إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

الفرق بين Windows 32 bit و Windows 64 bit

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفرق بين Windows 32 bit و Windows 64 bit

    أنا إلى الأن لا أفرق بين هاذين المصطلحين



    فأرجو المساعدة
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد فريد القبائلي; الساعة 28-Nov-2010, 07:00 PM.

  • #2
    إصدار 32 و 64 بت من Windows
    فيما يلي إجابة لبعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بالإصدارين 32 بت و 64 بت من Windows.

    ما الفرق بين إصدار 32 بت و 64 بت من Windows?
    يشير المصطلحان 32 بت و 64 بت إلى الطريقة التي يعالج بها معالج الكمبيوتر (يُطلق عليه أيضاً وحدة المعالجة المركزية) المعلومات.
    يمكن لإصدارات 64 بت من Windows استخدام سعة أكبر من الذاكرة عن إصدارات 32 بت من Windows. ويساعد ذلك على تقليل الوقت المستغرق في تبادل العمليات من وإلى الذاكرة عن طريق تخزين المزيد من هذه العمليات في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بدلاً من القرص الثابت. يمكن لهذا الإجراء بالتالي زيادة أداء البرامج بشكل عام. لمزيد من المعلومات، انتقل إلى وصف الاختلافات بين إصدارات 32 بت Windows Vista وإصدارات 64 بت من Windows Vista عبر إنترنت.
    لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر يقوم بتشغيل إصدار 32 بت أو 64 من Windows، اتبع الآتي:
    1. افتح "النظام" بالنقر فوق الزر ابدأ، والنقر فوق لوحة التحكم, والنقر فوق النظام والصيانة, ثم النقر فوق النظام.
    2. أسفل النظام، يمكنك عرض نوع النظام.


    هل يمكن للكمبيوتر الخاص بي تشغيل إصدار 64 بت من Windows?
    لتشغيل إصدار 64 بت من Windows، يجب أن يتضمن الكمبيوتر معالجاً من النوع 64 بت. للاستفادة من القدرة الإضافية الخاصة باستخدام الذاكرة في إصدارات 64 بت من Windows Vista، يجب أن يكون لديك 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المثبتة في الكمبيوتر.
    علاوة على ذلك، يجب التأكد من أن لديك برامج تشغيل للأجهزة من النوع 64 بت وأن البرامج ستعمل في بيئة 64 بت من Windows. فلا تعمل برامج تشغيل الأجهزة من النوع 32 بت على أجهزة الكمبيوتر التي تقوم بتشغيل إصدارات 64 بت من Windows. في حالة محاولتك تثبيت جهاز يتوفر به برامج تشغيل من النوع 32 بت، فلن يعمل هذا الجهاز بشكل صحيح على إصدارات 64 بت من Windows. كذلك، ستواجه البرامج التي تحاول تثبيت برامج تشغيل 32 بت على إصدارات 64 بت من Windows أخطاءً. لمزيد من المعلومات حول تحديث برامج التشغيل واستكشاف الأخطاء المتعلقة ببرامج تشغيل الأجهزة الخاصة بإصدارات 64 بت من Windows و إصلاحها، اتصل بالشركة المصنعة للأجهزة أو للبرامج.
    لمعرفة سرعة معالج الكمبيوتر، قم بما يلي:
    1. افتح "النظام" بالنقر فوق الزر ابدأ، والنقر فوق لوحة التحكم, والنقر فوق النظام والصيانة, ثم النقر فوق النظام.
    2. أسفل النظام، يمكنك عرض نوع المعالج وسرعته.


    هل يمكنني الترقية من إصدار 32 بت من Windows إلى إصدار 64 بت Windows؟
    لا. فإذا كنت تستخدم حاليًا إصدار 32 بت من Windows، فلا يمكنك الترقية إلا إلى إصدار 32 بت آخر من Windows. وبالمثل، إذا كنت تستخدم حاليًا إصدار 64 بت من Windows Vista، فلا يمكنك الترقية إلا إلى إصدار 64 بت آخر من Windows Vista.
    للحصول على معلومات تفصيلية حول تثبيت الإصدارات من نوع 32 بت و64 بت من Windows وترقيتها، انتقل إلى خيارات تثبيت الإصدار 32 بت من Windows Vista أو خيارات تثبيت الإصدار 64 بت من Windows Vista عبر إنترنت.
    في حالة الرغبة في الترقية من إصدار 32 بت من Windows إلى 64 بت من Windows Vista، فقم بنسخ ملفاتك نسخاً احتياطياً وإجراء تثبيت نظيف من إصدار 64 بت من Windows Vista.

    هل يمكنني تشغيل برامج من النوع 32 بت على كمبيوتر يستخدم إصدار 64 بت؟
    يتم تشغيل العديد من برامج Windows المصممة لأجهزة كمبيوتر تقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Windows بدون أي تغيير. إلا أنه في بعض الحالات قد تظهر فروق في الأداء. في حال استخدام برنامج من النوع 32 بت لبرامج تشغيل مضمنة، قد لا تعمل برامج التشغيل في بيئة 64 بت. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يستخدم إصدار 64 بت، فمن الأفضل استخدام البرامج المصممة للتشغيل على كمبيوتر يعمل بإصدار 64 بت.

    هل سأستفيد من استخدام كمبيوتر يعمل باستخدام إصدار 64 بت؟

    نعم. يمكن للكمبيوتر الذي يستخدم إصدار 64 بت معالجة ضعف حجم المعلومات التي يعالجها كمبيوتر 32 بت، كما يمكنه أن يتضمن قدرًا أكبر بكثير من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). يمكن أن تكون استجابة إصدارات 64 بت من Windows Vista المثبتة على أجهزة الكمبيوتر المزودة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت (GB) على الأقل أعلى عند تشغيل العديد من البرامج في ذات الوقت. كما تتوافق هذه الإصدارات عادة مع مكونات الأجهزة والبرامج التي تستخدمها حاليًا، ويمكنها تهيئة جهاز الكمبيوتر للجيل القادم من تطورات الأداء. وبذلك تكون أجهزة كمبيوتر 64 بت اختيارًا جيدًا سواء كنت تقوم بتحرير صور أفراد العائلة أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم أو كنت تقوم باستخدام برامج أخرى تتطلب عمليات حسابية معقدة ومساحة ذاكرة كبيرة مثل برنامج التصميم بواسطة الكمبيوتر (CAD). ومع ذلك، مازال يعمل كمبيوتر 32 بت بشكل جيد مع معظم البرامج. فعلى سبيل المثال، تعمل برامج جداول البيانات ومستعرضات ويب وبرامج معالجة النصوص بنفس السرعة تقريباً على كمبيوتر يستخدم إصدار 32 بت أو 64 بت. لمزيد من المعلومات حول فوائد التشغيل باستخدام أجهزة كمبيوتر 64 بت، راجع Understanding 64-bit PCs عبر إنترنت. تعمل البرامج التي تشغل إصدارات 64 بت من Windows Vista بشكلٍ أفضل إذا توفر كل من برامج تشغيل الأجهزة والبرامج من النوع 64 بت.

    في حالة استخدام إصدار 64 بت من Windows، فهل أكون في حاجة إلى برامج تشغيل من النوع 64 بت لتشغيل الأجهزة؟

    نعم، تحتاج كافة الأجهزة إلى برامج تشغيل من النوع 64 بت لتشغيلها على إصدار 64 بت من Windows. لمعرفة كيفية التحقق من وجود برامج التشغيل, راجع تحديث برنامج تشغيل لجهاز لا يعمل بشكل سليم أو انتقل إلى موقع الشركة المصنِّعة للجهاز على ويب. يمكنك أيضاً الحصول على المعلومات المتعلقة ببرامج التشغيل بالانتقال إلى موقع Windows VistaUpgrade Advisor على ويب.
    علاوة على ذلك، قد تستخدم بعض برامج 32 بت برامج تشغيل 32 بت مضمنة من شأنها جعل البرامج تعمل بشكل غير صحيح.
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد فريد القبائلي; الساعة 28-Nov-2010, 06:56 PM.

    تعليق


    • #3
      وهذا مقال خاص بالـ Windows 7
      إصدار 32 و64 بت من Windows

      Find help and how-to articles for Windows operating systems. Get support for Windows and learn about installation, updates, privacy, security and more.




      ما الفرق بين إصدار 32 بت و64 بت من Windows؟
      يشير المصطلحان 32 بت و64 بت إلى الطريقة التي يعالج بها معالج الكمبيوتر (يُطلق عليه أيضاً وحدة المعالجة المركزية) المعلومات. يتعامل إصدار 64 بت من Windows مع كميات كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بشكل أكثر كفاءة من نظام 32 بت.



      كيف يمكنني معرفة ما إذا كان الكمبيوتر يقوم بتشغيل إصدار 32 بت أو إصدار 64 بت من Windows؟
      لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر يقوم بتشغيل الإصدار 32 بت أو الإصدار 64 بت من Windows في Windows 7 أو Windows Vista، قم بما يلي:
      1. افتح النظام عن طريق النقر فوق الزر ابدأ, ثم النقر بزر الماوس الأيمن فوق الكمبيوتر, ثم النقر بعد ذلك فوق خصائص.
      2. أسفل النظام، يمكنك عرض نوع النظام.

      إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يقم بتشغيل Windows XP، فقم بما يلي:
      1. انقر فوق ابدأ.
      2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق جهاز الكمبيوتر، ثم انقر فوق خصائص.
        • إذا لم يكن "x64 Edition" مدرجاً، فأنت تقوم بتشغيل الإصدار 32 بت من Windows XP.
        • إذا كان "x64 Edition" مدرجاً تحت النظام، فأنت تقوم بتشغيل الإصدار 64 بت من Windows XP.





      ما هو إصدار Windows 7 الذي يجب علي تثبيته: الإصدار 32 بت أم الإصدار 64 بت؟
      لتثبيت الإصدار 64 بت من Windows 7، فأنت تحتاج لوحدة معالجة مركزية يمكنها تشغيل الإصدار 64 بت من Windows. تظهر فوائد استخدام نظام تشغيل 64 بت عندما يكون لديك مقدار كبير من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) مثبتة على الكمبيوتر، عادةً ما تكون 4 غيغابايت أو أكثر. وفي هذه الحالات يمكن أن يكون نظام التشغيل من نوع 64 بت أكثر استجابةً عند تشغيل العديد من البرامج في وقت واحد والتبديل فيما بينها على نحو متكرر، وذلك لأن نظام التشغيل من نوع 64 بت يمكن أن يتعامل مع مقدار كبير من الذاكرة بشكلٍ أكثر كفاءة من نظام التشغيل من نوع 32 بت.



      كيف يمكنني معرفة ما إذا كان الكمبيوتر الخاص بي يمكنه تشغيل إصدار 64 بت من Windows؟
      لتشغيل إصدار 64 بت من Windows، يجب أن يتضمن الكمبيوتر معالجاً له قدرة تصل إلى 64 بت.
      لمعرفة ما إذا كان المعالج الخاص بك له قدرة تصل إلى 64 بت في Windows 7 أو Windows Vista، قم بما يلي:

      1. افتح "معلومات الأداء والأدوات" عن طريق النقر فوق الزر ابدأ ثم النقر فوق لوحة التحكم. في مربع البحث، اكتب معلومات الأداء والأدوات ثم من قائمة النتائج، انقر فوق معلومات الأداء والأدوات.
      2. قم بأي مما يلي:
        • في Windows 7، انقر فوق عرض معلومات النظام والأداء التفصيلية وطباعتها.
        • في Windows Vista، انقر فوق عرض التفاصيل وطباعتها.

      3. يمكنك معرفة نوع نظام التشغيل الذي تستخدمه حالياً في جزء النظام، أسفل نوع النظام، والتأكد من إمكانية تشغيل إصدار 64 بت من Windows، أسفل له قدرة تصل إلى 64 بت. (إذا كان إصدار الكمبيوتر هو 64 بت من Windows بالفعل، فلن يتم عرض إدخال القائمة له قدرة تصل إلى 64 بت.)

      لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل Windows XP قادراً على تشغيل الإصدار 64 بت من Windows ، قم بإجراء ما يلي:
      1. انقر فوق ابدأ.
      2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق جهاز الكمبيوتر، ثم انقر فوق خصائص.
        • إذا كان "x64 Edition" مدرجاً تحت النظام، عندها يكون المعالج الخاص بك قادراً على تشغيل الإصدار 64 بت من Windows.
        • إذا لم يكن "x64 Edition" مدرجاً، قد لا يزال المعالج الخاص بك قادراً على تشغيل الإصدار 64 بت من Windows. وللتأكد من ذلك، قم بتنزيل Windows 7 Upgrade Advisor المجاني وتشغيله من صفحة الويب Windows 7 Upgrade Advisor.





      هل يمكنني الترقية من الإصدار 32 بت من Windows إلى الإصدار 64 بت من Windows 7 أو من الإصدار 64 بت من Windows 7 إلى الإصدار 32 بت من Windows؟
      يمكنك استخدام خيار الترقية أثناء تثبيت Windows 7، والذي يقوم بحفظ الملفات والإعدادات والبرامج الخاصة بك فقط إن كنت تعمل بإصدار 32 بت من Windows Vista حالياً وترغب في الترقية إلى الإصدار 32 من Windows 7. وبالمثل، إذا كنت تعمل حالياً بإصدار 64 بت من Windows Vista، فيمكنك الترقية إلى إصدار 64 بت من Windows 7 فقط.
      في حالة ما إذا أردت الترقية من إصدار 32 بت من Windows إلى إصدار 64 بت من Windows 7 أو العكس، سيلزمك نسخ ملفاتك نسخاً احتياطياً واختيار الخيار "مخصص" أثناء تثبيت Windows 7. وبعد ذلك، ستحتاج لاستعادة ملفاتك وإعادة تثبيت البرامج الخاص بك. لمزيد من المعلومات حول التثبيت المخصص، راجع تثبيت Windows 7 وإعادة تثبيته.

      ملاحظات:

      • لتثبيت إصدار 64 بت من Windows 7 على كمبيوتر يعمل بإصدار 32 بت من Windows، سيلزمك بدء تشغيل الكمبيوتر الخاص بك أو تمهيده باستخدام ملفات أو قرص تثبيت 64 بت من Windows 7.
      • في حالة بدء تشغيل الكمبيوتر باستخدام ملفات أو قرص تثبيت 64 بت من Windows 7، وكان الكمبيوتر الخاص بك غير قادر على تشغيل إصدار 64 من Windows، فسوف ترى خطأ "إدارة تشغيل Windows". وبدلاً من ذلك ستحتاج لاستخدام ملفات أو قرص تثبيت 32 بت من Windows 7.
      • لا يمكن لأداة النقل السريع في Windows نقل الملفات من الإصدار 64 بت من Windows إلى الإصدار 32 بت من Windows. إذا كنت تقوم بتشغيل الإصدار 64 بت من Windows Vista وترغب في تثبيت إصدار 32 بت من Windows 7، يمكنك نقل الملفات إلى موقع خارجي يدوياً أو باستخدام "النسخ الاحتياطي والاستعادة" في Windows Vista. لمزيد من المعلومات، انتقل إلى نسخ الملفات الخاصة بك احتياطياً و استعادة نسخة احتياطية تم إنشاؤها في إصدار سابق من Windows على موقع Windows على ويب. (إذا كنت تقوم بتشغيل الإصدار 64 بت من Windows XP، ستحتاج لنقل الملفات الاصة بك إلى موقع خارجي يدوياً.)



      هل يمكنني تشغيل برامج من النوع 32 بت على كمبيوتر يستخدم إصدار 64 بت؟
      معظم البرامج التي تم تصميمها للإصدار 32 بت من Windows يمكنها العمل على الإصدار 64 بت من Windows. ويستثنى العديد من برامج مكافحة الفيروسات.
      لا تعمل برامج تشغيل الأجهزة التي تم تصميمها للإصدار 32 بت من Windows على أجهزة الكمبيوتر التي تقوم بتشغيل الإصدار 64 بت من Windows. إذا حاولت تثبيت طابعة أو أي جهاز آخر يحتوي فقط على برامج تشغيل من نوع 32 بت، فلن تعمل بشكل صحيح على إصدارات 64 بت من Windows. للتعرف على كيفية التحقق من برامج التشغيل، راجع تحديث برنامج تشغيل الأجهزة الذي لا يعمل بشكل صحيح أو انتقل إلى موقع الشركة المصنِّعة للكمبيوتر على ويب. يمكنك أيضاً الحصول على المعلومات المتعلقة ببرامج التشغيل بالانتقال إلى صفحة الويب Windows 7 Upgrade Advisor.




      هل يمكنني تشغيل برامج من النوع 64 بت على كمبيوتر يستخدم إصدار 32 بت؟
      إذا كان البرنامج تم تصميمه بشكل خاص للإصدار 64 بت من Windows، فلن يعمل على الإصدار 32 بت من Windows. ( ومن ناحية أخرى، معظم البرامج التي تم تصميمها للإصدار 32 بت من Windows يمكنها العمل على الإصدار 64 بت من Windows.)
      لا تعمل برامج تشغيل الأجهزة التي تم تصميمها للإصدار 64 بت من Windows على أجهزة الكمبيوتر التي تقوم بتشغيل الإصدار 32 بت من Windows. للتعرف على كيفية التحقق من برامج التشغيل، راجع تحديث برنامج تشغيل الأجهزة الذي لا يعمل بشكل صحيح أو انتقل إلى موقع الشركة المصنِّعة للكمبيوتر على ويب. يمكنك أيضاً الحصول على المعلومات المتعلقة ببرامج التشغيل بالانتقال إلى صفحة الويب Windows 7 Upgrade Advisor.




      كيف يمكنني العثور على البرامج والأجهزة التي تعمل مع إصدار 64 من Windows 7؟

      للعثور على البرامج والأجهزة التي تعمل مع Windows 7، قم بالبحث عن المنتجات التي تعرض شعار "متوافق مع Windows 7". وهي منتجات تم اختبارها لتكون متوافقة مع كلا الإصدارين 32 بت و 64 بت من Windows 7.

      ويمكنك الانتقال أيضاً عبر إنترنت إلى مركز توافق Windows 7 وتأكد من توافق البرنامج أو الجهاز مع الإصدار 64 بت من Windows 7. يقوم مصنّعو البرامج والأجهزة بتحديث هذه المعلومات باستمرار، لذلك قم بمراجعتها باستمرار.



      في حالة استخدام إصدار 64 بت من Windows، فهل أكون في حاجة إلى برامج تشغيل من النوع 64 بت لتشغيل الأجهزة؟
      نعم. تحتاج كافة الأجهزة إلى برامج تشغيل من النوع 64 بت لتشغيلها على إصدار 64 بت من Windows. لا تعمل برامج التشغيل المصممة لإصدارات 32 بت من Windows على أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم إصدارات 64 بت من Windows.
      للتعرف على كيفية التحقق من برامج التشغيل، راجع تحديث برنامج تشغيل الأجهزة الذي لا يعمل بشكل صحيح أو انتقل إلى موقع الشركة المصنِّعة للكمبيوتر على ويب. يمكنك أيضاً الحصول على المعلومات المتعلقة ببرامج التشغيل بالانتقال إلى صفحة الويب Windows 7 Upgrade Advisor.
      التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد فريد القبائلي; الساعة 29-Nov-2010, 12:56 AM.

      تعليق


      • #4
        أما هذا فمقال جامع ومختصر خاص الأنظمة الثلاثة Windows XP، Windows Vista، Windows 7
        هل الكمبيوتر الخاص بي يستخدم الإصدار 32 بت أم الإصدار 64 بت من Windows؟




        يشير المصطلحان 32 بت و64 بت إلى الطريقة التي يستخدمها المعالج (ويعرف أيضاً بـ CPU)، لمعالجة المعلومات. يقوم الإصدار 64 بت من Windows المتوفر على الكمبيوتر الخاص بك بمعالجة كميات كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بفاعلية أكثر من الإصدار 32 بت.



        اتبع الخطوات المذكورة في الأقسام التالية لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر يقوم بتشغيل الإصدار 32 بت أم الإصدار 64 بت من ومعرفة إصدار



        أجهزة الكمبيوتر التي تعمل باستخدام Windows XP
        • انقر فوق ابدأ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق جهاز الكمبيوتر، ثم انقر فوق خصائص.
          • إذا كان "إصدار x64" مدرجاً أسفل النظام، فأنت تستخدم الإصدار 64 بت من Windows XP.
          • إذا لم يكن "إصدار x64" مدرجاً أسفل النظام، فأنت تستخدم الإصدار 32 بت من Windows XP.

          يتم عرض إصدار Windows XP الذي تقوم بتشغيله أسفل النظام بالقرب من أعلى النافذة.



        أجهزة الكمبيوتر التي تعمل باستخدام Windows Vista أو Windows 7
        • انقر فوق الزر ابدأ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق الكمبيوتر، ثم انقر فوق خصائص.
          • إذا كان "نظام التشغيل 64 بت" مدرجاً بجوار نوع النظام، فأنت تقوم بتشغيل الإصدار 64 بت من Windows Vista أو Windows 7.
          • إذا كان "نظام التشغيل 32 بت" مدرجاً بجوار نوع النظام، فأنت تقوم بتشغيل الإصدار 32 بت من Windows Vista أو Windows 7.

          سيتم عرض إصدار Windows Vista أو Windows 7 الذي تقوم بتشغيله أسفل إصدار Windows بالقرب من أعلى النافذة.

        تعليق


        • #5
          رد: الفرق بين Windows 32 bit و Windows 64 bit

          يمكن ايضا عمل نظامين على الجهاز (ابتسامة)

          تعليق

          يعمل...
          X