هو سلفي عنده !!!! صدق السلف وكذب هؤلاء ، فهذا قول سعيد بن جبير رحمه الله.

    شبكة البيضاء العلمية

    تعليق


    • #3
      رد: هل يسمى سنيا من حقق العقيدة دون جانب السلوك والآداب.مقطع صوتي لشيخ محمد بن هادي..


      تعليق فضيلة الشيخ
      عبد العزيز بن عبد الله الراجحى -حفظه الله-



      حديث لأن يصحب ابني فاسقا شاطرا سُنِّيًّا

      وقال سعيد بن جبير لأن يصحب ابني فاسقا شاطرا سُنِّيًّا أحب إلي من أن يصحب عابدا مبتدعا.

      رواه الهروي في ذم الكلام.




      كذلك أثر سعيد بن جبير التابعي الجليل المعروف يقول: "لأنْ يصحب ابني فاسقا شاطرا" يعني: خبيثا بسبب أعماله السيئة: كأن يكون سكِّيرا يشرب الخمر، هذا يقال: فاسق خبيث، يأكل أموال الناس بالباطل، يتعامل بالربا، هذا فاسق، ولكن لأن يصحبَ ابني فاسقا، ولكنه سني ليس مبتدع أَحبُّ إلّي من أن يصحب عابدا مبتدعا.

      لأن العابد المبتدع على ضلال ولو كان عابدا، بدعته أحب إلى الشيطان من المعصية، وهو يعتقد أنه على حق، فلا يفكر أن يتوب، وهي أحب إلى الشيطان من المعصية، وهي تلي الكفر؛ فلهذا فضلها سعيد بن جبير، يقول: لأن يصحب ابني فاسقا خبيثا، ولكنه من أهل السنة أحب إلي من أن يصحب مبتدعا، ولو كان عابدا؛ لأن هذا على البدعة، والبدعة أشد من المعصية، وهذا على المعصية.

      وهذا فيه دليل على التحذير من البدع، وأن البدع أشد من كبائر الذنوب.





      الملفات المرفقة

      تعليق


      • #4
        رد: هل يسمى سنيا من حقق العقيدة دون جانب السلوك والآداب.مقطع صوتي لشيخ محمد بن هادي..

        و جزاكم الله خيرا أخى الكريم

        تعليق

        يعمل...
        X