إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

كثيرا ما نسمع بالأحاديث والمواعظ النافعة إلا أن عزائمنا فاترة وهممنا ضعيفة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [مقتطف] كثيرا ما نسمع بالأحاديث والمواعظ النافعة إلا أن عزائمنا فاترة وهممنا ضعيفة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    ...قوله صلى الله عليه وسلم : "اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد" أي أن أثبت على دين الله وأن أستقيم على طاعة الله وأن لا أنحرف ذات اليمين وذات الشمال, ومثله قوله صلى الله عليه وسلم : "يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك", وقد جاء في حديث أم سلمة رضي الله عنها قالت: "كان أكثر دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا مصرف القلوب صرف قلبي على طاعتك. قالت: قلت: يا رسول الله ما أكثر ما تدعو بهذا الدعاء, أو إن القلوب لتتقلب؟ قال: نعم, ما من قلب إلا هو بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبه كيف يشاء, فإن شاء أقامه وإن شاء أزاغه" فما أحوجنا عباد الله إلى الإكثار من هذا الدعاء أن يثبتنا الله على الأمر, والمراد بالأمر أي دين الله جل وعلا الذي شرعه لعباده وأمرهم به.
    وقوله صلى الله عليه وسلم : "والعزيمة على الرشد" هذا مطلب عظيم ما أحوجنا إليه, والرشد عباد الله هو كل خير وفلاح في الدنيا والآخرة, وكثيرا ما نسمع بالأحاديث والمواعظ النافعة إلا أن عزائمنا فاترة وهممنا ضعيفة فما أحوج كل واحد منا أن يسأل الله جل وعلا العزيمة على الرشد أي أنك إذا بلغك الخير وعلمت به أن تعزم عليه وأن تحرص على فعله وأن تفعله لتكون من أهله.اه
    مقتطف من خطبة
    للشيخ عبد الرزاق البدر

    حفظه الله


    اللهم إني أسألك الثبات
    12/10/1427 هـ
يعمل...
X