إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

محاضرة جدّ قيمة بعنوان :: أخلاق أهل السّنة :: أبوحازم محمد القاهري وفقه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [صوتية] محاضرة جدّ قيمة بعنوان :: أخلاق أهل السّنة :: أبوحازم محمد القاهري وفقه الله



    فهذه محاضرة جدّ قيّمة ، لا يستغني عنها سنّي سلفيّ وهي بعنوان :


    تضمّن عقدُها دررا غالية : بإشارة إلى فضل الأخلاق في الكتاب والسنّة ، ومدى عناية أهل السنة بالأخلاق ومظاهر ذلك ، وبيان علاقة أهل السنّة بالأخلاق ، ثمّ ذكرٌ لجملة من الأخلاق المتحتّمة على كل سلفيّ أولا مع ربّه وثانيا مع خلقه ، ولا يغني الوصف عن السّماع فإليكموها من غير مزيد تطويل :





    ثناء بعض مشايخ أهل السّنة في مصر على الشيخ أبي حازم محمد حسني القاهري وفّقهم الله



    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو الهيثم شعيب العلمي; الساعة 24-Jan-2014, 10:52 AM.

  • #2
    رد: محاضرة جدّ قيمة بعنوان :: أخلاق أهل السّنة :: أبوحازم محمد القاهري وفقه الله

    وهذا مقتطف منها :
    (( .. وفى مقامى هذا أنبّه على الإخلاص فى جانبين مهمّين جدا ،يكثر وجودهما عند أهل السنة وهما من شعائرهم -من شعائر أهل السنة والجماعة- :
    الجانب الأول : طلب العلم ،فمن شعائر أهل السنة والجماعة أنهم يطلبون العلم ،يتعلمون دينهم ويعرفون أحكامه وحدوده فى الاعتقاد والعمل ،فأين الإخلاص فى طلب العلم يا أهل السنة والجماعة؟؛ هل من سائل يسأل نفسه عن نيته فى هذا المجلس مثلا ؟ هل من شخص محص نيته فى حضور هذا المجلس ؟ هل من شخص استحضر النية الطيبة والتقرب إلى الله تعالى فى حضور هذا المجلس أو غيره من المجالس؟، الشيطان كثيرا ما ينسيك ،وكثيرا ما يلبس عليك ،وكثيرا ما يشغلك بزخارف الدنيا وزخرفها ،فاحذر وانتبه !! .
    وأما الجانب الثانى : وهو من شعائر أهل السنة أيضا ومن خصال أصحاب الحديث ،وهو الجرح والتعديل ،الكلام فى الأشخاص ديانة ،التحذير من الباطل والمخالفات ،الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ،النصيحة لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ،هذه خصلة لا توجد إلا عند أهل السنة والجماعة ،ولا يقوم بها بحقها إلا هم ،فأين الإخلاص فيها ؟؛ إذا تكلمنا فى مبتدع ،إذا حذرنا من مخالف ،أنفعل ذلك حميةً؟؛ أنفعل ذلك رياءاً ؟؛ أنفعل ذلك لأهواء شخصية ؟؛ أنفعل ذلك لتصفية حسابات ؟؛ أنفعل ذلك لمجرد كراهية فلان أو فلان لهؤلاء المبتدعة ؟؛ أم نفعل ذلك لله ؟ الذى يستحضر النية فى هذا المقام -كما قال شيخ الإسلام وغيره من العلماء- من أعظم المجاهدين فى سبيل الله ،لأن الجهاد كما تعلم جهاد بالقلب وجهاد باللسان وجهاد باليد .

    تعليق

    يعمل...
    X