إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

أحكام مهمة للشباب في رمضان - خاصة في زمان الفتن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [تفريغ] أحكام مهمة للشباب في رمضان - خاصة في زمان الفتن

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    ( إن الله لا يستحيي من الحق)
    • قال الشيخ الفوزان حفظه الله تعالى في شرح كتاب أخصر المختصرات

    (أو إستمنى) و هذا أيضا من الخارج من البدن وإستخراج المني و هو ما يسمى بالعادة السرّية فإذا فعلها و خرج منه مني فإنه يبطل صومه لأن في الحديث ترك شهوته و طعامه من أجلي. الشهوة منها إستفراغ المني و منه الإستمناء أو العادة السرّية فهذا أخرج من بدنه شيئًا بإختياره فإنه يبطل صيامه و لأنه لم يترك شهوته . (أو باشر دون الفرج فأمنى أو أمذى) يعني إستخراج المني يعني بالعادة السرّية أو بالمباشرة باشر المرأة أو لمسها بشهوة باشر جلدها فأمنى نزلت منه الشهوة فإنه يبطل صومه و المذي غير المني . المذي : ماء لزج يخرج عند ... أو تذكر الشهوة و المذي على المذهب نوع من الشهوة فيُفَطِّره (أو كرر النظر فأمنى)أو أنَّه خرج منه مني بشهوة بسبب النظر إلى النساء يروح إلى الأسواق ينظر إلى النساء خصوصًا السافرات و المتبرجات فيتابع النساء حتى ينزل منه مني يبطل صومه إذا إستخراج المني سواءًا بالإستمناء أو بالمباشرة دون الفرج أو بالنظر يبطل الصوم لأن هذا بإختياره واجب عليه أن يغض بصره قال الله تعالى :( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيــــرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) وهذا عام في حالة الصيام و غير حالة الصيام لكن إذا كان في حالة الصيام فهذا حرام فإذا نتج عنه خروج المني بطل صومه مع الإثم ( أو كرَرَ النظر فأمنى ) كرر النظر شوف كرر النظر أمَّا لو أنه نظر مرة واحدة نظرة الفجاءة ما قصد النظر فوقع بصره على إمرأة فاتنة فأمنى هذا لا حرج عليه لقوله صلى الله عليه وسلم : لك النظرة الأولى و هي نظرة الفجأة التي ما قصدها فهذه لا يُآخذ عليها و ما ترتب عليها فهو معفوّ عنه



    لتحميل الصوتيّة من هنا




    ------------------------------------------------------------------------

    (...............) : هذا المتن



يعمل...
X