إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

فكانت النعمة في إمساكه كالنعمة في إنزاله للشيخ عبد الرحمن السعدي رحمه الله تعالى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [اقتراح] فكانت النعمة في إمساكه كالنعمة في إنزاله للشيخ عبد الرحمن السعدي رحمه الله تعالى

    الحمد لله اللطيف المنان , الرءوف الرحيم الرحمن , ذو الكرم الواسع والجود , والخير المتتابع الممدود . وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له المعبود , الواحد الأحد الفرد الصمد المقصود . وأشهد أن محمدا عبده ورسوله , خير مرسل وأشرف مولود . اللهم صل وسلم على محمد وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم في الصدور والورود . أما بعد : أيها الناس , اتقوا الله تعالى لعلكم ترحمون . واذكروا آلاء الله لعلكم تفلحون , واشكروه على تتابع فضله لعلكم تكرمون . أنعم عليكم بهذا الغيث الغزير , وأسبغ عليكم بهذا الكرم الواسع الكثير . فلم يزل يتابعه حتى رويت الأراضي وامتلأت الغدران . حتى إذا خشي الناس منه الضرر والطغيان , وضاقت عليهم الأرض بما رحبت من الخوف والهموم والأحزان . أمره المولى أن يقلع عنكم بلطفه وإحسانه , ونشر عليكم رحمته برأفته وحنانه . فأصبح الناس بهذا وبهذا مستبشرين . وبنزوله ثم بإقلاعه فرحين . فكانت النعمة في إمساكه كالنعمة في إنزاله , فلم يزل العبد يتقلب بنعم ربه في كل أحواله . فاشكروا ربكم شكرا كثيرا , وسبحوه بكرة وأصيلا , وتوسلوا بنعمه وإحسانه إلى طاعته واتباع رضوانه . فمن شكر الله بقلبه ولسانه وعمله فليبشر بالمزيد . ومن قابل النعم بالغفلة والمعاصي فالعقاب شديد . والعباد في غاية الضعف والفقر والاضطرار . ولا ثبات لهم على حالة ولا قوة ولا اصطبار , إذا تباطأ الغيث يئسوا وقنطوا . وإذا تتابع عليهم قلقوا وجزعوا . فعليهم أن يلجأوا في أمورهم كلها إلى المولى . ويسألوه اللطف في مواقع القدر والقضاء . فتعرضوا لألطاف المولى بالتضرع والدعاء . واقصدوه في حالة السراء والضراء .
    دخل رجل والنبي صلى الله عليه وسلم يخطب يوم الجمعة فشكا إليه الضرر . فقال : يا رسول الله , هلكت الأموال , وجاعت المواشي , وتقطعت السبل . فادع الله أن يغيثنا . فرفع صلى الله عليه وسلم وهو يخطب , فقال : اللهم أغثنا , اللهم أغثنا , اللهم أغثنا . قال أنس : فلا والله ما نرى في السماء من سحاب ولا قزعة , حتى نشأت سحابة من وراء سلع مثل الفرس , فانتشرت وأمطرت , فلا والله ما رأينا الشمس من الجمعة إلى الجمعة . ثم دخل رجل وهو يخطب في الجمعة الأخرى . فقال : يا رسول الله . هلكت الأموال , وانقطعت السبل , وتهدمت الأبنية , فادع الله أن يمسكها . فرفع يديه وهو يخطب . فقال : اللهم حوالينا ولا علينا . اللهم على الآكام والظراب , وبطون الأودية , ومنابت الشجر . فانجاب السحاب عن المدينة , مثل الإكليل . فخرجوا يمشون في الشمس . فانظروا هذه الآيات , الدالة على كمال قدرة الله وتوحيده , وعلى سعة رحمته وصدق رسوله { الله الذي يرسل الرياح فتثير سحابا } الآيات [ سورة الروم : الآية 48 ] .................................................. .......................... خطبه حين زادت الأمطار وخيف الضرر ثم أقلعت واستبشر الناس

    التعديل الأخير تم بواسطة أبو الحسين عبد الحميد الصفراوي; الساعة 06-Oct-2013, 11:13 PM.
يعمل...
X