إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

مقطع صوتي هام جدا .. ( قد طالت غيبة إخواننا عنا ) للعلامة محمد بن هادي المدخلي حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [مقطع صوتي] مقطع صوتي هام جدا .. ( قد طالت غيبة إخواننا عنا ) للعلامة محمد بن هادي المدخلي حفظه الله

    بسم الله الرحمن الرحيم


    مقطع صوتي هام جدا

    ( قد طالت غيبة إخواننا عنا )

    للعلامة محمد بن هادي المدخلي
    حفظه الله تعالى ورعاه.

    رابط الصوتية من هنا!
    http://cdn.top4top.net/d_f6c82fa0f40.mp3

  • #2
    رد: مقطع صوتي هام جدا .. ( قد طالت غيبة إخواننا عنا ) للعلامة محمد بن هادي المدخلي حفظه الله

    تفريغ الصوتية

    فهذا في تاريخ بغداد في المجلد الحادي عشر في مائتين وأحد عشر يقول - يسوق الخطيب عن إسحاق بن داود السمرقندي- قال: قدم قريب لي من الشاش -يعني من بلاد الشاش، اسمعوا بالله هذه القصة أرعوها أسماعكم- يقول: قَدِم قريب لي من الشاش - هذا قريب من؟ قريب إسحاق بن داود السمرقندي - فقال: أتيتُ ابن حنبل فجعلتُ أصف له أبا المنذر- أنا ماعرفتُ من هذا أبو المنذر، لكن الظاهر كأن أحمد كان يعرفه، لا أدري- وجعلتُ أمدحه، فقال ابن حنبل: لا أعرف هذا! قد طالت غيبة إخواننا عنا. يعني ما أدري ماذا حاله الآن؟ لما طالت الغيبة وانقطعت الأخبار ما أدري ما حاله؟ قال: لا أعرف هذا! قد طالت غيبة إخواننا عنا، ولكن أين أنت من عبد الله بن عبد الرحمن يعني الدارمي، عليك بذاك السيد، عليك بذاك السيد، عليك بذاك السيد عبد الله بن عبد الرحمن.

    فأنتم ترون أحمد يتوقف هنا في حال هذا الرجل ويتعلل بماذا؟ بأن المدة طالت بيننا وبين إخواننا، فإذا غاب عنك أخوك فمرت السنون الطوال ليس بينك وبينه وصل وتَمرُّ الحوادث وتتجدد الأحداث وتعصف الفتن ويأتي ويريد أن تزكيه ماذا تقول؟! أنت ما تعرفه الآن؟ ما حاله؟ لا تدري ماذا جدَّ عليه؟ فما أمامك إلا أن تقول بمثل مقالة أحمد، نعم أعرفه ولكن هذه المدة الطويلة التي بيني وبينه ما أعرف ما هو حاله فيها، فإذا أنت قلتَ مثل هذا اليوم قامت عليك القيامة! تقوم عليك القيامة! ما سلم منه أحد حتى الذي لا يستطيع أن يتكلم فيه قال فيه بمثل هذه المقالة، حتى الذي يعرفه ما سلم منه، الآن ترون كلام أحمد صريح وإلا لا؟ يقــول: قد طالت غيبة إخواننا عنا، يعني ليس بيننا وبينهم تواصل، فلا ندري ما هم عاملون؟ ما ندري ماذا فعلوا؟ ما ندري ماذا حدث لهم؟ أتغيروا أم ثبتوا ما ندري؟ أحمد أنصف رحمه الله و رضي عنه ما تكلم لا بقدح ولا بمدح، الرجل جعل يمدح له الإنسان هذا أبا المنذر ويزكيه، أحمد ما في! قال: قد طالت غيبة إخواننا عنا، فإذا كان أخوك أو تلميذك يمرُّ عشر سنين ما تدري عنه، وتأتي الفتن هذه تعصف، أو تعصف في قطره مثلاً وأنت لا تسمع عنه شيئاً ولا مواصلة بينكم، ماذا تقول؟ ما أمامك إلا أن تقول بمثل ما قال أحمد: قد طالت غيبة إخواننا عنا، أين أنت من ذاك السيد، من هو؟ عبد الله بن عبد الرحمن الدارمي الإمام رحمه الله تعالى. فأنت إنما تزكي من تتصل به ويتصل بك فتعرف أخباره على السنة، ويعلم أخبارك على السنة، ويعلم مواقفك في نصرة السنة، وحينما تحدث الفتن والعواصف تبلغه أخبارك السارة الجميلة التي تقوم فيها بنصرة السنة وقمع البدعة وبيان حال المخالفين، هكذا كان عبد الله بن عبد الرحمن الدارمي رحمه الله، كان إماماً وهو أحد الأربعة التي أخرجتهم بلاد المشرق الحفاظ رحمه الله تعالى. فأحمد أرشد إليه، فأنت إذا سُئلت ببلدٍ عن تلميذ من تلاميذك ولو كان من قُدامى تلاميذك، لكن انقطعت أخباره عنك وليست بينك وبينه صلة، وعندك الأخبار عن آخر تُحيل على الآخر، أما هذا فتتوقف فيه..

    المقطع الصوتي منقول من كلمة
    للعلامة محمد بن هادي المدخلي
    بعنوان :
    تذكير العائدين لبلدانهم بأهمية التواصل مع مشائخهم.

    التفريغ منقول.

    تعليق


    • #3
      رد: مقطع صوتي هام جدا .. ( قد طالت غيبة إخواننا عنا ) للعلامة محمد بن هادي المدخلي حفظه الله

      المقطع مرفق
      الملفات المرفقة

      تعليق

      يعمل...
      X