إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

عاصفة الحزم وتنبيهات مهمة يحسن نشرها بين الناس | علي بن يحيى الحدادي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [توجيه] عاصفة الحزم وتنبيهات مهمة يحسن نشرها بين الناس | علي بن يحيى الحدادي

    #عاصفة_الحزم و تنبيهات مهمة يحسن نشرها بين الناس
    لفضيلة الشيخ د. علي بن يحيى الحدادي
    عضو هيئة التدريس بجامعة اﻹمام محمد بن سعود الإسلامية


    الحمد لله رب العالمين ولي المتقين ولا عدوان إلا على الظالمين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

    أما بعد:

    ففي هذه الظروف ظروف معركة عاصة الحزم جعل الله عواقبها عزاً للإسلام والسنة وأهلها يحسن التنبيه والتأكيد على ما يلي:
    أولاً: الإكثار من الدعاء والابتهال أن ينصر الله جنود الحق والسنة والإيمان وأن يخدل ويهزم جنود الرفض والظلم والعدوان. فالنصر بيد الله لا بيد أحد فالسلاح والعدد والعتاد أسباب ضرورية ولا شك ولكنها ليست كل شيء.

    ثانياً: أن نتذكر أن هذه الحرب ليست موجهة ضد اليمن فإنه الجار القريب وإنهم الأهل والعشيرة ولكنها موجهة إلى الحركة الحوثية الباغية ومَنْ وراءها من القُوى المجرمة التي أفسدت الداخل اليمني وكم أعلنت وصرحت عن عزمها على تصدير فسادها وإجرامها بمهاجمة الوطن السعودي بل ادعت أنها قريباً ستحرر مكة والمدينة.

    ثالثاً: نجاح الحروب يقوم على حفظ أسراره ومن أسراره تحركات الجيش فلا يجوز للمواطن والمقيم تصوير هذه التحركات ونشرها على الملأ ولا كتابة الأخبار عنها على الملأ لأن الدولة تمنع وتنهى وتحذر من هذا ولأن فيه إعانة لعدوك المتربص المترقب لكل معلومة فكيف تجند نفسك لعدوك من حيث تشعر أو لا تشعر.

    رابعاً : حذار من نشر الشائعات التي تبث الرعب في القلوب وتفت في العزائم فإن الحرب النفسية حرب عظيمة الأثر وفي الحديث كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع. فإذا وصلتك الشائعة فلتكن قبراً لها لا تتجاوزك وحذّر وناصح من بلغك بها.
    خامساً: لنكن عوناً لدولتنا وجنودنا ولنرفع بكل تصرفات مريبة وحركات غريبة إلى الجهات المعنية لتتخذ حيالها الإجراء المناسب فقد ترى تسللا أو تجمعاً مشبوها أو تقرأ خبراً يتضمن تهديداً أو نحو ذلك فلا تكن سلبياً فالوطن وطنك والأمن أمنك والبلاء لو حصل سيشملك وأهلَك وأحبابَك. وقد وضعت الدولة أرقاما ً للتواصل معها بهذا الشأن فبادر بالاتصال بها.

    سادساً: إن سر قوتنا هو في اجتماعنا ووحدتنا واصطفافنا مع ولاة أمورنا في السراء والضراء والسلم والحرب فلنحرص أشد الحرص على قوة العلاقة مع ولاة الأمر بالتزام أوامرهم وطاعتهم في كل شي ما عدا المعصية. ولنحرص أشد الحرص على نبذ أسباب الفرقة والاختلاف بين أبناء الوطن الواحد والأمة الواحدة فاجتماعنا معشر المسلمين قوة وعزة. وتفرقنا فشل وذلة.

    ...اللهم صل وسلم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه...
    أرجو نشرها لكل من تعرف ليعم النفع بها بإذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد فريد القبائلي; الساعة 30-Mar-2015, 06:24 PM.
يعمل...
X