إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

التعريف بالمعهد

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: التعريف بالمعهد

    تعليق أخينا الكبير ومديرنا المفضال أبي عبد الله الآجري (المدير العام لشبكة الإمام الآجري) على إعلان المعهد:
    "أعانك الله أبا عبد الرحمن وبارك الله فيك وفي الإخوة على تفريغ وقتهم لنفع المسلمين بتعليم كتاب الله فهذا أمر عظيم عزيز". اهـ.

    وإننا لنتقدم بالشكر والتقدير لهذا الرجل الذي يبذل الكثير من وقته وماله وجهده لأجل دعم هذا المعهد وهذه الشبكة السلفية التي تنشر العلم للناس في جميع أنحاء العالم؛ فإنّ من لا يشكر الناس لا يشكر الله.
    نسأل الله الكريم أن يجعلنا عند حسن ظنه بنا, وأن يبارك له في وقته جهده, وأن ينفع به الإسلام والمسلمين؛ إن ربنا لسميع الدعاء.

    اترك تعليق:


  • التعريف بالمعهد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين, والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    أما بعد:
    فسَعْيًا مِنّا في نشْرِ العلمِ وخِدمة القرآن الكريم وخدمةِ طُلاب العلم في كُلِّ مكانٍ؛ رأينَا أن نقوم بإنشاءِ (معهد الإمامِ الآجريِّ لتحفيظِ وإقراءِ القرآن الكريم).
    وفكرةُ هذا المعهد نُلخِّصُها في النقاط التالية:
    - هذا المعهد هو معهد إلكترونيّ تابعٌ لــشبكة الإمام الآجري العلمية، أُنشئ لخدمةِ طلابِ القرآن في كُلّ مكانٍ، ولإيصال العلم لهم حيثُما كانوا؛ حيثُ إن الكثيرَ مِن الناس لَم يتيسرْ لُهم مَن يُحفِّظُهم القرآنَ أو يُقرئُهم إياه أو يعلمهم أحكام التجويد؛ إما لعدمِ وجودِ مَن يقوم بذلك في بلدانهم، وإما لعدمِ الحصول على فرصة الدراسة على هؤلاء المشايخ، وإما لغير ذلك مِن الأسباب، وهذا المعهدُ يوفر لهم فرصة التعلُّم وهم في بيوتهم.
    - يَهدف المعهد إلى تخريجِ حُفّاظٍ للقرآن الكريم، مجوِّدين أداءَه، عارفين بأحكام التجويد وأصول القراءات، مع ما يتعلق بذلك من رسم المصحف وضبطه، وعدِّ آياتِه، إضافةً إلى الإلمام بالمهم من أحكام الدين التي يحتاجون إليها لإقامة عباداتهم في اليوم والليلة.
    - ينقسم المعهد إلى قسمين: قسم للرجال، وقسم للنساء، ولكل من القسمين إدارة فرعية خاصة به.
    وقسم النساء يقوم عليه نساء ابتداءً بإدارته وانتهاء بحلقاته.
    - الدراسة في المعهد على مرحلتين: مرحلة تأهيلية، ودبلوم. مدة كل مرحلة منها سنتان، في كل سنة فصلان دراسيان، مدة كل فصل أربعة عشر أسبوعًا، ولكل مرحلة مواد تناسب مستوى الدارسين فيه.
    ويوزَّع الطلاب على الأقسام بحسب مستوى الحفظ والمعلومات النظرية، فليس باللازم أن يبدأ الطالب بالمرحلة التأهيلية، فهناك من يؤهله مستواه في الحفظ والأداء والمعلومات النظرية إلى أن يبدأ بمرحلة الدبلوم مباشرة.
    - يضم المعهد عددًا من حلقات التحفيظ والإقراء، بالإضافة إلى الدروس التي تُلقى على إذاعة المعهد، وهذه الدروس منها ما يُعرَضُ من دروسٍ مسجلة (وهذا يكون في غير مواد التخصص)، ومنها ما يُلقى مباشرةً (وهذا يكون في مواد التخصص)، والدروس المباشرة يلقيها أعضاء هيئة التدريس بالمعهد.
    - يمنح المعهد شهادات لمن يتخرجون منه، ويكون ذلك بأن يجتازوا مرحلة الدبلوم، كما يمنح شهادات حفظ لمن يتمون الحفظ، وإجازات لمن يتمون ختمة الإجازة، وإجازات بالمتون بعد الانتهاء من شرحها وحفظها.

    - يتولى إدارةَ المعهدِ والتدريسَ فيه طائفةٌ من الحفّاظ المؤهَّلين -من الرجال والنساء-، منهم من هو حافظ ويحمل شهادة من جهة رسمية (وهؤلاء يتولون مهمة التحفيظ فقط)، ومنهم من لديه إجازة في رواية أو أكثر (وهؤلاء يتولون مهمة التحفيظ والإقراء)، وبحمد الله لدينا من المُجازين من يحملون إجازات في القراءات العشر الصغرى والكبرى.
    - المعهد خيريٌّ ولا يطلب عائدًا ماليًّا.


    نسأل الله التوفيق والإعانة, وأن يجعل هذا العمل خالصًا لوجهه الكريم, وأن يكتب لنا أجره, وأن ينفع به أهلَ السنة في كل مكانٍ؛ إنه ولي ذلك والقادر عليه.
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


    إدارة المعهد
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الرحمن علي المالكي; الساعة 14-Nov-2018, 10:46 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif, webp
x
x

رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

صورة التسجيل تحديث الصورة
يعمل...
X