إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

تعديل الكلمات التي يبنى عليها اتهام لقائليهــا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعديل الكلمات التي يبنى عليها اتهام لقائليهــا

    الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    وبعد :

    قال شيخ الإسلام الألباني-رحمه الله-:((..إنني في بعض الأحيان قد يبدر مني أثناء حديثي عبارات في أشخاص،أوكلمات في أعيان أوهيئات،ماقلتها الإغيرة على الدين،واهتماما بأحكامه،لاتحريضا على أحد،ولاإثارة لأحقاد،وليس هذا غريبا من أمثالنا نحن الخلف والمخاطبين بظلمات من الفتن،فقد صدر نحوها أو مثلها-أو هو أقسى منها-من الرسول صلى الله عليه وسلم أو بعض الصحابة ،مثل قول أحدهم للرسول صلى الله عليه وسلم :- ماشاء الله وشئت يارسول الله ، فقال (اجعلتني لله ندا؟).
    وقوله صلى الله عليه وسلم لذلك الخطيب الذي قال :من يطع الله ورسوله فقد رشد،ومن يعصيهما فقد غوى. فقال عليه الصلاة والسلام (بئس خطيب القوم أنت).
    فمثل هذاه الكلمات لايجوز أن يبنى عليه اتهام لقائليها.
    ولكنا قد ابتلينا في العصر الحاضر بأناس يتتبعون العثرات والمتشابهات ،ويعرضون عن المحكمات الواضحات،والمؤكدات لما قلنا ،بقصد إيقاع الفتنة بين الإخوة المؤمنين ،أوبينهم وبين بعض أولياء الأمور،ولذلك فقد رأينا أن نعدل بعض الكلمات التي تبين لنا بعد دراسة محتويات كثير من الأشرطة المنسوخة أنها من ذاك القبيل وأن الأولى عدم النطق بها ،ثم ليمت المفسدون في الأرض غيظا،أولئك الذين قال الله في حق امثالهم{ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرم به بريئا فقد احنمل بهتانا وإثما مبينا}
    وقال نبينا صلى الله عليه وسلم (يامعشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه،لاتغتابوا المسلمين،ولاتتبعوا عوراتهم،فإنه من تتبع عورة أخية المسلم تتبع الله عورته،ومن تتبع اللع عورته فضحه ولو في جوف بيته)

    مجموع فتاوى الألباني-رحمه الله-(1/5)

  • #2
    هل يمكنك أن تعطينا معلومات عن طبعة مجموع فتاوي الشيخ الإمام الألباني رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

    تعليق

    يعمل...
    X