إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

( القرني ) يلهث لنيل جائزة ( نوبل صهيون ) وأكاذيب وأقاويل جديدة !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ( القرني ) يلهث لنيل جائزة ( نوبل صهيون ) وأكاذيب وأقاويل جديدة !

    ( القرني ) يلهث لنيل جائزة ( نوبل صهيون ) وأكاذيب وأقاويل جديدة !

    ( القرني ) يلهث لنيل جائزة ( نوبل ) النابعة من لب بروتوكولات صهيون وأكاذيب وأقاويل جديدة !

    ( 1 )

    أكد الشيخ ( عائض القرني ) في لقاء ضمن المؤتمر الصحفي الذي أعدته ....
    شركة " لا تحزن " الإعلامية بالتعاون مع شركة العبيكان .

    في فندق الهوليدي إن الشركة لا يملك في حصتها شيء مؤكداً أنها تدعم نفسها بنفسها لاستثمار الكتاب في مناحي أخرى والاستفادة منه في مجالات متعددة .

    وقال الدكتور عائض أن من قرأ كتابي " لا تحزن " صار صديقاً لي ، لأنه منحني وقته الثمين مؤكداً استغرابه من الهجمة التي تعلنها بعض المنتديات والصحافة خصوصاً ، وأن الكتاب بلغ مبلغ النجاح في المبيعات وأرقام قياسية لم أكن أتوقعها

    وأوضح الشيخ القرني الكتاب كان عبارة عن تجربة حياتية تعلمت منها الكثير واستغرق ثلاث سنوات في تأليفه .

    ولم يكتف الشيخ القرني عند هذا فحسب بل أكد أن الكتاب قرأه الكثير من ساسة العالم العربي والغربي مستشهداً بأمير الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي قرأ الكتاب لثلاث مرات متتاليات وأوضح بأنه وصله أخبار من مصادر مؤكدة عن وجود كتاب " لا تحزن " في مكتبة الرئيس العراقي السابق صدام حسين .

    وأبان الدكتور عايض القرني أن جائزة نوبل يقوم عليها أشخاص غير راغبين في شخصه كونه ينهج منهجاً مرفوض من قبلهم مؤكداً أنه يستحقها إن رضي عن استلامها في الأساس وداعب الصحفيين بقوله " حسبنا الله عليهم " ـ يقصد القائمين على الجائزة ـ لأني أستحقها مثل استحقاق طه حسين .

    الجدير بالذكر هو أن كتاب لا تحزن بلغ في مبيعاته 2 مليون نسخة ليصبح على قائمة الكتب العربية الأكثر مبيعاً وترجم إلى خمس لغات ، وجاري ترجمته إلى 15 لغة أجنبية أخرى ليعلن مدير عام شركة " لا تحزن " المحيميد أن الكتاب الآن بلغت مبيعاته أكثر من مليونين ولكننا توقفنا عند هذا الرقم لنضعه ضمن سيرة الكتاب .

    التعليق :

    ولنا وقفة : !!!

    البشير للأخبار
    عائض القرني يدشن النسخة " المليونين " من كتاب لا تحزن
    الإسلام اليوم / الرياض
    26 / 1 / 1429 هـ ـ 3 / 2 / 2008
    ( يذكر أن كتاب " لا تحزن " ـ الذي تنشره وتوزع النسخة العربية منه حصرياً مكتبة العبيكان ـ قد بلغ عدد طبعاته إلى الآن واحدًا وعشرين طبعة ، ووصل عدد النسخ في كل طبعة إلى مائة ألف نسخة ) .

    الســـــــــؤال :

    كيف يتفق ما ذكر مع ما قاله : محمد العبيكان الرئيس التنفيذي لشركة مكتبات العبيكان ونائب رئيس اتحاد الناشرين العرب

    ( والدليل ما حققه كتاب " لا تحزن " للدكتور عائض القرني حيث وصل إلى مليون و500 ألف خلال سبع ســـنوات ـ أي إبتداءً من " 1420 هـ ... 1421 هـ .. 1422 هـ ... 1423 هـ ... 1424 هـ ... 1425 هـ ... 1426 هـ " ـ ) جريدة الاقتصادية .... 22 / 4 / 1427 هـ ـ " 21 / 5 /2006 " ـ

    وكيف يتفق مع ما ذكر في برنامج ( إضاءات ) !

    اسم البرنامج : إضاءات
    تقديم : تركي الدخيل التاريخ : الأربعاء 21 / 1 / 1426 هـ ـ 2 / 3 / 2005
    ضيف الحلقة: الدكتور عايض القرني ( الداعية الإسلامي السعودي )
    تركي الدخيل : طيب في أحد الكتب اللي هو أشهر كتبك اسمه " لا تحزن " وتُرجم لعدة لغات ، كتب على طرّته بأنه باع أكثر من مليون نسخة ، يعني تقفز إلى الذهن علامات تعجّب واستفهام مليون نسخة مع أن العالم العربي يعني مئات الألوف رقم مهول في توزيع الكتب ، فكيف يبيع كتاب مليون نسخة ؟ .
    د.عايض القرني : الناشر وهي التي وزعت الكتاب وتصور أنه قد سُرق الكتاب بطبعات موجودة لدينا وأثبتناها إلى عشرة طبعات من دور لا نعرفها مسماة ليست موجودة ، البرق والرعد والوطن العربي ..
    تركي الدخيل : دور .
    د.عايض القرني : دور ، ووصل الرقم عند العبيكان إلى أكثر من مليون ..
    تركي الدخيل : هذا أنتم ما عدّيتو المسروقة يعني مليونين بيوصل .
    د.عايض القرني : أنا بقول لك كلام لا تطلبه مني ولا من العبيكان ، سل من هو الكتاب الأول في معرض الكويت ؟ ومعرض الشارقة ؟ ومعرض القاهرة ؟ ومعرض المغرب ؟ ومعرض الجزائر ؟ هذا الكتاب كله بالإجماع ـ من فضل الله ليس من فضلي ـ هو الكتاب العربي الأول كتاب " لا تحزن " ، وسل أنت الدور بالإجماع ، حتى الدور التي خالفت العبيكان والتي اختلفت معه ، وأنا جاءتني رسائل من المعرض يقول أن الكتاب كان هو الأول عندنا في المبيعات الأول من كل الدور - هذا من فضل ربي - فهل تظن أن لنا مصلحة أن نقول بعنا كذا ، يعني بعض الناس يقول العبيكان يأخذ إلى خمسين إلى مئة نسخة إلى مئتين نسخة وبعضهم يشيل بالكراتين من عندي وهذه موجودة ، العبيكان في فترة وجيزة طبع 15 طبعة له .

    وكيف يتفق مع ما ذكر في برنامج ( إضاءات ) !

    اسم البرنامج : إضاءات
    مقدم البرنامج : تركي الدخيل
    تاريخ الحلقة : الجمعة 9 / 2 / 1427 هـ ـ 10 / 3 / 2006
    ضيف الحلقة : د . عائض القرني ( داعية ومفكر إسلامي ) .
    تركي الدخيل : أنا ما أقول حرام أستغفر الله ، طيب يا شيخ نريد نعود إلى قصة ثانية ، أنت أشرت قبل قليل إلى كتابك لا تحزن ، قابلتك قبل بضعة أشهر كنا نتحدث عن الكتاب أنه باع مليون نسخة ، الآن في معرض الكتاب الأخير في الرياض أعلن الناشر مكتبة العبيكان أن الكتاب بلغت مبيعاته مليون ونصف المليون

    وكيف يتفق أيضاً مع ما نشرته مجلة ( فوربز ) الأمريكية تقريرا عن كتاب ( لا تحزن ) للشيخ الدكتور / عائض القرني كأكثر كتاب عربي مبيعا في العالم ، كما نشرت المجلة خبرا عن تدشين النسخة رقم 2 مليون التي تم بيعها مؤخرا .

    فقد تجاوزت مبيعات ( لا تحزن ) كل الأرقام المعروفة في سوق الكتاب العربي , فرقم المليونين كان قبل " لا تحزن " شيئا ينتمي إلى عالم الأمنيات في سوق النشر العربية .. والتي اعتادت دور النشر فيها على طباعة ثلاثة آلاف إلى خمسة آلاف نسخة من العناوين الجديدة التي قد تظل سنوات حتى تنفذ نسخها من أرفف المكتبات والمعارض ـ وقد لا تنفذ ـ في حين يصل عدد النسخ التي تطبع في كل طبعة من ( لا تحزن ) ـ والتي بلغ عددها حتى اليوم واحدا وعشرين طبعة ـ إلى مائة ألف نسخة .. تنفذ جميعها في أقل من ستة أشهر !! .

  • #2
    ( 2 )

    في السنوات الأخيرة ذهبت المكتبات التجارية إلى أسلوب تجاري جديد للفت الأنظار والانتباه لشراء بعض كتبها ..

    المهم عندها لفت الانتباه .. .. ..

    فكان السيناريو :

    ـــ عدد من الكتيبات ذات التصميم الجذاب والألوان الجميلة ..

    ـــ وضع اسم المؤلف أعلى صفحة الغلاف .. ..

    ـــ وضعها في مقابل مدخلها الرئيسي لائحة بالإصدارات الحديثة والتي غالبا ما تجد فيها كتب الثقافة الاستهلاكية التي لا شك تجذب قراءها من خلال تصدير غلافها بعبارة :

    ( الكتاب الأعلى مبيعاً في العالم ) .

    ومن الإصدارات التي طبل وزمر لها : كتاب " لا تحزن " لعائض القرني

    فروجوا .. .. وأعلنوا .. .. ونشروا .. .. .. وقالوا : أن كتاب " لا تحزن " .. .. لعائض القرني ... بيع منه : ( 1000000 ) نسخة

    مع العلم أن في العالم العربي إذا وزعت أي دار من دور النشر كتاب تعدى الـ ( 100 ) ألف نسخة يعتبر رقم قياسي في التوزيع .. .. فكيف بكتاب يباع منه ( مليون ) نسخة ؟ ! .

    " مليون " نسخة رقم غير مسبوق في تاريخ النشر العربي !! .

    لكن هناك من يعجب من هذه الألاعيب ويتساءل .. .. ..

    ولنقف على تعجب وتساءل " تركي الدخيل " عندما قال في لقائه مع " عائض القرني "


    في برنامجه : إضاءات .. .. .. الأربعاء 2 / 3 /2005

    ( تركي الدخيل : طيب في أحد الكتب اللي هو أشهر كتبك اسمه " لا تحزن " وتُرجم لعدة لغات ، كتب على طرّته بأنه باع أكثر من مليون نسخة ، يعني تقفز إلى الذهن علامات تعجّب واستفهام مليون نسخة مع أن العالم العربي يعني مئات الألوف رقم مهول في توزيع الكتب ، فكيف يبيع كتاب مليون نسخة ؟ ) .

    وبعد فترة من الزمن و تقريباً ( شــــعبان / 1427 هـ ـ أغسطس / 2007 م ) قرأنا أن " القرني " يستعد للتوقيع على النسخة رقم 2.000.000 مــن كتابه " لا تحزن " !!!

    فقلنا : بلعنا التوقيع على النسخة رقم ( 000 000 1 ) لكن (2.000.000 ) قوية يالقرني

    بلعنا التوقيع " رغم علامات التعجب والاستفهام " على النسخة رقم ( 1000000 ) من

    ( لا تحزن )

    وتبين للقاصي والداني أن هذه ( الدعايات الكاذبة ) لم تكتب لها النجاح ، وصارت نسيا منسيا ، وماتت في مهدها .

    وفشل أؤلئك الذين لجأوا باقتفاء الحيل في نشر دعايتهم الترويجية لبعض أقطابهم ، لأن حقيقة الأمر ، هو إعلان حزبي تجاري مدفوع الثمن .

    لكنهم لم ييأسوا فعادوا وأعلنوا ( مساء السبت 25 / 1 / 1429 هـ ـ 2 / 2 / 2008 م .. تدشين النسخة رقم 2 مليون من كتاب " لا تحزن ) !!! .

    إن حماية القارئ من خداع الجماعات الحزبية في دعاياتها الحزبية أمر يحتاج إلى وقفة من الجميع لحماية الناشئة وعدم تضليله .

    تعليق


    • #3
      ( 3 )

      كانت له أقوال سابقة .. .. .. زيف من القول والبهتان ، والحقائق عندنا كانت واضحة جلية وضوح الشمس في كبد النهار " وقت الظهيرة " فقد كشفنا الأكاذيب والألاعيب خلال السنوات الماضية .

      ثم يأتي " القرني " مرة أخرى مع مرور الزمن ويقلب أقواله الماضية ! .

      فهو كالحرباء في تلونه ، لا تعرف له رأس من رجل ، إذ يغير أقواله حسب الظروف ويخلط الأوراق ويصوب الأنظار هنا وهناك

      يقول شيئا في يوم ما .. .. ويذكر نقيضه في اليوم الآخر .

      بل إن أقواله في تغيير يومي كالفصول الأربعة في يوم واحد ! ، فلا تكاد تهدأ له زوبعة حتى يتبعها بإعصار .. .. فهو من محترفي الإثارة .. .. .. المغرم بـ ( التناقض والتقلب والتلون والتمييع ) .

      كيف يثق الناس بـ ( عايض القرني ) .. .. .. وقد صاح في سالف الزمان بأقوال وأقوال ، ثم يتقلب كل يوم من مذهبٍ إلى مذهب ، ومن طريقة إلى طريقة ! وهناك عشرات الأدلة والحجج والحقائق على ذلك .

      وها أنا اليوم أكشف بعض الحقائق تزامناً مع تواجد " القرني " في فعاليات معرض القاهرة الدولي ، السبت 17 / 1 / 1429 هـ ـ 26 / 1 / 2008

      وكذلك خلال ما أعلنته شركة " لا تحزن الإعلامية " ، الشركة المالكة لكتاب " لا تحزن " لمؤلفه الدكتور عائض القرني ، مساء السبت 25 / 1 / 1429 هـ ـ 2 / 2 / 2008 م ، تدشين النسخة رقم 2 مليون من الكتاب .


      فمن فمه أدينه ومن مواقفه وآرائه وأفكاره أعَرِفه وذلك بناء على شواهد تاريخه للذين يصمون آذانهم ويتصفون بالتبعية الببغاوية ، ولا يقفون على الحقيقة بالحجة بل يشاركون المتناقض في تناقضه .. .. والمتقلب في تقلبه .. ..والمتلون في تلونه والمييع في تميعه .. .. .. إرضاءً للخواطر !!! .

      ولنا وقفة مع هذا الخبر .. .. ..

      مبيعات الكتاب تجاوزت مليوني نسخة والمؤلف تنازل عن حقوقه مقابل أقل من 1%
      عايض القرني : البزنس والدعوة لا يجتمعان ، وكتاب لا " تحزن " ليس مشروعا تجاريا .

      العربية . نت .. .. الثلاثاء 28 / 1 / 1429 هـ ـ 5 / 2 / 2008 م

      الرياض ـ نضال حمادية

      وردا على سؤال عن كيفية تحول مهنة الكتابة التي لاتطعم خبزا في عالمنا العربي إلى تجارة تدر الملايين ، أجاب القرني بشكل غير مباشر: ( أنا لم أؤلف هذا الكتاب لآكل به خبزاً ، أو أجمع به ثروة ، بل إني لم أفكر أن أجني منه أي ربح ، وقد تنازلت عن حقوقه مقابل مبلغ لا يوازي 1% مما جنته الشركة المالكة لاحقا )

      ...............................

      ودافع الدكتور القرني عن نشاطاته المتعددة أمام ما يتعرض له من اتهامات بإدخال " البزنس " إلى حقل الدعوة الإسلامية ، معتبرا أن الدعوة و " البزنس " لا يجتمعان مطلقا " ، فلو كانت الثروة همّي لدخلت في مشاريع عقارية وتجارية وكسبت من ورائها ملايين مملينة كغيري من أبناء جيلي وأقراني ، علما أنه عُرض علي الكثير من تلك المشاريع ورفضت .


      ونذكر ( القرني ) بما جاء في سالف الزمان :

      1 ـــ اسم البرنامج : إضاءات

      تقديم : تركي الدخيل التاريخ : الأربعاء 2 / 3 / 2005

      ضيف الحلقة: الدكتور عايض القرني ( الداعية الإسلامي السعودي )

      ( تركي الدخيل : طيب أنتم الحين يا شيخ منين تعيشون ؟ أنت ما عندك وظيفة رسمية ، ويعني من وين بس من مبيعات الكتب تعيشون ؟ .

      د . عايض القرني : أنا عندي نسب في كتبي وهذا حلال شرعاً..

      تركي الدخيل : أنا ما أقول إنه حرام بس أسأل .

      د.عايض القرني : إي نعم عندي نسب ويجوز لي ، مثلاً أنا لي نسبة في العبيكان ونسبة في ابن حزم ..

      تركي الدخيل : في الكتب .

      د .عايض القرني : في الكتب 15 % هذه يأخذها المؤمن والفاجر واليهودي والنصراني والمسلم ) .

      2 ـــ اسم البرنامج : إضاءات

      مقدم البرنامج : تركي الدخيل

      تاريخ الحلقة : الجمعة 10 / 3 / 2006

      ضيف الحلقة : د . عائض القرني ( داعية ومفكر إسلامي ) .


      تركي الدخيل : أنا ما أقول حرام أستغفر الله ، طيب يا شيخ نريد نعود إلى قصة ثانية ، أنت أشرت قبل قليل إلى كتابك لا تحزن ، قابلتك قبل بضعة أشهر كنا نتحدث عن الكتاب أنه باع مليون نسخة ، الآن في معرض الكتاب الأخير في الرياض أعلن الناشر مكتبة العبيكان أن الكتاب بلغت مبيعاته مليون ونصف المليون ، هذا الرقم لم يصل إليه أي كتاب في العالم العربي ، انتهينا من الحديث أنه هل هذا صح ؟ هل الأرقام الحقيقية ولا لأ ؟ بدلالة أنه طلعت الأرقام كما أشرت أنت من العبيكان ، السؤال ليس هذا ، السؤال هو أن الشيخ عائض القرني يقال بأنه أصبح مليونيراً بعد هذا الكتاب ، كتاب يُباع مليون ونصف المليون منه وأكيد أن المؤلف له نسبة كبيرة فكم مليوناً ما شاء الله جنيت من هذا الكتاب ؟

      د. عائض بن عبد الله القرني: أولاً: إذا كان الإنسان غنياً في الإسلام ليس عاراً ولا عيباً، بعض الأغنياء عندنا ترى أتقى من ألف فقير ويدخلون الجنة قبل الفقراء بسبب غناهم وبذلهم في سبيل الله .

      تركي الدخيل: يعني أنت اخترت الغنى..

      د. عائض بن عبد الله القرني: لا لقصدي أنه لعل عندنا في المجتمع فهم خاطئ يقول: ترى هذا غني الله المستعان، الله يلطف بحالنا، يا أخي يكون أتقى منك لأنك أحياناً ترى العائل المستكبر محروم أحياناً من السعادة، لكن أقصد ألا بد نغير فهم الناس عن الفقير وعن الغني، وأتقاهم لله أسعدهم، أما الكتاب ..

      تركي الدخيل: هذه مقدمة يا شيخ على أساس أنه أنت كسبت الملايين ؟

      د. عائض بن عبد الله القرني: أما هذا الكتاب فالصحيح وهذا العبيكان صاحب المكتبة شاهد وحاضر أنا لم آخذ من نسبة كتاب لا تحزن إلا القليل ، وأصبحت الآن ملكية الكتاب للغفاري الآن رجل الأعمال عبد الله الغفاري الآن..

      تركي الدخيل: كيف يعني؟ ويش دخل الغفاري؟

      د. عائض بن عبد الله القرني: لأنه كنت أنا في حالة كنت يعني في حالة وقفة من الدعوة لكن وقت ما كانت كتبي يُسمح لها بالطباعة في تلك الفترة..

      تركي الدخيل: وبعت امتياز الكتاب للغفاري.

      د. عائض بن عبد الله القرني: فالغفاري أخذ حقوق..

      تركي الدخيل: هذا عام كامل.

      د. عائض بن عبد الله القرني: عام الرمادة في تلك الفترة.

      تركي الدخيل: من كم؟ من عشر سنوات خمس عشرة سنة؟

      د. عائض بن عبد الله القرني: يمكن 12 أو 13 سنة.

      تركي الدخيل: قبل ما يشتهر الكتاب.

      د. عائض بن عبد الله القرني: أنا طيب أول كتاب ليس مسموح له بالدخول هنا وزهقني هو ألقى عليّ محاضرة وعظني فيها بتقوى الله والانصراف عن الدنيا قلت أبشر، فأخذه بنسبة وتملكه، فلما ذهب وجاء الكتاب ونزل نزول قلت.. حتى جاء بعض الناس قالوا حاول أن تعود القضية فيها غبن وإذا راجع الرجل..

      تركي الدخيل: يعني الأرباح المليون والنصف المليون مالك فيها شيء.

      د. عائض بن عبد الله القرني: أبداً.

      تركي الدخيل: أنت بكم بعت الكتاب ؟

      د. عائض بن عبد الله القرني: والله بنصف مليون ، طبعاً في ذاك الوقت تساوي ثلاثة مليون ، وإن تبغى مستعد أشاركك ما عليّ مانع ، ترى المال عندي زي الورق .

      تعليق


      • #4
        ( 4 )

        أشار عائض القرني ، في محاضرته إلى أن مؤلفه " لا تحزن " ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي السبت 17 / 1 / 1429 هـ ـ 26 / 1 / 2008

        ( أنه رجع إلى قرابة 200 مرجعا لإخراج هذا الكتاب ) .

        ـــ الإسلام اليوم / ثقافة وأدب

        د.عائض القرني في معرض الكتاب

        عمرو محمد 18 / 1 / 1429 هـ ـ 27 / 1 / 2008 م

        ( وأشار الداعية الإسلامي الكبير إلى أن الكتاب ضم قرابة 200 مرجع ) .

        التعليق :

        اسم البرنامج: إضاءات

        تقديم : تركي الدخيل التاريخ : الأربعاء 2 / 3 / 2005

        ضيف الحلقة: الدكتور عايض القرني ( الداعية الإسلامي السعودي )

        د.عايض القرني : ( واستخدمت في هذا الكتاب ما يقارب 300 مرجع ، وهي موجودة يعني 300 مرجع ما بين كتاب إسلامي وغربي ومذكرات وكتاب تاريخ وأدب وتفسير ، وهي موجودة ومبيّنة وأذكر أسماء العناوين يعني 300 مرجع ) .

        وقال أيضاً : ......... والعناوين لك أن تحصرها 300 مرجع أو أكثر موجودة من كتب السلف والخلف والشرقيين والغربيين ، وحتى من الصحف والدوريات والمجلات موجودة ومقيدة .

        تعليق


        • #5
          ( 5 )

          الإسلام اليوم / ثقافة وأدب

          د.عائض القرني في معرض الكتاب

          عمرو محمد 18 / 1 / 1429 هـ ـ 27 / 1 / 2008 م

          وقال : ( استمرت رحلتي وبحثي عن مواجهة هذه الهموم سنوات طويلة ، وخلال تلك الرحلة عثرت على كتاب يحمل عنوان " دع القلق " ، وهو مؤلف أجنبي قرأته 13 مرة ، وهو يتحدث عن محاربة القلق والهموم ، فقررت أن أكتب كتابا إسلاميا في هذا الشأن ، أو بمعنى آخر أن أقوم بأسلمة هذا الكتاب في كتاب أكبر وأشمل )

          التعليق :

          اسم البرنامج: إضاءات

          تقديم : تركي الدخيل التاريخ : الأربعاء 2 / 3 / 2005

          ضيف الحلقة: الدكتور عايض القرني ( الداعية الإسلامي السعودي )


          تركي الدخيل : طيب هناك من يعني يلاحظ عليك ملاحظة في هذا الكتاب وهو أن كتاب " لا تحزن " هو إعادة تصدير لمجموعة كتب : كتاب دايل كارنيجي " دع القلق وابدأ الحياة " ، وبعض الكتب وكتاب الغزالي مثلاً ، وأكثر من كتاب جمّعتها أنت يا شيخ وحطّيتها في كتاب واحد .

          د.عايض القرني : أما كتاب دع القلق فلا يأتي حجمه 5% من كتابي الذي هو " لا تحزن " ، ولم أنقل منه إلا صفحة واحدة أو صفحة ونصف موجودة .

          تعليق

          يعمل...
          X