إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

فضل التسبيح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل التسبيح

    فضل التسبيح
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لقيت إبراهيم ليلة أسري بي فقال: يا محمد أقرئ أمتك مني السلام، وأخبرهم أن الجنة طيبة التربة عذبة الماء وأنها قيعان، وأن غراسها: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر " صحيح الترمذي.
     عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إن نبي الله نوحا لما حضرته الوفاة قال لابنه: إني قاص عليك الوصية، آمرك باثنتين و أنهاك عن اثنتين، آمرك ب لاإله إلا الله، فإن السموات السبع و الأرضين السبع لو وضعت في كفة، و وضعت لا إله إلا الله في كفة، رجحت بهن لا إله إلا الله و لو أن السموات السبع والأرضين السبع كن حلقة مبهمة قصمتهن لا إله إلا الله، و سبحان الله و بحمده فإنها صلاة كل شيء، و بها يرزق الخلق " السلسلة الصحيحة.
     عن جورية بنت الحارث أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح، وهي في مسجدها. ثم رجع بعد أن أضحى، وهي جالسة. فقال ما زلت على الحال التي فارقتك عليها؟ قالت نعم قال النبي صلى الله عليه وسلم لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرّات, لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهنّ سبحان الله و بحمده, عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته " صحيح مسلم.
     عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " من قال سبحان الله و بحمده، في يوم مائة مرة، حطت خطاياه و إن كانت مثل زبد البحر " صحيح الجامع.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله و بحمده، سبحان الله العظيم " صحيح الجامع.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أفضل الكلام ما اصطفى الله لعباده سبحان الله و بحمده " السلسلة الصحيحة.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة " صحيح الترميذي.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من قال حين يصبح و حين يمسي سبحان الله العظيم و بحمده مائة مرة، لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به، إلا أحد قال مثل ما قال، أو زاد عليه " صحيح الترغيب.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لأن أقول سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر أحب إلي مما طلعت عليه الشمس" صحيح مسلم.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إنَّ سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر تنفُضُ الخطايا كما تنفضُ الشجرةُ ورقها " صحيح الجامع.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إإنَّ الله تعالى أصطفى من الكلام أربعاً : سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر.فمن قال: سبحان الله كُتِبتْ له عِشرون حسنةً، وحُطتْ عنه عِشرون سيئةً.ومن قال:الله أكبر، مثلُ ذلك. ومن قال: لا إله إلا الله مثلُ ذلك، ومن قال: الحمدُ لله ربِّ العالمين، من قِبلِ نفسه كُتِبتْ له ثلاثون حسنةً وحُط عنه ثلاثون خطيئةً " صحيح الجامع.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان، وسبحان الله والحمد لله تملآن أو تملأ ما بين السماوات والأرض، والصلاة نور، والصدقة برهان، والصبر ضياء، والقرآن حجة لك أو عليك، كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها " صحيح مسلم.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من ضنَّ بالمالِ أن ينفقَه ، وبالليلِ أن يكابدَه، فعليه بسبحان الله وبحمده " صحيح الجامع.
     وعن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال: " جاء أعرابي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: علمني كلاما أقوله ؟ قال: قل: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، سبحان الله رب العالمين، لا حول ولا قوة إلا بالله العزيز الحكيم، قال: فهؤلاء لربي، فما لي ؟ قال: قل: اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني" صحيح مسلم.
     وعن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال: " كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة ؟ فسأله سائل من جلسائه: كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال: يسبح مائة تسبيحة فيكتب له ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئة" صحيح مسلم.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " خصلتان لا يحصيهما رجل مسلم إلا دخل الجنة وهما يسير ومن يعمل بهما قليل يسبح الله في دبر كل صلاة عشرا ويكبر عشرا ويحمد عشرا فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يعقدها بيده فذلك خمسون ومائة باللسان وألف وخمس مائة في الميزان وإذا أوى إلى فراشه سبح وحمد وكبر مائة فتلك مائة باللسان وألف في الميزان فأيكم يعمل في اليوم ألفين وخمس مائة سيئة قالوا وكيف لا يحصيهما قال يأتي أحدكم الشيطان وهو في الصلاة فيقول اذكر كذا وكذا حتى ينفك العبد لا يعقل ويأتيه وهو في مضجعه فلا يزال ينومه حتى ينام " صحيح الكلم الطيب.
     عن عثمان ابن عفان رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من توضأ وضوئي هذا، ثم قام يصلي صلاة الظهر، غفر له ما كان بينها و بين الصبح، ثم صلى العصر غفرله ما كان بينها و بين الظهر، ثم صلى المغرب غفر له ما كان بينها و بين العصر، ثم صلى العشاء غفرله ماكان بينها و بين المغرب، ثم لعله يبيت يتمرغ ليلته ثم إن قام فتوضأ فصلى الصبح غفر له ما بينها و بين صلاة العشاء، و هن ( الحسنات يذهبن السيئات ) قالوا: هذه الحسنات، فما الباقيات الصالحات يا عثمان ؟ قال هي : لا إله إلا الله و سبحان الله و الله أكبر و لا حول و لا قوة إلا بالله " صحيح الترغيب.
يعمل...
X