إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [مقال] تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

    تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه .
    أما بعد :

    إنّ مّما يؤسف له أشدّ الأسف أن المذهب الرافضيّ المدمّر قد أفسح له المجال, بل المجالات لينتشر في ربوع البلاد العربية الإسلامية, وقد انتشر فعلا وبكثافة

    ومن وراء هذا الانتشار حكّام إيران الفارسية, وآيات إيران وملاليه المعادين للإسلام والحق وللتوحيد وأهله, فيبذلون كل غال ونفيس لنشر هذا المذهب, يرافق ذلك حماس شديد وتخطيط رهيب للسيطرة على بلدان الإسلام كلها .
    وبهذا المذهب المدمّر الذي يقوم على :

    - تكفير أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم

    - وعلى رفض سنة محمد صلى الله عليه وسلم لأنّها جاءت عن طريق أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم, الصادقين الأمناء

    - وعلى تحريف القرآن, وتنزيل نصوصه في الكفّار وفي المنافقين على أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم .

    - وكذا تنزيل نصوص الوعيد بالنار على أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم, ولاسيما أبابكر وعمر

    - وتنزيل آيات الثناء والوعد عليهم وعلى آل البيت برّأ الله آل البيت منهم ومن مذهبهم الغالي وأصولهم الكفرية القائمة على هذا الكفر .

    ومن ضلالهم أنّهم ينزّلون آيات توحيد الله والدّالة على ألوهيته مثل قوله تعالى : { وقال الله لا تتّخذوا إلهين اثنين إنما هو إله واحد } على أئمتهم !

    وكم حرّفوا من نصوص القرآن

    ومن شاء أن يعرف حقيقتهم دينهم فليقرأ مراجعهم الأساسية مثل الكافي للكليني, وتفسير القمّي وتفسير العيّاشي, التي فاقت فيه اليهود والنصارى في التحريف !

    وممّا يملأ القلب كمدا, أن ينتشر هذا المذهب الضّال المدمّر في الجزائر, فقد قرأنا وسمعنا أن أعداد كبيرة من هذا الشعب قد اعتنقوا عقيدة الرّفض, وأن عددا منهم اليوم يدرسون في مدينة قمّ الرّافضية، وإن كان هناك مقاومة من الحكومة ومن بعض العلماء فإنّها ضعيفة، فأين هي الغيرة المطلوبة منهم على الإسلام والتوحيد ؟! وأين هي الغيرة على القرآن والسنة ؟! وأين هي الغيرة على أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ؟!

    فيا أيّها الجزائريون – حكومة وشعبا – إنّ سكوتكم عن انتشار تيّار هذا المذهب له والله عواقب وخيمة في دينكم, ودنياكم, وسياستكم, وفي آخرتكم حين تلقون ربّكم, لأنّكم سكتّم عن أكبر المنكرات, وأكبر الأخطار على دينكم ودنياكم .
    أسأل الله أن يوقظ مشاعر المسلمين وعقولهم لمواجهة هذا الخطر المدمّر, ومن أهمّ ما يواجهونه به, حجب مواقعهم التي تبث الشرور والضّلالات الكبرى.

    بيان لبعض أصول الرّافضة

    1 – من أصولهم تكفير الصحابة والطعن فيهم وهذا هدم للإسلام الذي لا يعرف إلاّ عن طريقهم , ولذا قاموا بتبليغه أحسن قيام

    2 – ومن أصولهم أن الإمامة عندهم من أصول الدّين, وهذا غلوّ منهم , فأصول الدّين قد بيّنها رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس فيها الإمامة

    3 – ومعرفة الأئمة الاثني عشر عندهم من أصول الدين والذي يجهلهم كافر

    4 – والأئمة عندهم معصومون من الذنوب بل حتّى من السهو والنسيان, ويفضلونهم على الأنبياء والمرسلين

    5 – ويعتقدون في الأئمّة أنّهم يعلمون الغيب ويتصرّفون في كلّ ذرّة من ذرّات الكون, وهذا من أعظم الكفر إذ جعلوا الأئمة أندادا لله في علم الغيب وتصريف الكون .

    6 – ويدّعون كذبا أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلم أوصى بالخلافة لعليّ - رضي الله عنه – ويدّعون أنّ الصحابة اغتصبوها منه, وهذه الدعوى من أكذب الكذب, وهي أصل ضلالهم وبغيهم على الصحابة وتكفيرهم لهم ولعنهم إيّاهم .

    7 – ومن خرافاتهم وأساطيرهم أنّ لهم مهديّا من آل البيت ينتظرونه وهو في سرداب من أكثر من ألف ومائتي سنة, ويدّعون أنّه الإمام الثاني عشر ولا وجود له, بل لم يخلق هذا المهدي, والمهديّ الذي ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم حقّ ولكن ليس هو هذا الذي يزعمه الرّوافض وفي أساطيرهم عن موسى بن جعفر ( ت 183 ) أحد أئمّتهم في زعم الرّوافض , أنه قال لن عاصره : " إن تعيشوا فستدركونه " وقد مرّ على هذا الوعد 1249 سنة ولم يدركوه , وهذا من الأدلّة على أنّه فرية , وكذبوا على موسى هذا .

    8 – ومن أصولهم الإيمان بالرجعة والذي لا يؤمن بها فهو في دينهم كافر, قال الآلوسي" مختصر التحفة الاثنى عشرية ص : 200 – 201 " : ( مذهب أهل السنة أن الأموات لا رجعة لهم في الدنيا قبل يوم القيامة, وقالت الإمامية قاطبة وبعض الفرق الأخرى من الروافض أيضا برجعة بعض الأموات, فإنهم يزعمون أن النبي صلى الله عليه وسلم و الوصيّ والسبطين وأعداءهم – يعني الخلفاء الثاثة ومعاوية ويزيد ومروان وابن زياد وأمثالهم – وكذا الأئمة الآخرين وقاتليهم يحيون يعد ظهور المهديّ, ويعذّب قبل حادثة الدجال كل من ظلم الأئمة ويقتص منهم, ثم يموتون, ثم يحيون يوم القيامة ) فقاتل الله الرّوافض .

    9 – ومن أسس عقائدهم ادّعاؤهم على الصحابة أنّهم حرّفوا القرآن, وحاشا اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي عنهم أن يحرّفوا كلمة واحدة من كتاب الله وإنّما الذين حرّفوه هم الرّوافض وما أكثر تحريفهم لألفاظ القرآن ومعانيه, وأكثر تحريفهم لآيات الوعد والوعيد والآيات في الكفّار والمنافقين ينزلونها على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم أي الرّوافض أحق بها وأهلها .

    10 – ومن أعظم أصولهم التقيّة : وهي عندهم تسعة أعشار الدّين ولا دين لمن لا تقية له, وينسبون إلى أبي جعفر أنّه قال : " أبى الله عزّوجل لنا ولكم في دينه إلاّ التقية " وينسبون إليه أنه يقول : " التقيّة من ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقيّة له " ( انظر الكافي للكليني 2 / 217 – 218 )

    11 – ومن دينهم تشييد القبور – ولاسيما قبور أئمّتهم – والطّواف حولها والاستعانة بأهلها وتقديم الأموال الطّائلة والنذور والقرابين لعتباتها, وهذه الأعمال من أعظم أنواع الشرك

    12 – ومن مهمّات دينهم نكاح المتعة : والذي رخّص فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم عند الحاجة والضرورة ثم نسخها الله على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم , ومن روّاة تحريم المتعة عليّ – رضي الله عنه – فاستباحها الشيعة ورووا في فضلها روايات يرفضها الشرع والعقل مثل قولهم :

    "من تمتّع بامرأة مؤمنة كأنّما زار الكعبة سبعين مرّة "وقولهم روى الصدوق عن الصادق عليه السلام قال : "إنّ المتعة ديني ودين آبائي فمن عمل بها عمل بديننا ومن أنكرها أنكر ديننا واعتقد بغير ديننا "

    والمتعة بهذه الصورة عندهم من أعظم الأصول التي يكفر تاركها .

    وهناك بعض الروايات عندهم ومنها : " من تمتّع مرة كانت درجته كدرجة الحسين عليه السلام, ومن تمتّع مرّتين فدرجته كدرجة الحسن عليه السلام, ومن تمتّع ثلاث مرّات كانت درجته كدرجة عليّ عليه السلام , ومن تمتّع أربع مرّات فدرجته كدرجتي " وكلمة عليه السلام من تعابيرهم, والحق أن يقال في الواحد منهم إن كان من الصحابة : رضي الله عنه وإن كان من التابعين فمن بعدهم أن يقال فيه : رحمه الله
    فهذه لمحة موجزة عن دين الرّوافض, وإلاّ فضلالهم وكفرياتهم تملأ مجلّدات .

    كتبه : ربيع بن هادي عمير المدخلي
    21 / جمادى الآخرة / 1432
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد فريد القبائلي; الساعة 25-May-2011, 02:00 PM.

  • #2
    رد: تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

    بارك الله في الشيخ و إنها لحقيقة لمستها أنا بنفسي ، فقبل أيام فقط ألتقيت بأخ من ولاية تبسة و سألته عن التشيع في منطقته و قال إنهم يتواجدون و خاصة بمدينة الشريعة و بئر العاتر التبسيتين ، و كذا منذ قرابة ثلاث أشهر إلتقيت بشخص من مدينة برج بن عزوز ولاية بسكرة و جرى بيننا حوار فإذ به شيعي تشيع على يد إبن عمه و المسمى عبد العالي زهاني و هو صيدلي معروف بتشيعه ولديه إتصالات بمراجع شيعية إيرانية و كان يسكن في مدينة الشريعة بتبسة و الآن رحل إلى مدينة أولاد جلال ببسكرة .
    فأرجوا من الإخوة السلفيين ان يتفطنوا لهذا الأمر وأن يدعوا على بصيرة .

    تعليق


    • #3
      رد: تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، هل الشيخ يسمح بطبع و نشر هذا المقال بين الناس في بلادنا ، من كان له امكانية الاتصال بالشيخ بارك الله فيكم ان يستاذنه في ذلك .

      تعليق


      • #4
        رد: تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

        جزاك الله خيرا شيخنا ووالدنا ربيع السنة
        على حرصك على أبنائك في الجزائر وفي سائر بلاد المسلمين
        ونسأل الله أن يجعل كيد الرافضة في نحورهم وأن يكفينا شرورهم

        تعليق


        • #5
          رد: تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

          لتحميل المقال على شكل مطوية
          من هنا بارك الله فيكم :


          ***********************************
          حفظ الله العلامة ربيع بن هادي
          وجعله شوكة في حلوق المبتدعة و الأعادي
          **************************************
          الملفات المرفقة
          التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد فريد القبائلي; الساعة 26-May-2011, 09:54 PM.

          تعليق


          • #6
            رد: تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، هل الشيخ يسمح بطبع و نشر هذا المقال بين الناس في بلادنا ، من كان له امكانية الاتصال بالشيخ بارك الله فيكم ان يستاذنه في ذلك .
            قال الشيخ ربيع حفظه الله:
            فيا أيّها الجزائريون – حكومة وشعبا – إنّ سكوتكم عن انتشار تيّار هذا المذهب له والله عواقب وخيمة في دينكم, ودنياكم, وسياستكم, وفي آخرتكم حين تلقون ربّكم, لأنّكم سكتّم عن أكبر المنكرات, وأكبر الأخطار على دينكم ودنياكم .
            أخي الفاضل الشيخ كتب المقال على العام لينشر ونداءه واضح .

            تعليق


            • #7
              رد: تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
              حفظ الله والدنا الشيخ ربيع
              اذا تأخرنا قليلا سوف نجد التشيع في بيوتنا
              عندنا في ايران قريه لا يوجد فيها شيعه ولاكن الحكومه تبني فيها حسينيات
              وتاتي باشخاص شيعه من خارج القريه وتسكهنم هناك
              وينفقون الميليارات الدولار لنشر مذهبهم الفاسد
              الان في فصل الصيف الحكومه تنشر المعممين في مناطق اهل السنه كي يلقو الشبهات ويشككو في عقيده الناس
              يا اخوان كل واحد ينشر هذا المقال في بلده ويحذر الناس منهم
              لماذا لا تقوم ندوات ومحاضرات تحذر منهم و من عقايدهم الفاسده

              تعليق


              • #8
                رد: تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

                قال الشيخ حفظه الله ومتعه بالصحة والعافية_وممّا يملأ القلب كمدا, أن ينتشر هذا المذهب الضّال المدمّر في الجزائر, فقد قرأنا وسمعنا أن أعداد كبيرة من هذا الشعب قد اعتنقوا عقيدة الرّفض, وأن عددا منهم اليوم يدرسون في مدينة قمّ الرّافضية، وإن كان هناك مقاومة من الحكومة ومن بعض العلماء فإنّها ضعيفة، فأين هي الغيرة المطلوبة منهم على الإسلام والتوحيد ؟! وأين هي الغيرة على القرآن والسنة ؟! وأين هي الغيرة على أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ؟!

                بارك الله في الشيخ ربيع، ياله من عالم ناصح للأمة في أمر خفي على الكثير: وبارك الله فيك أخي أبا أحمد على ما كتبت وما أشرت به، وفي بلدنا الجزائر لو لم نسرع في صد هذا العدوان سنجني ثمارا فجة من بذرة الرفض الخبيثة ، ويا ليت مشايحنا الفضلاء يحذرون الناس _عوام وسلفيين_ من هذا المذهب الهدام، وعلينا معاشر السلفيين أن نتعلم العلم لنرد شبهات أهل التشيع وأن ننشر الكتب التي حذرت منه ولن يحتاج منا ذلك الا القليل من التضحية بالمال والجهد .
                اللهم عليك بأهل الرفض ومن شايعهم.

                تعليق


                • #9
                  رد: تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

                  بارك الله في الشيخ ونصيحته المهمة في وقت مهم
                  الشيء الذي حيرني هو ظهور التشيع في منطقة محافظة مثل تبسة

                  تعليق


                  • #10
                    رد: تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

                    المشاركة الأصلية بواسطة أبو العباس أحمد الجزائري السلفي مشاهدة المشاركة
                    قال الشيخ ربيع حفظه الله: أخي الفاضل الشيخ كتب المقال على العام لينشر ونداءه واضح .
                    بارك الله فيك أخي أبو العباس .

                    تعليق


                    • #11
                      رد: تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

                      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                      حفظ الله والدنا العلامة الشيخ ربيع
                      لقد لوحظ هذا الأمر في عدد من المدن المغربية أيضا ومن بينها مدينة القنيطرة حيث شاهدت بعيني بعض الرويفظات يوزعن بعض كتب الشيعة على بعض الأخوات ومن بينهم أهل مدير عملي وهي الآن متمسكة بمذهبهم وتدافع عنهم وتتبع طقوسهم كالبكاء والحزن يوم عاشوراء ...ولقد أرسلت لها كتاب الإلحاد الخميني في أرض الحرمين للشيخ الوالد مقبل رحمه الله وأرجوا من الله أن ترجع إلى الحق
                      والكتاب تجدونه في المرفقات
                      الملفات المرفقة

                      تعليق


                      • #12
                        رد: تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

                        بارك الله في شيخنا العلامة ربيع بن هادي المدخلي على ما يقدمه خدمة ونصحا للإسلام والمسلمين وطهر الله بلاد الإسلام من شر وخبث الروافض ، المد الشيعي ينتشر بدعم يهودي لأن اليهود رأت خيانة الشيعة لبلدهم ،هم يحملون شعارات مزيفة يهتفون نحن ضد اليهود ضد أمريكا ، أنظروا إلى الروافض في العراق لم يقومو بأي مقاومة ضد المحتل بعدما أفتاهم السيستاني الخبيث بتحريم مقاومة أمريكا [ولا شك أن علماء السنة فتاواهم واضحة في هذا الشأن] لهذا أمريكا تسعى لنشر التشيع لسببين ، السبب الأول عند غزو أي بلد عربي فإن الشيعة سوف يخونون ويساعدوها والسبب الثاني القضاء على الإسلام فإن دين الشيعة يهدم الإسلام كله بل إعتقاداتهم أسوأ من إعتقادات اليهود والنصارى ولهم دينهم ولنا ديننا ، المؤسف أن الحكومة الجزائرية بعثت الطلبة إلى إيران لدراسة الدين الشيعي ، فإن لم نسعى نحن ونجاهد ونثابر في صد هذا التيار الخطير والعدوان الغشيم ، فكما قال الاخ ابو محمد عبد الله الإيراني اذا تأخرنا قليلا سوف نجد التشيع في بيوتنا ، وهذا نسئل الله عز وجل أن يجعل كيد الروافض في نحورهم ، وأن تكون الدائرة عليهم يا رب العامين إنه ولي ذلك والقادر عليه .

                        تعليق


                        • #13
                          رد: تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
                          والله هو أمر يقلق أصحاب العقيدة الصحيحة لكن ياترى ماهو دورنا كسلفيين إزاء هذا الانتشار للمذهب الرافضي .
                          هناك شيء عظيم علينا إستغلاله وهو هذا الصرح المبارك الذي يشهد إقبالا هائلا وهذا مبشر بالخير ,لذلك أقترح على القائمين عليه جزاهم الله خيرا أن يوضع منبر خاص بتبيان هذا المذهب الضال المنحرف.

                          تعليق


                          • #14
                            رد: تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

                            بارك الله فيكم
                            على حسب علمي انه منتشر في الغرب الجزائري ويشهد قوة في الدعوة و أظن أن للأمر جذور تاريخية

                            تعليق


                            • #15
                              رد: تحذير من انتشار دين الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -

                              أخي أبو أنس أسامة الميلي هو منتشر بكثرة في شرق الجزائر خاصة في مدينة باتنة والتبسة والآن نسمع في ولاية البويرة .

                              تعليق

                              يعمل...
                              X