إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

الصفحة الرسمية للتطبيق:
https://www.ajurry.com/apptips/home.html
تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي
https://play.google.com/store/apps/d...ry&pageId=none
2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

نصيحة وبيان لفضيلة الشيخ عثمان السالمي بخصوص ما يجري في تونس ومصر والرد على فتوى القرضاوي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصيحة وبيان لفضيلة الشيخ عثمان السالمي بخصوص ما يجري في تونس ومصر والرد على فتوى القرضاوي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    نصيحة وبيان لفضيلة الشيخ عثمان بن عبد الله السالمي بخصوص ما يجري في تونس ومصر والرد على فتوى القرضاوي

    المقطع في المرفقات
    الملفات المرفقة

  • #2
    نصيحة وبيان للشيخ عثمان السالمي حول ما يجري في مصر وتونس والرَّد على فتوى للقرضاوي

    نصيحة وبيان للشيخ عثمان السالمي حول ما يجري في مصر وتونس والرَّد على فتوى للقرضاوي [1]

    [الله المستعان، فيه أيضًا التوحيد وعِظَم التوكل على الله. وصارَ النَّاس انظروا -بارك الله فيكم- لما جهلوا مثل هذه المعاني، صاروا ينظرون إلى حكامهم بس:ما سيعطونهم إذا حصل لهم تقصير؟
    خرجوا في الشوارع يتظاهرون،وينهبُ بعضَهم بعضًا،ويسلبُ بعضَهم بعضًا.المهم منكرٌ عظيم، وهذا له أسبابٌ منها:
    أنَّ إعلامَ المسلمين مشغولٌ بالغِناء بس، تماثيلٌ تمجيدٌ لبعضِ الثوارِ. فالشبابُ مسكينٌ ما يدري مامعنى الثوار، يحبٌّ أن يكون ثائرًا ،وأن يكون ثورًا -يعني في الحقيقة -أن يكونَ ماذا؟ مثيرًا للفتن ،مثيرًا للقلاقل بين المسلمين ،ويسمونه ثوريًا.هذه الألقاب علَّمتهُم الفوضى.
    حرية..حرية..حرية..ديموقراطية..حرية حتى جعلَتْ الشعوبَ تفورُ، الآن انظرْ كيفَ تفور؟
    عجائبٌ وغرائبٌ من إعلامِ المسلمين إلا منْ رحِمَ الله منهم. ما يأتون بفتاوى علميَّة ولا بمواعظَ بهذه القاناتِ لا في تلفزيون ولا في -ماذا بارك الله فيك-ولا في كثير من الإذاعات والإعلامات ولا الجرائد ولا المجلاّت.
    لكن بس قال فلان، قيل فلان،طلعنا نزلنا،وأخبار في اليوم والليلة.أموالٌ تُنفَقُ من جرائد بلا علم ولا فائدة.
    ما في روح علمي؛ وإنما هي أخبارٌ وقِيلَ وقال والعُشَّاق واللاعبين.
    اللاعبُ الفُلاني فاز، واللاعبُ الفُلاني فاز. بعضُهم يظنُّ أنَّه إذا شغلَ الشبابَ بالكُرة سيتركُونه.
    الآن هذه ثوراتُ أصحابُ الكرةِ، الآن وأصحابُ الغناء وأصحابُ العسكرة وأصحاب الشوارعِ. هذه الثوراتُ الآن التي تفورُ في مصر وفي غيرها وفي تونس.
    هؤلاء هُم أصحابُ الكُرة بعضهم يريد أن يصرف الشباب عن الدين يقولك يتركوننا.
    والله لو تعلموا السنة إنهم في راحة.
    لو تعلموا العلم الشرعي تعلموا الخير،تعلموا كيف-يعني- الواجبات لارتاحوا حاكمهم ومحكومهم.
    ويعتمدون على الله ويعلمون أن الله عز وجل هو الله الرزاق وهو المعز وهو المذل وهو الذي يرزق، وليست أمريكا ولا بريطانيا هي التي تعز والتي تذل.
    العزة لله ولرسوله وللمؤمنين
    لكن شغلوهم بماذا؟ بما لا ينفعهم.
    ينبغي أن يكثفوا في إعلام المسلمين: تلفزيونات وفي قاناتهم وإذاعاتهم ورواديهم أن يكثفوا لهم العلم.
    يخوفونهم بالنار ويشوقونهم إلى الجنَّة.
    يأتون بعلماء سُنَّة وخطباء ومواعظ. لكن الخطيب يوم الجمعة عاطل ما عنده إلا كلام ربما قبل خمسمائة سنة هي الخطبة ذيك وبعضهم مائين سنة وبعضهم الخطب أيضًا من حق علماء بدع تهيج الناس على الخروج.
    ومن حق الحزبيات تزيد الطين بلة.
    بعض الخطباء يأتي لك بأخبار الأسبوع من الإذاعات ومن الجرائد ويزيد أيضًا بعض الخطباء قال مرة من كان يؤمن بالله وباليوم الآخر فلا يتأخر بعد الجمعة إلا في قصر الرئاسة.
    انظر لهذا الخطيب المعجّب يعني: مظاهرة؛ من أجل أن يسقطوا فلانًا وفلانًا. وهكذا آخر يقول الذي لا يخرج في هذه المظاهرات هو من القواعد- لا إله إلا الله.
    ويستدل بقوله : { ولو أرادوا الخروج لأعدُّوا له عُدَّة ولكن كره الله انبعاثهم }.
    يظن أن هذا من الجهاد ومن مات في هذه المظاهرات سمُّوه شهيدًا شهيد الشارع شهيد إيش؟ شهيد الفوضى ؟ شهيد الظلم؟ أنت الآن تكسِّر مصالح المسلمين سواء كانت حكومية أو مصالح خاصة،نعم.
    صار الظلم الآن هو الذي يأتي بالعدل! أين سيأتي بالعدل وهؤلاء يخربون مصالح الناس. إذا كان هذا المتظاهر المسكين ما يصلي من أين سيأتي الخير؟
    إذا كان يحرق المحلات؛ فإذا كان أمير ممكن يحرق بعد ذلك ما يشاء من الناس، نعم.
    إذا نطق الغراب وقال خيرًا، فأين الخيرَ من وجه الغراب؟
    فنحن نقول الحقيقة لولاة المسلمين أن يُفَقِّهوا الناس في دينِهم وأن يستعينوا بالله عزَ وجل وهكذا الآباء أن يوجهوا أبناءهم للعلم. الآن الناس معتكفون على التلفاز يتفرجون كيف المظاهرات في مصر ما ندري إلا وقد انتقلت إلى شعب ثان، انظر المشكلة.
    هم يهيجون؛ هذه المشكلة، نعم
    قد رأوهم في تونس انظر انتقلت إلى مصر ، والآن يقولون بعشرات الآلاف مظاهرات، عشرات الآلاف، الدبابات الآن ما استطاعت الآن تتحرك في الشارع، نصف مليون؟
    هاه شُف؟ قريب من نصف مليون أو أكثر هذا جهل جهل، شباب صغير طايش ما يعرف يعني منفعته ولا يعلم مصالحه، المهم يسقط فلان قالوا يسقط فلان.
    يرتفع فلان ، قال: يرتفع فلان.
    ولا يداري ما هي العواقب وما هي الحلول السياسيَّة والحلول الشرعيَّة المهم فتن ، فتن حقًا واجب مثل هذا ما ينبغي أن يعرضوا مثل هذه المظاهرات لأن الشعوب تهيج!
    فتن يا إخوان،ونفوس تُقتل بلا حق.
    ونسأل الله لنا ولهم التوفيق، توكل واعتماد على الله قليل عند كثير من الناس إذا ما يلاقي وظيفة يقول لك كيف يعيش؟
    سبحان الله، إذا ما في وظيفة كيف تعيش؟
    قد عاش الملايين من الناس بدون وظائف.
    المظاهرات نوع من الخروج.
    الآن يحرقون قسم الشُرَط ويقولون فلان يسقط ، ما معنى هذا؟
    [أحدهم يخبر الشيخ عن أحدث فتوى للقرضاوي]
    القرضاوي إيش؟
    عالم السوء.
    هذا القرضاوي؟ متأكد أنه قال هكذا؟
    هذا القرضاوي، اسمعوا. وهذا الذي قد تكلم عليه العلماء شيخنا مقبل وغيره من العلماء، قالوا إنه عالم سوء. يقول القرضاوي في هذه السّاعات الحرجة في مصر يقول هؤلاء القتلة شهداء، وينبغي الزيادة من ذلك، إيش الزيادة من ذلك، يُقتلون هكذا؟
    هذا مش منهج سلفي يا إخوان، أسأل الله لهم الهداية.
    في الحقيقة هذه كلمة كبيرة والإذاعات هي التي تروِّج ليوسف القرضاوي، وبعده عمرو خالد، وبعد ذلك طارق السويدي تروِّج له الإذاعات ورُوِّجت أولاً لحسن الترابي. وعلماء السنة قالوا ربما هذا هو عميل لأعداء الدين وتأتيهم من هذه المصائب ولا يفقهون.
    يرفعون علماء البدع ويكبتون علماء السنن ، علماء الحق ولا يعلنون لهم بمحاضرة طيِّبة.
    علماء السنة ما يعلنون لهم بمثل هذه التحذيرات، ومثل هذه ويبثونه عبر قناة الجزيرة. هذه قناة الجزيرة فيها من الفتن العظيمة، نعم.
    الله المستعان.
    فهذا تهييج؛ كيف هذه شهادة؟ إيش من شهادة تقتل إخوانكَ المسلمين، وتسقِّط حكَّام المسلمين، وتعلن الفوضى، وتتيح الفرصة للأحزاب العلمانية، والأحزاب الاشتراكيَّة والأحزاب المبتدعة.
    والله، فوضى عظيمة.
    ومع هذا أنظر يقول مزيدًا يا أهل مصر ويقول هو نايب عن علماء مصر،الله المستعان. يجبُ عليه أن يتوبَ إلى الله ويستغفرُ ربَّه، هو يميلُ إلى الإخوان وغيرهم.المهم رجل الله يهديه-الله المستعان.
    على كلٍّ، نسألُ الله التوفيق لهؤلاء العلماء؛لأنَّ هذا يهلك شعبا هذه الكلمات ستهيّجُ الشعب المصري أكثر نعم؛ لأنّه يقول مادام اختار بأننا شهداء معناه خلص، وبعضهم يقول من أحرق نفسه فهو شهيد سبحان الله المعصية العظمى لهذا المسكين أو من أعظَم الظلم لنفسه يحرق نفسه في النّار، وبعض هؤلاء العوام يقول له شهيد وربما هذه فتوى بعض من يدَّعي العلم أنظر كيف شهيد.
    النّبيّ -عليه الصلاة والسلام -يقول : (( من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في نار جهنم خالدًا مُخلدًا فيها أبدًا، ومن تحسَّى سمًّا تحسَّاهُ في النار نار جهنم خالدًا مُخلدًا فيها أبدًا، ومن تردَّى من أعلى جبل فهو يتردى في نار جهنم خالدًا مُخلدًا فيها أبدًا )) رواه مُسلم عن أبي هُريرة وأيضًا أو مُتفق عليه.
    ماذا بارك فيك-وأيضًا النّبيّ -صلى الله عليه وسلم- أرسلَ جيشًا تأمَّر عليهم عبد الله بن حُذافة السهم فأغضبوه فقال: أجمعوا لي حطبًا؛ فجمعوا له حطبًا. فقال: أضربوا لي النّار؛ فأضربوها. فقال: أدخلوا فيها.ألم يأمرُكم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بطاعتي؟ قالوا: بلى. قال: إذًا أنا آمركم أن تدخلوا النّار هذه التي أوقدتموها؛ فبعضُهم ظنّ أنّها طاعةٌ لرسول الله كادَ أن يدخل النّار من أجل أنّها طاعة لرسول الله؛ فبعضهم مسكه قال: كيف تدخل النّار نحن هربنا من النّار آمنَّا بالله وبرسوله هروبًا من النّار،كيف ندخل النّار؟
    فتماسكوا حتى سكن غضب الرّجل وطفأت النّار فلما رجعوا إلى النّبيّ -صلى الله عليه وسلم- أخبروه؛ فقال -عليه الصلاة والسلام-: (( لو دخلوها ما خرجوا منها إلى يوم القيامة )).
    أنتَ الآن تفرُّ من قولِك من الجوع إنما الطاعة بالمعروف. ها أنت تفرُّ من الجوع إلى أين تفرّ إلى النّار؟!
    المستغيث بعمرٍ عند كربته كالمستغيث من الرمضاء بالنّار -يعني أنتَ تخاف من الجوع وما عندك مثلاً سيارة ولا بيت ولا ولا في زعمك وبعد ذلك تحرق نفسك ليعش غيرك بل تفتن غيرك بهذه المصائب انظر كيف التهييجات وكيف الفتن فبعض النّاس يجعل الباطل دليلاً له على الباطل عجبا! يجعل الباطل دليلاً على الباطل ولا يُبالي، الله المستعان. أحمدوا الله يا أهل الحق، يا أهل السُّنة أحمدوا الله، والله أنتم على خير، لأن تأكل خبزة ناشفة خير من أن تشارك في قتل مُسلم أو إحراق بيت مُسلم أو تكسير سيارة مُسلم أو نهب مُسلم. أنك لا تشترك في هذه ظُلمات الجاهلية. نعم، هذه من العصبيات الجاهلية.
    روى الإمام مُسلم -كما تعرفون- حديث أبي هريرة النّبيّ -عليه الصلاة والسلام – قال: " من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية، ومن قاتل تحت راية عِمّية- هذه العمّية شُف ما يدري ألى أين يمشي من أميركم من رئيسكم ما ندري مُظاهرة وبس- فمات يغضب لعصبة ويدعو إلى عصبة فمات ميتة جاهلية، ومن خرج على أُمتي يضرب برها وفاجرها ولا يتحاشى من مؤمنها فليس مني ولستُ منه".
    نسأل الله العافية، الآن ما في مُحاشاة للمؤمنين؛ أهم شي ينفذ.
    طيب العسكري الذي يُصلي والأمير الذي يُصلي ويدعو إلى التوحيد تقتله والقاضي الذي في المحكمة تقتله ولا تُبالي خلاص إنّه محتّم.
    بل أيضًا من أهل الشوارع، من أصحاب المحلات يُقتل أمامه في تجارته فوق سيارته،ولا يبالى؟ هذه مصائب مصائب عظيمه .
    فهذه الفتوى من القرضاوي باطلة، يجب عليه أن يتراجع ويتوب إلى الله ويردُّ عليه علماء الإسلام إن شاء الله.
    يردون عليه من المملكة لأن إعلام المملكة السعودية -جزاهم الله خيرًأ إعلامًا قويًا .ينبغي وأيضًا إعلام مصر وإعلام الدول العربية ينبغي أن تواجه هذه الفتوى لأن هذه الفتوى أيضًا ستحمل إلى دول أُخرى إذا لم يردوها من الآن، أنتم ستذكرون ربما يُهيِّج بعض البلدان الأخرى نعم كالجزائر وربما دول أُخرى تهيج هذه الفتوى. ربما تُهيج شبابًا كثيرًا. يقول لك أنا شهيد إذا ، تُحرق بعضُ السياراتِ مع الأموالِ التي فيها كأنَّكَ تحرق شجرة ولا تبالي بأموال المُسلمين سُبحان الله.]
    اهـ كلامه حفظه الله ورعاه
    ***
    _______________________
    [1] فتوى القرضاوي: بجواز المظاهرات وأن من أحرق نفسه في تونس شهيد.
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد عادل معوضة; الساعة 03-Mar-2011, 02:52 AM. سبب آخر: تصويب

    تعليق


    • #3
      الفتنه اشد من القتل اللهم اخمد الفتنه القائمه فى مصر واعد لها الامن والامان واكف مصر شر المتربصين بها واحفظ مصر من كيد الكائدين واهدى اهل مصر وارجعهم الى الصواب وبصرهم الحق واكفهم شر علماء السوء

      تعليق

      يعمل...
      X