إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

الرد على محمد عبدالمقصود وفوزي السعيد أصحاب المقولة الفاجرة (الإخوان هم رجال المرحلة!!) [ولتستبينَ سبيلُ المجرمين]

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [صوتية وتفريغها] الرد على محمد عبدالمقصود وفوزي السعيد أصحاب المقولة الفاجرة (الإخوان هم رجال المرحلة!!) [ولتستبينَ سبيلُ المجرمين]

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدُ لله، والصلاةُ والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومَن اتبع هداه... وبعدُ:

    قال شيخُ الضلالة (محمد عبدالمقصود):

    أيها الإخوة الكرام، لقد جئتُ إلى هنا؛ كي أؤدي ما عليّ، فأنا أعرفُ أنّ وحدةَ الصف بين المسلمين واجبةٌ -لاسيما ونحن في عنق الزجاجة-.
    فالمسلمُ ينبغي أن يكونَ ولاؤه لجميع المسلمين دون تفريقٍ بين (إخوانٍ) و(سلفيين) وغيرهم، فالسلفُ كانوا دعاةَ تجميعٍ ولم يكونوا دعاةَ فرقةٍ.
    فمن هذا المنطلق أتيتُ -كـ (سلفي)!!-؛ لأنضمَّ لإخواني في مواقفهم، فكلُّ مرحلةٍ لها رجالٌ، وأنا أشعرُ أنّ إخواني هم رجالُ هذه المرحلة!!، وأن القفز على دورهم هذا سيؤدي إلى تعقيد الأمور وتفريق كلمة المسلمين.
    فأنا كسلفيٍّ.. لأن البعضَ قالوا -حين رأوا الورقة التي تدعو إلى هذا المؤتمر-: هل انضم محمد بن عبدالمقصود إلى الإخوان؟!
    ليس من الضروري أن أنضم إلى الإخوان، ولكنني معهم قلبًا وقالبًا!! كما أنني مع كل مسلمٍ قلبًا وقالبًا، قال الله -عز وجل-: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ)، لم يقل: إنما (السلفيون) إخوة، أو إنما (الإخوان) إخوة، قال: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ). اهـ

    اضغط هنــا لسماع هذيانه

    وقال شيخُ الضلالة الآخر (فوزي السعيد):
    هل تتصور أن هذه الفِرق المتفرعة عن هذا الادعاء (كلمة غير مفهومة) -ادعاء السلفية- الآن تُسَلَّطُ على مَن؟! على رجالُ -كذا بالضم!!- المرحلة!!
    رجالُ المرحلة هم (الإخوانُ المسلمون)!!، هم رجالُ المرحلة!!، وهم أهلُ الذِّكر في المرحلة!!، لا بد أن نُسَلِّمَ بهذا!!، ولا بد أن نعينهم ونؤازرهم، لن نمشي معهم في باطلٍ أبدًا، ولن نُسَلِّمَ لهم في شيء يخالف رسولَ الله -عليه الصلاة والسلام-، إنما لا بد!! من مؤازرتهم والوقوف معهم، لا بد!! اهـ

    اضغط هنــا لسماع هذيانه

    قلتُ:
    سبحان الله!! هل عجزَ المنهجُ السلفي -الذي تتمسحانِ به- حتى نقولَ: (الإخوانُ هم رجال المرحلة)؟!!!!
    أيها الأحبة، إنّ هذه المقولة الفاجرة (الإخوانُ هم رجال المرحلة) ليس لها إلا أحد معنيين لا ثالث لهما:
    الأولُ: إما أنّ هؤلاء الأدعياء يرون أنه لا فرقَ بين الإخوان والسلفيين -ولا تستغرب من كلامي هذا؛ فقد تقيأَ بذلك -ذات مرة- شيخُ التايتنك!! (محمد عبدالمقصود) كما في هذا المقطع- أو على الأقل يرون أن الخلافَ بينهما خلافٌ سائغٌ، وحينئذٍ لا يجدون أية غضاضة في قولهم هذا، فالكلُّ في سفينةٍ واحدةٍ!!، وليس المهمُّ مَن يرفع الراية، إنما المهمُّ أنْ تُرفعَ الراية!!.. إلى آخر هذه الشعارات البراقة.
    والثاني: وإما أنهم يرون أنّ هناك فرقٌ بين الإخوان والسلفيين، وأنّ منهجَ الإخوان منهجٌ منحرِفٌ -وإلا فلماذا ينتسبان إلى السلف ولا ينتسبان إلى الإخوان؟!!-، وحينئذٍ فإنّ القولَ: بأن الإخوان المسلمين هم رجال هذه المرحلة ليس له إلا معنًا واحدًا فقط، وهو: عجزُ المنهج السلفي -وحاشاه من ذلك- عن مواكبة ومواجهة عصرٍ من العصور أو فترةٍ من فترات الزمن!!!!

    فليختارا لنفسيهما ما شاءا؛ فأحلاهما مُرّ.
يعمل...
X